نظمت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا بعنوان" نجوم المستقبل لطلاب" مركز تنمية المواهب تحت إشراف الدكتور سامح صابر مساء أمس الأحد 21 إبريل على مسرح الجمهورية.

فصل أوركسترا الأطفال 

 

شارك فى الاحتفالية فصل أوركسترا الأطفال تدريب وقيادة الدكتور راجى المقدم ويعزف مجموعة من المؤلفات الشهيرة منها تتر البداية لمسلسلات دموع في عيون وقحة، المال والبنون، الضوء الشارد، ميدلي كلثوميات، سهر الليالي، الأقصر بلدنا، عم أحمد، يليه منوعات إيقاعية للدارسين بفصل الرق تدريب إيهاب عباس.

فصل الغناء العربي 

 

كما قدم فصل الغناء العربي تدريب وقيادة دكتورة سهير حسين مختارات من الاعمال الغنائية التراثية والمعاصرة منها حلاوة شمسنا، أهواك، على صوتك، بتونس بيك، رقصة الكرنبة، حلي ضفايرك، سهر الليالي، أكدب عليك، ستة الصبح، عجبًا لغزال“، أداء كل من:” أدهم الكاشف، جاسمين عادل، نوريانا، لاما حازم، ميدو.

فصل الدرامز 

 

كما قدم أبناء فصل الدرامز تدريب وقيادة الدكتور الفريد بركات عدد من الأعمال العربية والغربية منها 100سنة سينما، أمي يانور بيتنا، أغاني الزمن الجميل، قادرين نعملها، قدها، قد التحدى full funk  ، sumat.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسرح الجمهورية نجوم المستقبل احتفالية الزمن الجميل الضوء الشارد الدكتورة لمياء زايد

إقرأ أيضاً:

كتاب جرائم وعلوم جنائية للخبير العلواني وخبرة 30 عاما بمسرح الجريمة

صدر للخبير الراحل عبد الرزاق محمد نصر العلواني (بكالوريوس علوم جنائية، اختصاص أسلحة نارية بألمانيا) كتاب بعنوان "جرائم وعلوم جنائية" وذلك عن مكتبة الأسرة العربية.

وفي تقدمته للكتاب، بين الخبير العلواني أن ما دفعه إلى تأليف كتابه هو الإفادة من بعض الحوادث الجنائية التي وقعت خلال عمله الجنائي والتطبيقي في كل من دولة قطر والجمهورية السورية، وذلك على نحو ما ضمه الجزء الأول من الكتاب، والذي يسد ثغرة في المؤلفات التي تتناول هذه القضايا بالمكتبة العربية.

حفل توقيع الكتاب في الصالون الثقافي (الجزيرة) 3 أجزاء وأبعاد مختلفة

ويتمحور الكتاب، والذي يضم 182 صفحة، في أجزائه الثلاثة حول الجريمة من أبعاد مختلفة، وأهداه "إلى كل من بذل جهدا مخلصا في البحث عن الآثار الجرمية التي خلفها المجرم وراءه، وإلى كل خبير بذل جهدا في دراستها لاستبيان وجه الحق والكشف عن فاعليها، وإلى كل من فتح الأبواب المغلقة التي تكشف أي حادث جنائي".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"خاتم سُليمى": رواية حب واقعية تحكمها الأحلام والأمكنةlist 2 of 2"حنانيا".. أول مطبعة عربية خاصة في القدسend of list

وتناول المؤلف في الجزء الأول من الكتاب قصصا عن جرائم وقعت وملابساتها، وكيف تم حل لغزها، وذلك خلال عمله الجنائي التطبيقي في سوريا وقطر.

وفي الجزء الثاني وعنونه بـ"الأسلحة النارية وعلوم الجنائية" يحدث عن البعد العلمي الخاص بالأدلة الجرمية، وكيفية الاعتماد عليها كدليل قطعي في العلم الجنائي عبر أسلوب قصصي يعرض 41 جريمة تم كشفها بالأدلة، مع ملحق يوثق صور الأدلة نهاية الفصل.

وفي الجزء الثالث من الكتاب، يجمع المؤلف مقالات متنوعة تسرد من الخبرات ما فيه الفائدة للباحثين والدارسين في هذا المجال، كان نشرها المؤلف بمجلة الشرطة السورية وقطر.

جانب من حضور الجمهور في الصالون الثقافي (الجزيرة) 30 عاما في مسرح الجريمة

والمؤلف خبير جنائي، واستشاري أسلحة نارية، ولد ونشأ بمدينة حماة في سوريا، وقضى فيها مراحل تعليمه، وأكمل دراسته في مدينة برلين بألمانيا، حيث درس العلوم الجنائية. وعاد حاملاً شهادة البكالوريوس في ذات الاختصاص، وبدأ عمله بوزارة الداخلية في سوريا، وساهم بعلمه الفريد في الكشف عن العديد من الجرائم العالقة والكبيرة، وقدم إسهامات كبيرة على مدى أكثر من 30 عاما في مسرح الجريمة.

وفي عام 1995، انتقل إلى الدوحة ليواصل فيها مسيرته في نفس المجال، إلى أن وافته المنية عام 2020، بعد سنوات عديدة من العمل الجاد والمثمر، وكان هذا الكتاب خاتمة أعماله (رحمه الله) ليوثق فيه قوة العدالة وعلم الحقيقة، مهما صعب البحث عنها.

توقيع الكتاب

تمت إقامة حفل لتوقيع الكتاب، في الصالون الثقافي لمعرض الدوحة للكتاب مؤخرا، بحضور أنجاله وعدد من المهتمين.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. اصطفاف الأطفال والكبار أمام محلات الجزارة لشراء اللحوم ومشاهدة الأضحية
  • محافظ كفرالشيخ يزور الأطفال في مركز الأورام الجديد
  • بالصور.. شلالات البالونات ترسم البسمة على وجوه الأطفال في بورسعيد
  • محافظ الفيوم يهنئ شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة أشغال فنية لتعليم الأطفال صناعة مجسم الكعبة
  • استفاد منها 41 طفلاً مريضاً بالسرطان… مركز الأمل للأورام بدير الزور يوزع ملابس العيد
  • رسالة وهمية..وتنمية نفط عمان تحذّر منها
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا
  • دعاء يوم التاسع من ذي الحجة.. ردده لتنزل عليك الرحمات وتنال الشفاعة
  • كتاب جرائم وعلوم جنائية للخبير العلواني وخبرة 30 عاما بمسرح الجريمة