قالت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الإثنين، إن طواقم الإنقاذ والإسعاف في قطاع غزة، انتشلت جثامين 283 شهيدا من ثلاث مقابر جماعية من مجمع ناصر الطبي، بعد انسحاب الاحتلال من مدينة خان يونس، جنوب القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن طواقم الإنقاذ والإسعاف انتشلت اليوم جثامين 73 شهيدا من مقبرة جماعية بمستشفى ناصر الطبي، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للشهداء الذين عُثر على جثامينهم حتى الآن إلى 283 شهيدا.

ولفتت إلى أن الجثامين تعود أغلبيتها لفلسطينيين من مختلف الفئات والأعمار، وقتلتهم قوات الاحتلال أثناء اقتحامها للمجمع، ودفنتهم بشكل جماعي داخله.

وأكدت أن العدد الأكبر من الشهداء من ضحايا المقابر الجماعية واقتحام المستشفيات، من النساء والأطفال، إذ تتعمد قوات الاحتلال جرف عشرات الجثث ودفنها قبل انسحابها من أي منطقة في القطاع.

وأشارت "وفا" إلى وجود مئات المفقودين في مجزرة خان يونس، واختفاء نحو 2000 فلسطينيا بعد انسحاب قوات الاحتلال من مناطق عدة في القطاع.

وكانت طواقم الإنقاذ والإسعاف قد بدأت أمس الأحد، بانتشال جثامين 210 شهداء من مقبرة جماعية داخل المجمع.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان إلى 34151، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 77084

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجمع ناصر الطبي مدينة خان يونس قطاع غزة مستشفى ناصر الطبي مقابر جماعية

إقرأ أيضاً:

35456 شهيداً و79476 جريحاً ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 8 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 70 شهيداً، و110 جرحى.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن الاحتلال واصل حرب الإبادة الجماعية في القطاع المنكوب لليوم الـ 226، ما أدى لارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 35456 شهيداً، و79476 جريحاً، لافتة إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 3 فلسطينيين، وأصيب 7 آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً بحي التفاح شرق مدينة غزة، فيما ارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون في قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، كما استشهد فلسطينيان في قصف الاحتلال مكتب البريد وسط مخيم جباليا شمال القطاع.

وفي وسط القطاع انتشلت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني جثامين 31 شهيداً إثر قصف الاحتلال منزلاً بمخيم النصيرات، فيما استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في دير البلح.

وفي الجنوب استشهد فلسطينيان في قصف الاحتلال بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الإيراني يعلن انتشال جثامين رئيسي ومرافقيه في الطائرة
  • الهلال الأحمر الإيراني: انتشال جثامين الرئيس رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما
  • الاحتلال يرتكب مجازر في غزة تسفر عن 70 شهيداً و110 إصابات
  • 35456 شهيداً و79476 جريحاً ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35456 شهيدا
  • مرصد حقوقي: الاحتلال قتل 270 رياضياً وحول ملاعب غزة إلى مقابر جماعية
  • انتشال جثامين مئات الشهداء في جباليا .. وآخرون تحت الأنقاض
  •  انتشال 93 شهيدا من مخيم جباليا شمال قطاع غزة اليوم
  • غزة - انتشال جثامين 93 شهيدا في جباليا
  • الدفاع المدني: انتشال جثامين 93 شهيدا بجباليا