في خضم معركة طوكيو المثيرة، حيث تصارع الإرادة مع الزمن، وتتنافس العزيمة مع اليأس، برزت لحظة فارقة في مسيرة البطل المصري سيف عيسى، حفرت اسمها في ذاكرة النزال، بعدما خلدت كلمات مدربه محمد مجدي «فرافيرو» التي كانت بمثابة دفعة قوية نحو اللقب في أولمبياد طوكيو الأخيرة.. فماذا قال بطل تلك الواقعة في حديثه الأول بعد 3 سنوات من الواقعة الشهيرة؟

سر جملة «خمسين ثانية وتبقى بطل أولمبي يلا» بعد مرور 3 سنوات

«خمسين ثانية وتبقى بطل أولمبي يلا».

. نداء حماسي لم يكن توبيخًا أو أمر من مدرب للاعبه، بل كانت شحنة تحفيز هزت كيانه، ودفعت به نحو تحقيق حلمه، لتحول لحظات انهزام سيف عيسى الذي كان على أعتاب الخسارة إلى بطل يحمل الميدالية البرونزية، وهو ما تحدث عنه مدربه بعد فترة صمت استمرت 3 سنوات، في مداخلة هاتفية في برنامج «الطريق إلى باريس»، على إذاعة الشباب والرياضةز

«فرافيرو» كان مدركا خطورة الموقف، فارتفع صوته فوق ضجيج الحلبة، ليخترق سكون النزال وسط لحظات الترقب، حاملًا رسالته الشهيرة: «خمسين ثانية وتبقى بطل أولمبي يلا!».

بعد مرور 3 سنوات ونصف، فتح محمد مجدي «فرافيرو» مدرب المنتخب الوطني المصري والأوليمبي للتايكوندو، قلبه للمرة الأولى، للحديث عن هذا المقطع الذي كان حديث الساعة حينها،  أثناء توجيه البطل الأوليمبي سيف عيسي في أولمبياد طوكيو 2020، خلال مباراة الحسم أمام منافسه النرويجي ريتشارد أورديمان.

ماذا قال مدرب المنتخب الوطني المصري والأولمبي للتايكوندو عن الواقعة الشهيرة؟

وفي مداخلته الهاتفية، أوضح فرافيرو أن جملته الشهير، كانت موجهة للبطل سيف عيسي من أجل تحفيزه في اللحظات الحاسمة من المباراة، بعدما كان على وشك فقدان الميدالية البرونزية.

وأشار فرافيرو إلى أنه كان يرتدي ماسكا في ذلك الوقت بسبب تفشي فيروس كورونا، مما اضطره إلى رفع صوته بشكل كبير لكي يسمعه سيف، الأمر الذي التقطته سماعات الميكروفونات، ما ساهم في وضوح الصوت وظهوره بشكل واضح على التلفزيون وفي البث الخاص بالمباراة.

وأكد فرافيرو أن صراخه لم يكن توبيخا لسيف عيسي، بل كان تصرفا حماسيا وتشجيعيا فقط لمساعدته على الفوز بالميدالية البرونزية، كما أعرب فرافيرو عن سعادته بالإنجاز الذي حققه سيف عيسي في أولمبياد طوكيو، مؤكداً على إيمانه بإمكانياته لتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد طوكيو أولمبياد باريس التايكوندو أولمبیاد طوکیو

إقرأ أيضاً:

تمارين مدتها 45 ثانية تعادل المشي لمدة 30 دقيقة وتخفض السكر في الدم

عندما يتعلق الأمر بصحتنا، فإن كل ثانية من الحركة لها أهميتها. لذلك من الضروري تخصيص الوقت لفترات قصيرة من التمارين الرياضية طوال اليوم، كأنك تقسم التمارين إلى "سناكات".

وبحثت دراسة حديثة أجراها باحثون في الصين في مدى فعالية هذا النهج في اللياقة البدنية على صحتنا. ووجدت أن ممارسة 10 تكرارات قرفصاء كل 45 دقيقة على مدار فترة من الجلوس امتدت 8 ساعات، أدى إلى انخفاض أكبر في نسبة السكر في الدم لدينا مقارنة بالمشي لمدة 30 دقيقة.

والفكرة هي أن الحركة الأكثر انتظاما هي الأفضل في التخلص من السكر الزائد في الدم بعد تناول الوجبة. فهو يقلل من تقلبات ارتفاع نسبة السكر في الدم، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وتؤثر على الحالة المزاجية ومستويات الطاقة والإنتاجية.

كلما مارست "سناكات رياضية" طوال اليوم، كلما كان ذلك أفضل لسكر الدم وضغط الدم والكوليسترول والتحكم في الوزن وحتى حالتك المزاجية. في كل مرة تمارس فيها الرياضة، فإنك تفرز الإندورفين الذي يجعلك تشعر بالسعادة.

بالإضافة إلى تمرين القرفصاء، فإن أي تمرين قصير آخر سيؤدي إلى نتيجة مماثلة. اربطها بالعادات الحالية لتشجيع الحركة طوال يومك، دون الحاجة إلى تخصيص فترات كبيرة من الوقت.

وقالت الكاتبة لافينا ميهتا في التلغراف، "توصيتي المثالية هي الاستيقاظ كل 30 دقيقة والتحرك لمدة ثلاث دقائق. يقضي معظمنا من تسع إلى عشر ساعات يوميا جالسا، وفترات الجلوس الطويلة تضر بصحتنا على المدى الطويل، والاستيقاظ بانتظام يكسر ذلك. لكن أي حركة مفيدة".

والتالي تمارين أخرى غير القرفصاء يمكن ممارستها لتحسين اللياقة والتي تحتاج 45 ثانية 1- التوازن على ساق واحدة أثناء تنظيف أسنانك

التوازن هو المفتاح. فهو يبني قوتنا الأساسية والعظام، ويساعد في التنسيق ويحافظ على لياقة أدمغتنا. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستطيعون التوازن على ساق واحدة لمدة 10 ثوان هم أكثر عرضة للعيش لفترة أطول. ادمج هذا التمرين مع تنظيف أسنانك، حتى يصبح جزءا من روتينك.

قم بالتوازن على ساق واحدة والعد إلى 10 وتكرار ذلك على الساق الأخرى. قم ببناء المدة التي يمكنك أن تقضيها على كل ساق، مستهدفا ما يصل إلى دقيقة واحدة على كل جانب.

2- استعمال الدرج

ثبت أن صعود ثلاث مجموعات من السلالم ثلاث مرات يوميا يحسن صحة القلب والأوعية الدموية واللياقة البدنية وقوة ساقيك. يمكنك المشي صعودا ونزولا على الدرج عندما تكون في المنزل، واختر دائما الدرج بدلا من المصعد والمشي عندما تكون على سلم كهربائي بدلا من الوقوف ساكنا.

استخدم الدرج بدلا من المصعد وامش عندما تكون على المصعد الكهربائي.

مع تقدمك وتحسن، اصعد الدرج درجتين في كل مرة، وزد من سرعتك وأضف المزيد من مجموعات السلالم. احمل معك سلة الغسيل أو حقيبة الظهر أو بعض أكياس التسوق لزيادة الوزن وادمجها مع تمارين أخرى، مثل أداء تمرين القرفصاء في كل خطوة.

3- قم ببعض تمارين الضغط في المطبخ

ضع يديك على طاولة المطبخ وانحن إلى الأمام. حافظ على ظهرك مستقيما وجذعك مشدودا. اجعل صدرك بين يديك، واثني ذراعيك بزاوية 90 درجة.

قم بأداء 10 تمارين ضغط للحصول على تمرين سريع مدته 45 ثانية.

4- جرب الملاكمة باستخدام المعلبات

تعتبر الملاكمة وسيلة لتخفيف التوتر. قم بالمشي أو الركض أثناء لكم ذراعيك للخارج وحمل العلب أو الدمبل الخفيفة. تختلف اللكمات للأمام وللأعلى وللجانب. 45  ثانية من هذا التمرين سوف تجعل أنفاسك تنقطع.

مقالات مشابهة

  • بنك اليابان يضخ أكثر من 62 مليار دولار لمواجهة تراجع الين
  • قصتي مع الدَّين
  • بن غفير يهدد ثانية: إذا قبل نتنياهو صفقة غزة سيطير!
  • بيلينجهام لمورينيو: ماما معجبة جداً بك منذ سنوات وتريد أن تلتقط بعض الصور معك
  • تمارين مدتها 45 ثانية تعادل المشي لمدة 30 دقيقة وتخفض السكر في الدم
  • بوكيلة يؤدي اليمين رئيسا للسلفادور لولاية ثانية
  • "الرئيس القوي".. نجيب بوكيلة يبدأ ولاية ثانية في السلفادور
  • تمارين مدتها 45 ثانية تعادل جودة المشي لـ30 دقيقة
  • طلاق نيللي كريم وهشام عاشور بعد زواج 3 سنوات.."صورة" تكشف سبب الانفصال
  • المؤشر الياباني يغلق على ارتفاع يتجاوز 1%