بوابة الوفد:
2024-06-02@18:10:31 GMT

أماكن مستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

أماكن مستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء.. عقب مرور شهر رمضان المبارك والذي شهد توقف تخفيف أحمال الكهرباء، عاد استئناف العمل بخطة تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء الجديدة، حيث من المقرر قطع الكهرباء في الفترة ما بين الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

وزارة الكهرباء: لا يوجد تخفيف أحمال أثناء مباراة الأهلى والزمالك موعد عودة انقطاع الكهرباء في مصر  أماكن مستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء

وفي سياق ذلك هناك أماكن مستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء، واليت يسعى الكثير من المواطنين إلى معرفتها ويمكن حرصها خلال التالي: 

- محافظات مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والبحر الأحمر وكافة الأماكن الحدودية لأغراض أمنية واستراتيجية.

-محطات المياه والصرف الصحي لضمان استمرارية توفير المياه النقية ومعالجة الصرف الصحي بشكل فعال.

- مراكز الإطفاء والشرطة.

- المناطق الصناعية لاستمرار عمليات الإنتاج والتصنيع.

- الكنائس خلال الأيام التي تشهد احتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد، وأسبوع الآلام، وذلك تيسيرا عليهم خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبات.

- المستشفيات والمنشآت الطبية الحيوية لتوفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية على مدار الساعة.

 احتياجات محطات الكهرباء من الوقود

وأكد محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، في تصريحات متلفزة، أن الهدف الذي تسعى إليه الدولة هو وقف تخفيف الأحمال، وشبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء ولكن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية.

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة

جدير بالذكر طلبت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من المواطنين الاتصال على الخط الساخن للوزارة بالرقم 121 إذا زادت مدة انقطاع الكهرباء عن ساعتين متواصلتين، أو إذا كان هناك انقطاع للكهرباء خارج المدة المحددة التي وضعها مجلس الوزراء لتخفيف الأحمال.

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء 

وفي سياق آخر أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في وزارة الداخلية عن ضبط (15914) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد، وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أماكن مستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء أحمال الكهرباء شهر رمضان المبارك خطة تخفيف الأحمال محطات المياه والصرف الصحي

إقرأ أيضاً:

بالعملة الأجنبية.. الهجرة: توفير صكوك الأضاحي للمصريين بالخارج - اعرف الأسعار

كتب - محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، توفير صكوك أضاحي للجاليات المصرية في الخارج، وفقاً للسعر الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف، على أن يتم الشراء إلكترونيا عبر الوسائل المؤمنة، وعن طريق الحساب البنكي المخصص لذلك.

وقالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة في بيان، الجمعة، إن ذلك جاء احتفاء بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الأوقاف، وانطلاقاً من دور وزارة الهجرة تجاه أبناء مصر في الخارج وتلبية لرغباتهم.

وأثنت السفيرة سها جندى، على جهود وزارة الأوقاف، بشأن التنسيق والتعاون المثمر من أجل تلبية رغبات أبناء مصر في الخارج، لافتة إلى أن سيتم إطلاع كافة الجاليات المصرية بالخارج على ما أعلنته وقدمته وزارة الأوقاف هذا العام بشأن صكوك الأضاحي، معربة عن خالص التهاني لجميع الجاليات المصرية في الخارج، بقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أن سعر صك الأضحية البلدي هذا العام، سيكون بقيمة 8500 جنيه مصري، وسعر صك الأضحية المستورد بقيمة 6 آلاف جنيه مصري، على أن يتم تحويل السعر المعادل بقيمة الصكوك المطلوبة من خلال الحسابات التي حددتها الوزارة، سواء بالدولار أو اليورو، تسهيلا على الراغبين في شراء صكوك الأضاحي من أبناء مصر بالخارج.

مقالات مشابهة

  • أزمة الكهرباء في عدن تنغص حياة المواطنين وساعات الانقطاع تتجاوز 20 ساعة في اليوم
  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024.. وموعد وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر
  • «خطة النواب»: وزارة المالية تعمل على تخفيف الأعباء المعيشية للمواطنين
  • فئات معفاة من دفع فاتورة الكهرباء.. تعرف عليها
  • بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.. وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بالعملة الأجنبية.. الهجرة: توفير صكوك الأضاحي للمصريين بالخارج - اعرف الأسعار
  • وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج