انتهت منافسات اليوم الثالث من مباريات مجموعة النيل لبطولة الدوري الإفريقي لكرة السلة والتي أقيمت مساء الإثنين في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى.

وأقيمت المباراة الأولى بين فريق أهلي بني غازي "ليبيا" الذي تمكن من الفوز على نادي سيتي أويلرز "أوغندا" بنتيجة 79 / 68.

وتحدث إيفان جيرميك المدير الفني لفريق أهلي بني غازي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلًأ "لعبنا شوط أول جيد جدًا ولكن المنافس بدأ أقوى في الشوط الثاني، وفي النهاية استحقينا الفوز".

فيما أبدى كيفن ميرفي لاعب الفريق الليبي سعادته بتحقيق الفوز الثاني في البطولة قائلًا "كان لدينا شوط ثاني بطيء للغاية من جانب الفريق، ولكننا تمكنا من استعادة زمام الأمور وحسم الفوز في النهاية".

أما كريم نسبة المدير الفني لفريق سيتي أويلرز فقد صرح قائلًا "أهلي بني غازي بدأ بشكل جيد وتمكنا من تقليص النتيجة في الشوط الثاني ولكن ما قدمناه لم يكن كافيًا من أجل تحقيق الفوز".

وصرح لاعب الفريق الأوغندي، جيمس أوكيلو قائلًا "كان مستوانا في الشوط الثاني جيد، لو بدأنا المباراة بنفس المستوى لكان من الممكن أن نحقق الفوز".

بينما تمكن الأهلي "مصر" حامل اللقب من تحقيق الفوز الثالث على التوالي على حساب نادي بانجي "إفريقيا الوسطى" بنتيجة 85 / 79، ليتصدر مجموعة النيل بـ 3 انتصارات.

حيث صرح أوجستي بوش المدير الفني للنادي الأهلي خلال المؤتمر الصحفي قائلًا "ان المنافس قد قدم اداء جيدا للغاية واقدم لهم التهاني علي هذا المستوي، الأهلي عانى دفاعيا في الفترات الاخيرة وعلينا العمل على معالجة ذلك".

أما عمر عرابي لاعب الفريق فقد صرح "فريق بانجي قاتل حتي اخر لحظات المباراة، وهذا دليل على أن جميع المبارايات صعبة ولا يوجد لقاء صعب واخر سهل".

صرح "فرانسواه إنينجي" مدرب فريق بانجي خلال المؤتمر الصحفي قائلًا "الأهلي فاز بفضل خبراته، هو حامل اللقب وأكثر خبرة مننا، وسنظهر بشكل مغاير في المباريات المقبلة".

فيما أنهى إيفانز جانبامو، لاعب فريق بانجي المؤتمر الصحفي قائلًا "مباراة الأهلي كانت صعبة، هو خصم قوي وتمكن من تحقيق الفوز في النهاية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدوري الإفريقي لكرة السلة بطولة الدوري الأفريقي كرة السلة المؤتمر الصحفی قائل ا

إقرأ أيضاً:

طارق خيري: شخصية الأهلي وراء الفوز بدوري سوبر سيدات السلة

قال طارق خيري، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي الأهلي، إن شخصية الأهلي وراء الإصرار على التتويج بلقب ‏دوري السوبر، بعد موسم شاق وصعب على‎ ‎الفريق.‏

‎وقال خيري إن الفريق كان لديه إصرار على الفوز بالبطولة‎ ‎على حساب فريق سبورتنج، خصوصًا بعد خسارة دوري المرتبط، مؤكدًا أن اللاعبات بذلن الكثير من الجهد‎ ‎والتحضير الجيد قبل المباراة وتحقيق اللقب.‏

‎وأكد المدير الفني أن الفوز بلقب دوري السوبر اليوم أمام سبورتنج جاء نتيجة جهد كبير من اللاعبات طوال الموسم حيث توج الفريق ‏بلقب منطقة القاهرة والسوبر والكأس، ليكلل موسمه في النهاية بلقب دوري السوبر، وهو إنجاز في موسم صعب وشاق على الجميع.‏

وأوضح خيري أن دعم مجلس الإدارة الدائم ودعم الجماهير والنشاط الرياضي كان عاملًا إيجابيًّا في تحفيز اللاعبات، لتحقيق اللقب ‏على الرغم من صعوبة وقوة المنافس.‏

وتابع خيري أن الفوز بدوري السوبر جاء وسط غياب عناصر مؤثرة ومهمة بالفريق، إلا أن التوفيق وجهد وإصرار اللاعبات كان ‏حاضرًا في المباراة، ليفوز الفريق ويحقق لقب البطولة.‏
 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يكرم فريق سيدات اليد بعد الفوز بالثنائية المحلية وبرونزية بطولة أفريقيا
  • طفل نصراوي : ما أريد رونالدو يلعب في فريقي هو بيستاهل فريق أكبر .. فيديو
  • الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة فاركو بالدوري الممتاز
  • موعد مواجهة الأهلي المحلية المقبلة بالدوري
  • المصري البورسعيدي: هدفنا المربع الذهبي بالدوري
  • ميرال أشرف: دوري سوبر السلة نقطة مضيئة بموسم الأهلي
  • الخطيب يهنئ "سيدات السلة" بدوري السوبر
  • دينا عمرو: الدوري هديتنا إلى جماهير الأهلي
  • طارق خيري: شخصية الأهلي وراء الفوز بدوري سوبر سيدات السلة
  • فريق سيدات سلة الأهلي يتوج بدوري السوبر للمحترفات