الجديد برس:

أكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن صاروخ أرض – جو أُطلق نحو طائرة غير مأهولة لسلاح الجو الإسرائيلي في أجواء لبنان، ونتيجة ذلك أُصيبت الطائرة وسقطت في الأراضي اللبنانية.

وأعلن حزب الله اللبناني، مساء الأحد، أنه أسقط طائرة مسيّرة إسرائيلية في أجواء منطقة العيشية، جنوبي البلاد.

وأوضح بيان حزب الله أن مقاتليه أسقطوا، عند الساعة 10:50 من مساء يوم الأحد، طائرة مسيرة معادية ‌‏في أجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان، ‏من نوع هيرمز 450.

ولاحقاً، أقر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بسقوط طائرة بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي داخل لبنان، بعد إصابتها بصاروخ أرض-جو.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن صاروخاً من نوع أرض – جو أُطلق نحو طائرة غير مأهولة لسلاح الجو الإسرائيلي، كانت تحلق في أجواء لبنان، ونتيجة ذلك أُصيبت الطائرة وسقطت في الأراضي اللبنانية.

وأكدت الصحيفة أن تحقيقاً يجري في الحادثة، مشيرةً إلى أن هذه الطائرة المسيّرة الإسرائيلية التي أسقطها حزب الله هي الخامسة التي ينجح باسقاطها منذ بداية الحرب.

والشهر الفائت، أعلن حزب الله إسقاط طائرة ‏مسيرة مسلحة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، من نوع “هرمز 900″، فوق الأراضي اللبنانية.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم إطلاق صاروخ أرض – جو في اتجاه طائرة من دون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، في الأجواء اللبنانية، أسفر عن إصابتها وسقوطها، مشيراً إلى أن الحادث قيد المراجعة.

وكان حزب الله أعلن، أواخر فبراير الفائت، إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 450، بصاروخ أرض جو، فوق منطقة إقليم التفاح، جنوبي لبنان.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/04/حزب-الله-ينشر-مشاهد-إسقاطه-طائرة-هرمز-900-الإسرائيلية..-ما-خصائصها؟.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی أجواء حزب الله من نوع

إقرأ أيضاً:

مراسلتنا: مسيرة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في رأس الناقورة جنوب لبنان

أفادت مراسلتنا اليوم السبت، بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ رجلا يستقل دراجة نارية جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابته بجروح.

إقرأ المزيد برّا وجوّا.. حزب الله يكشف تفاصيل 13 عملية شنها ضد القوات الإسرائيلية عند الحدود اللبنانية

وقالت المراسلة، إن مسيرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية يستقلها شاب يعمل في صيد الأسماك في منطقة رأس الناقورة في القطاع الغربي جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابته بجروح، نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات مدينة صور ووصف وضعه العام بالمستقر.

وفيما تواصل الطائرات الحربية والمسيرات قصف بلدات عدة جنوب لبنان، أعلن حزب الله اليوم أنه استهدف عند الساعة 09:45 من صباح اليوم تجمعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة.

وكان حزب الله أعلن أمس الجمعة أنه نفذ 13 هجوما جوا وبرا، مستهدفا مواقع إسرائيلية عند الحدود، كما أعلن مقتل أحد كوادره في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة النجارية في صيدا جنوب لبنان.

من جهة أخرى، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت للجنود المتمركزين على الحدود مع لبنان إن "العملية العسكرية ضد حزب الله هي مسألة وقت فقط".

وأضاف غالانت خلال زيارة للقيادة الشمالية يوم الجمعة "أنا على علم بحجم الأضرار التي لحقت بشمال إسرائيل، لكنني أفهم أيضا أن خسائر الجانب الآخر ذات حجم مختلف".

وأكد أنه "لم يأت إلى الحدود الشمالية هباء"، متابعا بالقول: "نحن ملزمون بالاستعداد لكل احتمال".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على مواقع بجنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف جيش الاحتلال
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وحديث عن تحول مستوطنات الشمال إلى مناطق إبادة
  • المرصد السوري: قيادي في حزب الله ومرافقه كانا داخل السيارة التي استهدفتها مسيرة إسرائيلية بالقرب من الحدود اللبنانية
  • حزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال وإسرائيل تقصف جنوب لبنان
  • جريح بقصف من طائرة مسيرة جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف مواقع للاحتلال
  • مراسلتنا: مسيرة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في رأس الناقورة جنوب لبنان
  • لبنان: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي البلاد
  • مقتل شخص وإصابة آخر في استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة على الحدود اللبنانية السورية (فيديو+صور)
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب (شاهد)
  • اغتيال القيادي في حزب الله حسين خضر مهدي بغارة إسرائيلية (فيديو)