الوزارة تقدم العديد من الحوافز والمزايا للمستثمرين الراغبين في إنشاء وحدات وفروع إنتاجية في ألوية ومحافظات المملكة

وقعت وزارة العمل اتفاقية إنشاء وتشغيل وحدة إنتاجية (مصنع) تجميع الكتروني وأنشطة تركيب الحواسيب الشخصية والبرمجيات وخدمات الحاسوب مع شركة "مدينة ايزو التعليمية والتقنية" في الفحيص/ محافظة البلقاء.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة محمد الزيود إن توقيع هذه الإتفاقية يأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بالتوسع في إنشاء الفروع والوحدات الإنتاجية في ألوية ومحافظات المملكة التي تعاني ارتفاعا في معدلات الفقر والبطالة من خلال استقطاب الاستثمارات الأجنبية والمحلية بهدف توفير فرص عمل للأردنيين قريبة من أماكن سكنهم.

اقرأ أيضاً : https://royanews.tv/news/325316

وبين أن الإتفاقية الموقعة تهدف إلى توفير (200) فرصة عمل لأبناء وبنات محافظة البلقاء.

ولفت إلى أن عدد الوحدات والفروع الإنتاجية القائمة حاليا بلغ 29 وحدة وفرع إنتاجي منتشرة في مختلف ألوية ومحافظات المملكة تُشغل (9027) أردني وأردنية، بالإضافة إلى فروع ما زالت قيد الإنشاء.

وأوضح أن الوزارة تقدم العديد من الحوافز والمزايا للمستثمرين الراغبين في إنشاء وحدات وفروع إنتاجية في ألوية ومحافظات المملكة تتضمن دعما رأسماليا وتشغيليا على النحو الآتي:

الدعم الرأسمالي الذي يُقدم للمستثمر يشمل المساهمة في دفع كلفة بناء كل متر مربع بمبلغ(22- 250) دينار، دفع كلفة توفير خدمات البنية التحتية (مياه، كهرباء، وصلات طرق) ومنح المبنى للمستثمر مجانا لمدة (3) سنوات من تاريخ تشغيل الفرع الإنتاجي. الدعم التشغيلي الذي يُقدم للمستثمر يشمل المساهمة بدعم رواتب العاملين بنسبة (50%) من الحد الأدنى من الاجور لمدة (12) شهرا والمساهمة بدعم العاملين بدل مواصلات بواقع (25) دينارا لمدة (12) شهرا، إضافة إلى المساهمة بدفع مبلغ (25) دينارا بدل اشتراك الضمان الاجتماعي لمدة (12) شهرا.

ودعا المستثمرين الراغبين بالإستثمار في ألوية ومحافظات المملكة من خلال مبادرة الوحدات والفروع الإنتاجية للإستفادة من الحوافز والمزايا المقدمة من هذه المبادرة مراجعة وزارة العمل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وزارة العمل العمل الوظائف وظائف تشجيع الاستثمار

إقرأ أيضاً:

اجتماع للجنة تسيير وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا بوزارة الأشغال

الثورة نت|

عقدت لجنة تسيير وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا في وزارة الأشغال اجتماعها لها اليوم، برئاسة وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق.

ناقش الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع الطرق المهندس خالد باشماخ، والوكيل المساعد للقطاع المهندس إبراهيم الكبسي، الجوانب المتصلة بعمل تسوية لمشروع طريق عمران – السودة – الأهنوم بما يسهم في استئناف العمل بالمشروع واستكماله.

وتطرق الاجتماع إلى تقرير اللجنة المكلفة بعمل تسوية لمشروع طريق حجة – مبين – المحابشة – كشر، إضافة إلى الجوانب المتصلة بحصر وتصفية المقطع الثالث من مشروع طريق ذمار – الحسينية.

وفي الاجتماع أكد الوزير مطلق حرص الوزارة على وضع معالجات لكافة المشاريع التي توقف العمل فيها، أو تعثرت نتيجة العدوان والحصار على اليمن.

ولفت إلى جهود قيادة الوزارة في التواصل مع الجهات المانحة لتمويل العديد من مشاريع الطرق خلال الفترة المقبلة.

حضر الاجتماع مستشار الوزير ياسين الصبري ومديرا وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا المهندس عبدالجليل الهيج، والإشراف المهندس عبدالقوي الهمداني.

مقالات مشابهة

  • " المصري الألماني للوظائف والهجرة" يٌنظم يوما مفتوحًا عن فرص التدريب والعمل
  • محافظ قنا يتفقد وحدة استرداد أراضي الدولة
  • قنا| وحدة إسترداد أراضي الدولة تباشر عملها بتلقي طلبات التقنين
  • ريمات الرياض للتنمية توقع عقودا لمشاريع الإعلانات الخارجية بـ الرياض
  • "مدائن" توقع اتفاقية مع "سداد" لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الذاتي
  • اجتماع للجنة تسيير وحدة تنفيذ المشاريع الممولة دوليا بوزارة الأشغال
  • بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا