قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الليلة، إن الطواقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي تتعامل مع 6 إصابات بالرصاص الحي، جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على بلدة برقا، شرق رام الله، وسط الضفة الغربية، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأفادت الوزارة، في بيان صحفي، بتعاملها مع إصابة خطيرة في الصدر، وتم إدخالها لغرف العمليات، وإصابتين بجروح متوسطة في الصدر، ومثلهما بجروح متوسطة في الأطراف السفلية، وبإصابة واحدة طفيفة في الأطراف العلوية.

 

وهاجم المستوطنون القرية من الجهتين الشمالية والغربية، وأحرقوا حظيرة أغنام، وحاولوا إحراق منزل أحد المواطنين الفلسطينيين، كما حاولوا اقتحام منزل في الجهة الشمالية، ومنازل أخرى في الجهة الغربية من القرية، وأطلقوا الرصاص الحي صوب السكان. 

واقتحمت قوات الاحتلال القرية لتوفير الحماية للمستوطنين، وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع صوب الأهالي ومنعتهم من إخماد الحريق، كما منعت طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى المكان، فيما هاجم مستوطنون المواطنين الذين تمكنوا من الوصول للحريق وحاصروهم. 

وتتعرض قرية برقا لاقتحامات متكررة من قبل المستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، يتخللها إطلاق الرصاص الحي صوب السكان والاعتداء على ممتلكاتهم. 


 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات بمخيم بلاطة شرق نابلس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني،اليوم السبت، إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين والاحتلال في مخيم بلاطة شرق ‎نابلس.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن المقاومة الفلسطينية استهدفت جنود الاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة داخل مخيم بلاطة شرق ‎نابلس خلال اقتحام الاحتلال المخيم.

انتشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة سوق الحسبة تزامنًا مع اقتحام مخيم بلاطة شرق ‎نابلس، وقامت جرافة الاحتلال بتدمير سوق مخيم بلاطة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية، وداهم جنود الاحتلال حيي "القرعان" و"جعيدي"، كما انتشر عدد من الآليات العسكرية للاحتلال في شوارع المدينة، دون الإبلاغ عن إصابات أو اعتقالات.

ومنذ قليل، قام الطيران الحربي الإسرائيلي بشن عدة غارات، تزامنا مع إطلاق المدفعية الإسرائيلية قذائفها على حي تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية. 

كما أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ويواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36،284 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 82،057 آخرين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخر برصاص الإحتلال الإسرائيلي في أريحا
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص قوات الاحتلال في أريحا
  • إصابة 3 شبان برصاص الاحتلال وهدم جزء من منشأة تجارية شرق نابلس
  • إصابة 3 شبان بالرصاص وهدم جزء من منشأة تجارية شرق نابلس
  • إصابة 3 شباب برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات بمخيم بلاطة شرق نابلس
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في نابلس
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس