تخطط شركة الطاقة الكينية المملوكة للدولة لاستثمار 302.5 مليون شلن كيني (2.2 مليون دولار؛ 1.5 مليون جنيه إسترليني) في مشاريع التنقل الكهربائي على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

 شركة الطاقة الكينية

وسيتم إنفاق معظم الأموال على إنشاء محطات شحن للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى محطة الشحن الثانية لشركة كينيا باور التي تم إطلاقها يوم الاثنين.

وقالت شركة كينيا باور، في بيان له،  أنها تتطلع إلى إنشاء تسع محطات شحن أخرى في جميع أنحاء كينيا بحلول نهاية يوليو ، بالإضافة إلى "10 مرافق إضافية سنويا في عامي 2025 و 2026".

يقول الرئيس التنفيذي للشركة إن محطات EV ستجمع البيانات "لإبلاغ الخطوات التالية لدعمنا لصناعة التنقل الإلكتروني المتنامية".

كما أعلنت الشركة عن خطط لزيادة عدد السيارات الكهربائية والدراجات النارية في أسطولها ، مع 34 عملية شراء مخطط لها بحلول نهاية العام.

النقاط الرئيسية 1. استثمار ما يصل إلى 258 مليون شلن كيني في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية (EV) وشراء السيارات الكهربائية والدراجات النارية في السنوات الثلاث المقبلة.

 2. إنشاء محطة شحن للسيارات الكهربائية في ستيما بلازا بتكلفة 6.5 مليون شلن كيني 

3. ميزانية سنوية بقيمة 20 مليون شلن كيني لإنشاء محطات شحن إضافية للمركبات الكهربائية في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

 4. تم الحصول على سيارتين كهربائيتين للخدمة الشاقة بتكلفة 18 مليون شلن كيني جي سي

قررت كينيا فرض حظر على الأشخاص الذين يستخدمون الأكياس البلاستيكية لجمع النفايات العضوية، مما يعزز مكانتها كدولة رائدة عالميًا في مكافحة التلوث البلاستيكي.

مكافحة التلوث البلاستيكي

ويأتي ذلك بعد سبع سنوات من حظر الدولة الواقعة في شرق أفريقيا للأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

وتقول وكالة البيئة في البلاد إن أمام السكان والسلطات المحلية الآن ثلاثة أشهر للتحضير للتغييرات قبل أن يتم تنفيذها.

ولكن، وفقا للبيان الصادر، فقد صدرت لأول مرة في 8 أبريل.

يعد التلوث البلاستيكي قضية بيئية رئيسية، لكن البلدان منخفضة الدخل تتأثر أكثر من معظمها وفقا لتقرير حديث صادر عن الصندوق العالمي للطبيعة.

 



 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيني محطات شحن للسيارات الكهربائية محطات شحن

إقرأ أيضاً:

إجمالي تمويلاتها 2.5 مليون دولار.. i’SUPPLY تغلق جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة A

نجحت منصة i’SUPPLY الرقمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا توزيع الأدوية، والمعروفة بنقلتها النوعية في مصر من خلال دعمها للصيدليات وشركات التوزيع المتوسطة والصغيرة، في جمع جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة "أ" من قبل عدة صناديق استثمار، منها، Disruptech Ventures ،Egypt Ventures ، OneStop Capital ، Axian Investment CVC وآخرين وبذلك تصل إجمالي التمويلات التي حصلت عليها المنصة منذ انطلاق أعمالها في عام 2022 إلى قرابة 2.5 مليون دولار.

اتسمت i’SUPPLY بالريادة في مجال تكنولوجيا توزيع الأدوية، حيث نجحت في تحقيق حجم معاملات مُقدر سنويًا بقيمة مليار جنيه مصري وفي إصدار أكثر من مليون أمر شراء سنوياً. شبكتها المتكاملة تضم أكثر من 10,000 صيدلية، وتتعاون مع أكثر من 200 شركة توزيع، تقدم أكثر من 10 آلاف منتج. الجدير بالذكر ايضا ان الشركة حققت نمواً في المعاملات والإيرادات بمقدار خمسة أضعاف في الفترة من بداية عام 2024 وحتى نهاية شهر مايو، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

 أشار إبراهيم إمام، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة i’SUPPLY، إلى أن الجولة التمويلية  ستدعم خطتنا التوسعية وتعزيز فرص تمويل الصيدليات الصغيرة والمتوسطة بشكل ملحوظ. وأضاف، أن الشركة ستسعى خلال العام الحالي للحصول على رخصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، يأتي ذلك توافقا مع رؤية الشركة لاحتياج السوق المتزايد للتمويلات لسد عجز رأس مال الصيدليات و شركات التوزيع الصغيرة والمتوسطة بسبب زيادة الأسعار.

قال عبد الرحمن منصور، المدير التنفيذي في  Egypt Ventures، "نحن متحمسون للشراكة مع i'SUPPLY ودعم خططها التوسعية المستقبلية. نحن واثقون من أن منصة i'SUPPLY المبتكرة والرقمية بالكامل ستستمر في التأثير بشكل كبير وتطوير الصناعة، من خلال تعزيز الكفاءة وسد الثغرات عبر سلسلة توريد الأدوية بالكامل. لقد أثبت الفريق أنه يتمتع بقدرات استراتيجية عالية ونحن نؤمن بأن هذا سيكون مفتاح نجاح i'SUPPLY."
كمستثمر عائد، يؤكد مالك سلطان، المؤسس المشارك في DisrupTech Ventures، على إيمان الصندوق في مهمة i'SUPPLY قائلاً: "نحن فخورون بمواصلة دعمنا لـ i'SUPPLY، لأننا نؤمن بمهمتهم والأثر الإيجابي الذي أحدثوه في تحسين العلاقة بين الصيدليات والموزعين. ونري ان تمويل الصيدليات عرضًا ضروريًا وملحًا في السوق المصرية، وندعم جهودهم للحصول على الرخصة من الهيئة المصرية للرقابة المالية واثقون من أن i'SUPPLY ستستمر في تحويل الصناعة وتحقيق تغيير معنوي في نظام الرعاية الصحية."
وحققت i'SUPPLY الربحية في اقل من ١٨ شهرا منذ انطلاق اعمالها في عام 2022، حيث تُعتبر الأرباح مؤشرًا على كفاءتها التشغيلية المستدامة وإدارة رأس المال بكفاءة. وستعزز حصول الشركة على رخصة الهيئة العامة للرقابة المالية قدرات الشركة في استخدام اجدد جولة تمويلة في خططها للتوسع وتعزيز قدراتها في تمويل الصيدليات الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة إلى تقديم أحدث التقنيات وأكثرها تقدمًا لجميع الجهات الفاعلة في سلسلة امداد الأدوية من مصنعين، موزعين، صيدليات ومستشفيات خاصة وحكومية، بالإضافة لتوسيع خدمات التكنولوجيا المالية.

مقالات مشابهة

  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 279 مليون دولار منها 246 مليوناً حوالات خارجية
  • إجمالي تمويلاتها 2.5 مليون دولار.. i’SUPPLY تغلق جولة تمويلية من فئة ما قبل السلسلة A
  • اللقطات الأولى من فيلم الغموض "Knives Out 3"
  • بتوجيه من السوداني.. حملة حكومية لمتابعة مشاريع المثنى
  • أكثر 3 ولايات تركية تصديرًا للخارج
  • "E7" تستثمر 182 مليون درهم في قطاع الحلول الأمنية
  • “E7” تستثمر 182 مليون درهم في قطاع الحلول الأمنية
  • خطة وزارة الكهرباء العراقية لزيادة الطاقة الكهربائية: تحليل ونظرة مستقبلية
  • وزير التعليم العالي يتفقد مقر شركة "متجر" لحلول التنقل
  • وزير التعليم العالي يتفقد مقر شركة «متجر» لحلول التنقل