زنقة 20 ا الرباط

طالب رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، بالكشف عن التدابير الحكومية للحد من تزايد ظاهرة السمسرة في مواعيد الفيزا “شنغن”.

وأوضح البرلماني في سؤال كتابي موجه إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن “عروض سماسرة مواعيد تأشيرات شنغن، ولا سيما منها المتعلقة بفرنسا وإسبانيا، مازالت تعرف تصاعدا ملحوظا، مما يزيد من معاناة المواطنات والمواطنين المغاربة الراغبين في الحصول على التأشيرات للسفر إلى أوروبا، وهو الوضع الذي يتطلب من الأطراف المعنية تحمل المسؤولية في معالجة الثغرات التقنية والإلكترونية التي يستغلها سماسرة الفيزا للاستحواذ على المواعيد واحتكارها ثم المتاجرة فيها”.

وأضاف أن “هؤلاء السماسرة يقدمون عروضهم غير المشروعة بأسعار خيالية، ويلجأون أحيانا إلى النصب كذلك، مما دفع بالمتضررين إلى تقديم شكايات والتواصل مع جمعيات حماية المستهلك”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

برلمانية ألمانية تكشف سبب رفض شولتس توريد صواريخ Taurus إلى أوكرانيا

اعتبرت رئيسة لجنة الدفاع في البوندستاغ ماري أغنيس ستراك زيمرمان، أن المستشار الألماني أولاف شولتس يرفض توريد صواريخ Taurus إلى أوكرانيا، لخشيته من فقدان هيبته.

وأشارت البرلمانية إلى أنه لو وافق شولتس على توريد هذه الصواريخ، فسيعني ذلك أنه رضخ مجددا للضغوط، كما حدث سابقا في حالة تسليم دبابات ليوبارد لأوكرانيا.

إقرأ المزيد حزب ألماني يدعو لتزويد أوكرانيا بصواريخ "توروس"

وأضافت في مقابلة مع مجموعة Funke الإعلامية: "رضخ المستشار للضغوط عندما قام بإرسال الدبابات، وأخشى أنه اعتبر ذلك بمثابة فقدان الهيبة. لذلك نراه يرفض بحزم تسليم هذه الصواريخ، حتى لا ينظر إليه على أنه شخص قد يستسلم للضغوط مرة أخرى".

وقالت ستراك زيمرمان، المعروفة بموقفها المناهض لروسيا، إنها "تأمل" في أن يدرك شولتس "كل مأساوية الوضع ويقوم بتغيير وجهة نظره تجاه هذه الأمور".

وسبق أن تحدث المستشار الألماني أولاف شولتس عدة مرات ضد توريد صواريخ "توروس" إلى أوكرانيا.

وفي الأول من مارس الجاري، تعرضت الحكومة الألمانية إلى فضيحة مدوية بعد أن كشفت رئيسة تحرير قناة "آر تي" التلفزيونية مارغريتا سيمونيان عن محادثة بين ضباط رفيعي المستوى في الجيش الألماني تضمنت بحث إمكانية اللجوء إلى بريطانيا للمساعدة في التحضير لشن ضربات على روسيا.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التسجيل الصوتي لمحادثة ضباط الجيش الألماني بأنه "فضيحة صارخة"، مؤكدا أنها تشبه الاعتراف السابق من جانب القادة الأوروبيين بأن أحدا ما كان لينفذ اتفاقيات مينسك.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اتهامات برلمانية لمحافظ نينوى بـالانحياز والأخير يرد
  • وسائل إعلام: مصر ستقدم وثيقة مطالب لواشنطن بإعادة فتح معبر رفح وسط تغير في موقف إسرائيل
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • مطالب بمشاركة حوارية لجميع فئات المجتمع حول المفاضلة بين الدعم العيني و النقدي
  • «عمومية صيادي دبا» تقرّ توزيع 20% من الأرباح
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين
  • برلمانية ألمانية تكشف سبب رفض شولتس توريد صواريخ Taurus إلى أوكرانيا
  • مطالب إسرائيلية لإقامة حكومة ظل بدلا عن حكومة اليمين بقيادة نتنياهو
  • إعادة فرض تأشيرات شنغن بشكل دائم لمواطني هذا البلد
  • "غرفة القليوبية": مطالب باستثمار الفرص التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة