أعلنت وزارة الزراعة المصرية أن الجهات المختصة تمكنت من تسهيل إبحار شاحنة محملة بـ63 ألف طن قمح من الموانئ الروسية قادمة في طريقها إلى مصر.

مصر ترد على احتجاز روسيا سفينتين مصريتين: لا تمتلكان وثائق صحيحة

وأكد الدكتور سعد موسى، المشرف على الحجر الزراعي المصري، أن "الحجر نجح في تسهيل إبحار إحدى الشاحنات المحملة بالقمح، على متنها حوالي 63 ألف طن وكانت معلقة في ميناء نوفوفريسيك الروسي، وذلك بعد توقف استمر 3 أسابيع".

وقال موسى في تصريح إن "شحنة القمح تم فحصها من قبل الحجر في بلد المنشأ وخضعت لكل الإجراءات الصحة النباتية وتتوافر فيها كافة المواصفات والاشتراطات اللازمة" مشيرا إلى أن "الحجر الزراعي، نجح بالتنسيق مع التمثيل التجاري بالسفارة المصرية بالعاصمة الروسية موسكو في تسهيل إجراءات إبحار الشحنة وخروجها من الميناء وذلك بعد عقد اجتماع عاجل مع وفد روسيا الاتحادية المتواجد بالعاصمة الإيطالية روما".

وأضاف المشرف على الحجر الزراعي: "ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتأمين واردات مصر من السلع الاستراتيجية والتي يأتي القمح في مقدمتها".

ومن جهتها، توجهت الشركة المستوردة بالشكر لوزارة الزراعة على "جهودها في إنهاء المشكلة حيث تم حجز الباخرة في الميناء الروسي من أول أبريل حتى أمس والتي تحركت بالفعل إلى مصر".

ومدت روسيا مصر خلال الأشهر الماضية بكمية ضخمة من القمح رغم العقوبات والعراقيل الأمريكية والأوروبية التي حاولت يائسة عرقلة صادرات روسيا من الحبوب والطاقة وغيرها من المنتجات الحيوية للعالم.

والحجر الزراعي المصري، هو جهاز رقابي خدمي تابع لجهاز الخدمات الزراعية التابع لوزارة الزراعة، ودور هذا الجهاز يشمل أمور عدة، في مقدمتها المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها والتي يتم استيرادها.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر الزراعة مواد غذائية ناصر حاتم الحجر الزراعی

إقرأ أيضاً:

مجلة الجامعة المصرية الروسية تحقق إنجازًا بارزًا في مجال البحث

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبد النبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن مجلة البحوث للجامعة المصرية الروسية"ERU Research Journal" قد تم إدراجها ضمن قائمة المجلس الأعلى للجامعات للمجلات العلمية المصرية، حيث حصلت على سبع درجات، وهى الدرجة القصوى التى تحصل عليها المجلات المحلية المصرية.

الليلة.. مانشستر يونايتد يحل ضيفاً على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي


أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن المجلة حصلت بذلك على قبول لجان الترقيات التابعة للمجلس الأعلى للجامعات؛ مما يعزز دورها كمساهم بالتقدم الأكاديمى فى مصر.. منوهاً أن المجلة تصدر من خلال وبإشراف بنك المعرفة المصرى "EKB" وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا "ASRT"، وبدعم من الدكتور محمد كمال مصطفى رئيس مجلس أمناء الجامعة.


وأشار الدكتور عصام خميس، مستشار رئيس الجامعة المصرية الروسية للتطوير الأكاديمى، إلى أن مجلة البحوث للجامعة تضم هيئة تحرير مرموقة ولجنة إستشارية متميزة، يرأس هيئة تحرير المجلة رئيس الجامعة المصرية الروسية.


وتضم اللجنة الإستشارية للمجلة عمداء الكليات بالجامعة المصرية الروسية؛ مما يسهم فى تعزيز التنسيق الأكاديمى وتوجيه المجلة نحو تحقيق أعلى المعايير العلمية، موضحاً أن المجلة تفخر بوجود نخبة من العلماء المرموقين من جميع أنحاء العالم فى هيئة التحرير الخاصة بها؛ مما يعزز من جودة الأبحاث المنشورة ويضمن تنوعًا علميًا فى مختلف التخصصات.


وأفاد مستشار رئيس الجامعة المصرية الروسية للتطوير الأكاديمى، أن ما يميز مجلة الجامعة المصرية الروسية هو إلتزامها بدعم مجالات متنوعة من البحث العلمى، حيث يتجاوز نهج المجلة متعدد التخصصات مجموعة واسعة من المجالات البحثية؛ مما يجعلها منصة مثالية للباحثين من مختلف التخصصات لمشاركة نتائجهم والمساهمة فى المجتمع العلمى.

ويضمن هذا التنوع أن المجلة لا تقتصر على مجالات علمية محددة فحسب، بل تشجع الإبتكار عبر التخصصات، وهو أمر بالغ الأهمية لمعالجة التحديات العالمية المعقدة، لافتاً أن المجلة فصلية حيث تصدر أربعة أعداد سنوياً وصدر العدد الأول منها فى شهر "أكتوبر"عام  (2022).

مقالات مشابهة

  • “الاكتفاء الذاتي” من المحاصيل الزراعية هدف استراتيجي لثورة 21 سبتمبر
  • الخارجية الروسية تقول إن موسكو لن تشارك في "قمة السلام" التي تنظمها سويسرا
  • الخارجية الروسية: حزب الله لا يزال يتصرف بضبط النفس مقارنة بالإمكانيات التي يمتلكها
  • مجلة الجامعة المصرية الروسية تحقق إنجازًا بارزًا في مجال البحث
  • بطاقة استيعابية 7 ملايين طن.. تفاصيل إنشاء أول محطة متكاملة لتخزين الحبوب في الموانئ المصرية
  • قيادة الجبهة الزراعية تركز على الاكتفاء الذاتي من محصول القمح كأولوية استراتيجية وثورية
  • وزير الزراعة يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية التعاون في مجال الاستثمار الزراعي
  • «الإرشاد الزراعي»: نعمل على تحقيق أهداف الدولة.. والمحافظة على البيئة والتخلص من السحابة السوداء
  • زراعةالغربية تستعد لموسم الزراعات الشتوية
  • "مؤشرات التنمية البشرية في مصر والعالم".. ورشة عمل بمعهد الاقتصاد الزراعي