ألغت جامعة كولومبيا المحاضرات المباشرة، يوم الاثنين، بعد أيام من الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الحرم الجامعي.

اعلان

وقالت الجامعة إنها ستكتفي بالفصول الدراسية عن بعد الاثنين، في محاولة لتهدئة "التوتر في حرم الجامعي".

يأتي ذلك بعد قمع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعة الأمريكية، باعتبار أنها أصبحت أكثر حدة وتعطيلًا إلى جانب اعتقال عشرات الشبان المشاركين في المظاهرات.

 

وأبلغت رئيسة جامعة كولومبيا، نعمت مينوش شفيق شرطة نيويورك الأسبوع الماضي بحضور عشرات الطلاب إلى الحرم الجامعة والمشاركة في مظاهرات داعمة للفلسطينيين، وطالبت الشرطة بإخراجهم من المكان.

وألقت شرطة نيويورك القبض على أكثر من 100 متظاهر، الخميس الماضي.

وقالت شفيق في بيان: "أعرب الطلاب عن قلقهم بشأن سلامتهم، وأعلنا عن اتخاذ إجراءات إضافية لحل المشاكل الأمنية التي تزداد تفاقماً في الأيام الأخيرة".

وأضافت أن الأفراد الذين لا ينتمون إلى الجامعة جاءوا إلى الحرم الجامعي لمتابعة ما أسمته "أجنداتهم الخاصة".

وطلبت من الطلاب الذين لا يعيشون في الحرم الجامعي عدم الحضور إلى الجامعة، يوم الاثنين.

اعتقالات في حرم جامعة كولومبيا خلال احتجاج طلابي مؤيد للفلسطينيين

كما اعتقلت الشرطة متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين في جامعة ييل، صباح الاثنين.

شفيق أعربت عن رغبتها في أن تقوم جامعة كولومبيا بالمساهمة في التخفيف من الضائقة الأخلاقية التي يعاني منها الكثيرون، من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية وإجراء محادثات جادة بشأن هذا الأمر.

وأشارت إلى أن "مجموعة من عمداء ومديري الجامعات وأعضاء هيئة التدريس سيعملون على إيجاد حل لهذه الأزمة".

ويتزامن هذا القرار مع اليوم الأول لعيد الفصح اليهودي الذي يبدأ.

ونددت شفيق باللغة المعادية للسامية وسلوك الترهيب والمضايقة الذي قالت إن الحرم الجامعي شهده في الفترة الأخيرة.

مطالبات بشنقهم ورميهم من فوق الجسور.. الخطاب المعادي للمؤيدين للفلسطينيين يتصاعد في أمريكا

واتخذت رئيسة جامعة كولومبيا موقفاً حازماً ضد معاداة السامية في جلسة استماع بالكونغرس يوم الأربعاء، لكنها واجهت انتقادات لاذعة من الجمهوريين الذين يقولون إن أفعالها لم تدعم كلماتها، خاصة عندما يتعلق الأمر بتأديب أعضاء هيئة التدريس والطلاب المتهمين بالتحيز.

وكانت زيارة نعمت شفيق إلى الكابيتول بمثابة تكرار لجلسة استماع في ديسمبر/كانون الأول الماضي أدت إلى استقالة رئيسي جامعة هارفارد وجامعة بنسلفانيا. إنها جزء من حملة جمهورية للتحقيق في معاداة السامية في أرقى الجامعات الأمريكية منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وبعد أن أدت مراوغة رؤساء رابطة الجامعات الأخرى إلى تسجيل حوادث عنف، ركزت شفيق في رسالتها على مكافحة معاداة السامية بدلاً من حماية حرية التعبير.

وقالت شفيق في تعليقاتها الافتتاحية: "لا مكان لمعاداة السامية في حرمنا الجامعي، وأنا شخصياً ملتزمة ببذل كل ما بوسعي لمواجهتها بشكل مباشر".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تستعد لشن هجوم واسع النطاق على أوكرانيا مع تحسن الأحوال الجوية "ثرواتكم ستذهب لمن لديهم الكثير من الأطفال".. مودي يواجه انتقادات حادة بعد خطاب "معاد للمسلمين" بسبب حرب غزة ومخاوف أمنية.. اليهود التونسيون يقلصون رحلاتهم السنوية إلى الكنيس القديم جامعة الولايات المتحدة الأمريكية مظاهرات فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 199 يومًا على الحرب في غزة.. استمرار للقصف على القطاع ونتنياهو يتوعد بـ"ضربات مؤلمة" يعرض الآن Next الإنفاق العسكري في أوروبا الغربية والوسطى بلغ مستويات أعلى من نهاية الحرب الباردة (تقرير) يعرض الآن Next هل تكر سبحة الاستقالات؟ قائد المنطقة الوسطى في الجيش الإسرائيلي يُغادر في أغسطس يعرض الآن Next شاهد: إيران وباكستان تتعهدان بتعزيز التعاون الاقتصادي والأمني يعرض الآن Next "ثرواتكم ستذهب لمن لديهم الكثير من الأطفال".. مودي يواجه انتقادات حادة بعد خطاب "معاد للمسلمين" اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قصف عنيف يطال رفح ونتنياهو يصف نية واشنطن فرض عقوبات على وحدة في الجيش بـ"قمة السخافة" هنية: شعبنا لن يرفع الراية البيضاء إذا قرر الإسرائيلي اجتياح رفح شاهد: عواصف ثلجية قوية تضرب بافاريا وتتسبب بفوضى عارمة في الطرق السريعة شاهد: قنبلة تزن طنا من مخلفات قصف حلف الأطلسي تتم إزالتها بأمان من موقع بناء صربي على وقع إضراب عام بالضفة الغربية المحتلة.. الآلاف يشيعون 14 فلسطينيا قتلتهم إسرائيل في مخيم نور شمس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا شرطة روسيا موسكو إيران حركة حماس Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية جامعة الولايات المتحدة الأمريكية مظاهرات فلسطين إسرائيل الشرق الأوسط غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا شرطة روسيا موسكو إيران حركة حماس السياسة الأوروبية إسرائيل الشرق الأوسط غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية جامعة کولومبیا الحرم الجامعی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

نصر أبو الحسن يعرض الإسماعيلي للخطر بسبب التعند

وضع المهندس نصر أبو الحسن رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي القلعة الصفراء في خطر كبير بسبب التعند مع أحمد فهيم عضو مجلس إدارة النادي .
وكان النادي الإسماعيلي أصدر قرار بإقالة أحمد فهيم من مجلس إدارة النادي ، وبعد زلك لجأ فهيم إلى القضاء والذي أثبت بطلان قرار مجلس الإدارة.
وكان أحمد فهيم عضو مجلس الإسماعيلي لجأ مؤخرا لمحكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية لتحريك دعوى ضد نصر أبو الحسن رئيس النادي وآخرين نتيجة تجميد نشاطه دون إيجاد حل لأزمته المعلقة من قبل الجهة الإدارية منذ شهر مارس الماضي.
وكانت  الجهة الإدارية بالإسماعيلية، أعلنت ، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أصدر تعليماته ببطلان قرار نصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلي بمنع العضو أحمد فهيم من دخول النادي وعودته فورا لممارسة مهام منصبه طبقا لائحة النظام الأساسي رقم 72 لسنة 2017.
وكان الدكتور إيهاب صلاح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية، شكل لجنة عليا بداية الشهر الماضي ضمت مدراء إدارات الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري والهيئات فحصت شكوى أحمد فهيم ضد تعنت نصر أبو الحسن في عدم ممارسة مهام منصبه حيث اطلعت على المحاضر الرسمية لمجلس الإسماعيلي الذي استند بقرار الأغلبية أن السبب وراء استبعاد زميلهم هجومه المستمر عليهم حيث طبقوا ضده المادتين 79 و80 للائحة النظام الأساسي للنادي.
وأثبتت اللجنة العليا المشكلة من الجهة الإدارية بالإسماعيلية في تحقيق شكوى أحمد فهيم عضو مجلس الإسماعيلي ضد نصر أبو الحسن رئيس النادي أن الشاكي حرر محضرين  بسبب عدم تنفيذ قرار وزير الشباب والرياضة عودته ممارسة مهام منصبه وأعدت التقرير اللازم بالمستجدات عقب الفحص الدقيق للمستندات داخل الكيان تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية وفض النزاعات بين الطرفين. 
ووفقا للقانون للمادة ٩٧ في حالة رفض نصر أبو الحسن تنفيذ القرار سيتم حل مجلس إدارة النادي الإسماعيلي بالكامل .
وفي حالة حل مجلس الإدارة بالكامل يصبح النادي الإسماعيلي تحت خطر كبير ، في ظل العديد من الأعمال التي يعاني منها النادي وعلى رأسها الأزمات المالية وغيرها ، بالإضافة إلى أزمات الفريق الأول الذي يلاقي بشكل مستمر العديد من الازمات .
 

مقالات مشابهة

  • جامعة أكسفورد تُعيد منحوتة لقديس هندوسي عمرها 500 عام إلى الهند
  • رئيس جامعة سوهاج يتابع آخر تطورات مبنى الجراحات التخصصية
  • جامعة كولومبيا حاربت مقالا عن النكبة بكل قوتها.. النتيجة جاءت عكسية
  • بسبب الظروف الأمنية.. مجموعة الحبتور تلغي خططها لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة من لبنان
  • محمد شيمشك: نتوقع زيادة في الاستثمارات المباشرة
  • احتجاجات في فرنسا ومخاوف في ألمانيا بسبب نتائج الانتخابات الأوروبية
  • نصر أبو الحسن يعرض الإسماعيلي للخطر بسبب التعند
  • شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرف
  • شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية
  • بسبب حربها على غزّة.. كولومبيا تُقرّر وقف بيع الفحم لـ “إسرائيل”