عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية المتعلقة بملفات دراسات التربة والحصر التصنيفي وتقنين الأراضي والتحول الرقمي وذلك بحضور الدكتور محمد الشحات المدير التنفيذى للهيئة وبعض قيادات الهيئة.


وناقش  الاجتماع  الاجراءات القانونية لتوفيق أوضاع المواطنين المتواجدين بأراضي هيئة التنمية الزراعية في شبه جزيرة سيناء ومناطق سهل الطينة وجنوب القنطرة وشرق البحيرات وشرق السويس وكذلك الواقعة بزمام محافظة بورسعيد بمنطقة شمال سهل الطنية، واستخراج العقود المؤمنة لهم من مجمع الوثائق المؤمنة.


 

واستعراض جهود  الهيئة في مجال التحول الرقمي والتوسع في تقديم الخدمات الالكترونية تسهيلا لاجراءات المتعاملين معها.
كما ناقش القصير مع قيادات هيئة التعمير والتنمية الزراعية الموقف التنفيذي لأعمال دراسات التربة والحصر التصنيفي وكذلك إزالة المعوقات التى تواجه الاستثمار.


كذلك استعرض جهود الهيئة في مجال تحصيل مستحقات الدولة لدى الغير واتخاذ ما يلزم من اجراءات قانونية حيال التعديات غير القانونية على الاراضي ولاية الهيئة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

“القصير” و"الزملوط" يتابعان جهود استصلاح الأراضي بالوادى الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


 

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وبحث معه ملفات المشروعات الزراعية بين الوزارة والمحافظة.

وناقش الاجتماع جهود دراسات حصر وتصنيف التربة لمساحة 670 ألف فدان بنطاق مركز باريس - محافظة الوادى الجديد التى قامت بها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى من خلال الجهات التابعة لها وهى الهيئة العامة لمشروعات التعمير - مركز بحوث الصحراء - معهد الاراضى والمياه والبيئة - جهاز تحسين الاراضى  بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ممثلة فى كليات الزراعة والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء .

وأكد «القصير»، ان كل هيئات الوزارة ومعاهدها البحثية على أتم الاستعداد لتقديم كافة الخدمات لمحافظة الوادى الجديد التي تتمتع بمقومات زراعية كثيرة ومتنوعة.

من ناحيته أشاد «الزملوط» بالتعاون المثمر والبناء بين الوزارة والمحافظة من أجل تقديم كافة الخدمات الزراعية للمواطنين في الوادى وتعزيز الاستثمار الزراعي في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. افتتاح معرض خير مزارعنا لأهلينا بالمتحف الزراعي للجمهور
  • وزير الزراعة يبحث موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالوادي الجديد
  • القصير والزملوط يتابعان جهود استصلاح الأراضي والحصر التصنيفي في الوادي الجديد
  • “القصير” و"الزملوط" يتابعان جهود استصلاح الأراضي بالوادى الجديد
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • مكافحة الجراد الصحراوي وحلقة السمك.. بيان جديد من الزراعة يكشف التفاصيل
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات الزراعية والثروة السمكية
  • وزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يتابعان الموقف التنفيذي للمشروعات الزراعية والثروة السمكية والخدمات البيطرية
  • محافظ بني سويف يتابع جهود أجهزة وإدارات مديرية الزراعة لتعزيز الإنتاجية والاستدامة