أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الإثنين ٢٢ من أبريل؛ وصول مجموعة ثانية من الأشقاء الفلسطينيين المرضي والجرحي المصابين في أحداث غزة إلي المستشفيات الجامعية، والبالغ عددهم (١٧) مريضاً، وذلك لتقديم كافة أوجه الدعم الطبي والرعاية الصحية العاجلة لهم، والتي تأتي في إطار جهود الدولة المصرية، وتكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بتوفير سبل الرعاية اللازمة لهم، وتهيئة كافة احتياجاتهم من الخدمات الطبية بمختلف التخصصات المطلوبة.

كما استقبلت جامعة أسيوط (٢٧) مرافقاً لحالات المرضي من الأشقاء الفلسطينين، وتم استقبالهم وتسكينهم بالوحدة السكنية (ب) المميز؛ بالمدينة الجامعية.

  وأكد رئيس جامعة أسيوط، أن مستشفيات جامعة أسيوط في خدمة الأشقاء الفلسطينيين، ومستعدة لاستقبال أي مرضى ومصابين من الأشقاء الفلسطينين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى جاهزية المستشفيات الجامعية بالفرق الطبية المتخصصة، والكوادر المختلفة، وتزويدها بكافة الإمكانات الطبية من أشعة، وتحاليل، وغيرها للتعامل مع الحالات، وتوفير جميع الأدوية، والأجهزة، والمستلزمات الطبية؛ لاستقبال حالات المصابين الفلسطينيين.

 وأوضح الدكتور المنشاوي؛ إنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات، وتشخيصهم تشخيصاً دقيقاً، والتي تباينت تخصصاتهم ما بين الأورام، والأطفال، والمسالك، والرمد، وتم التأكد من استقرار حالتهم الصحية، باستثناء طفلة تم إدخالها للعناية المركزة؛ لمتابعة حالتها الصحية بدقة وعناية، مؤكداً في ذلك علي دعم إدارة الجامعة الكامل، وحرص مستشفياتها الجامعية على متابعة جميع الحالات، حتي تعافيها وتماثلها للشفاء.

  تجدر الإشارة إلى؛ أن المستشفيات الجامعية استقبلت خلال الأيام القليلة الماضية (٢٣) حالة من الأشقاء الفلسطينين المرضى والمصابين، و (٦٠) مرافقاً لهم، وذلك تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور أسامه فاروق مدير مستشفى الاصابات، هذا فضلاً عن تسكين مرافقي الحالات المريضة والمصابة بالمدينة الجامعية، تحت إشراف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة أسيوط الأشقاء الفلسطنيين الدكتور أحمد المنشاوى الأشقاء الفلسطينيين المنشاوي

إقرأ أيضاً:

الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية

نظمت وزارة الصحة والسكان، ورشة عمل ، على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية، لرفع كفاءة الفرق الطبية بمختلف المنشآت الطبية على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على ترسيخ محاور الأمن القومي الصحي، وتوفير خدمات وقائية وعلاجية ذات جودة وتيسير الحصول عليها.

عقدت الورشة بحضور الدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، والدكتور وليد أنور أمين عام المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الورشة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، بضرورة الحفاظ على الصحة العامة والمجتمعية ، بالاكتشاف المبكر لأي أمراض مُعدية أو أحداثٍ صحية ذات أثر مجتمعي، وتطبيق إجراءات وقائية واحترازية تتسم بسرعة الاستجابة والتصدي لأي احداث صحية والقدرة على السيطرة عليها.

ومن جانبه أشار الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي، أنه تم تنفيذ ورشة العمل  ، لفرق الترصد بالمستشفيات الجامعية على مستوى 12 محافظة، لإدراجها ضمن منظومة شبكة الترصد القومية الإلكترونية لترصد الأمراض المعدية، مشيرًا إلى أن الورشة تُعد بمثابة حلقة وصل بين جميع الفرق الطبية العاملة بالقطاعات الوقائية المختلفة، لتبادل الخبرات والتشارك والإتفاق على آلية للتواصل السريع أثناء التعرض للأحداث الصحية، تجنبًا للوقوع بالأزمات الصحية.

وأضاف أن منظومة الترصد الوطنية الإلكترونية، هي أحد أهم أولويات قطاع الطب الوقائي نظرًا لدورها في تكامل البيانات وسرعة الاكتشاف المبكر لأي أحداث صحية، حيث يتم تطبيقها على كافة المستويات وبجميع المنشآت الطبية الحكومية التابعة لوزارة الصحة والهيئة العامة للرعاية الصحية، واستكمالا لهذا الدور يحرص قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، على أن تمتد مظلة تلك المنظومة لتغطية جميع المنشآت على مستويات الجمهورية الحكومية والخاصة والاهلية .

أضاف مساعد الوزير للطب الوقائي، أن المنظومة الوطنية للترصد ، تتضمن نظام للترصد المعتمد على الأدلة الذي يتم تطبيقه بالمنشآت الصحية، ويشمل ترصد 55 مرض معدي وحدث صحي، وكذلك نظام الترصد المبني على الحدث الذي يضمن اكتشاف أي حدث صحي بالمجتمع.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية تحذر من خروج كافة مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية   
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح صيدلية التأمين الصحي لمرضى أورام الأطفال
  • "المنشاوي" يفتتح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • "المنشاوي" يقرر صرف مكافأة لجميع العاملين بجامعة أسيوط
  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • صحة البحيرة تنهي الاستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان
  • صحة الكرخ تُضاعف طاقتها الطبية بافتتاح 3 مستشفيات جديدة و11 صالة عمليات