كشفت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، خلال لقائها مع ني يوفينج NI Yuefeng سكرتير الحزب الشيوعي الصيني في مقاطعة خه بي الصينية والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته الحالية لمصر، وبحضور السفير Liao Liqiang سفير جمهورية الصين الشعبية لدي مصر، ومشاركة عدد من مسئولي السفارة، وممثلين عن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عن حجم عدد الزائرين الوافدين من الصين إلى مصر خلال عام 2023 بما تقدر نسبته بنحو 254% مقارنة بعام 2022.

وأكد الطرفان، أهمية الشراكة بين مصر والصين، وتعزيز التعاون المشترك في المجالات، حيث إن الصين تعتبر شريكاً استراتيجياً لمصر، وتشهد العلاقات بينهما تطوراً كبيراً في عدة مجالات وخاصة في السياحة والآثار، مشيرةً إلى العلاقات الوطيدة التي تجمع بين القيادة السياسية للدولتين، وتنعكس إيجاباً على نمو العلاقات التجارية والاقتصادية والسياسية والثقافية والسياحية.

واستعرضت شلبي التسهيلات التي تقدمها مصر في تأشيرات دخول السائحين إليها لاسيما السوق الصينية، منها إمكانية الحصول على تأشيرة دخول اضطرارية عند الوصول من المنافذ المصرية، وكذلك تعزيز خطوط الطيران بين مصر والصين.

وأوضحت أن المعرض الأثري المؤقت المقرر إقامته بمتحف شنغهاي بالصين في يوليو المقبل بعنوان (قمة الهرم.. حضارة مصر القديمة)، من شأنه أن يسهم في تعريف الصينيين بشكل أكبر بالتاريخ والحضارة المصرية القديمة والترويج السياحي لمصر في الصين.

ولفتت إلى حرص مصر على منح تسهيلات للمستثمرين بمجال السياحة في ضوء خطتها لتشجيع الاستثمار في زيادة الطاقة الفندقية، وبما يسهم في تحقيق المستهدفات في زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر.

وتحدثت غادة شلبي عن إمكانية بحث عمل توأمة بين هذه المقاطعة الصينية وإحدى المحافظات السياحية المصرية، بما يسهم في الترويج السياحي وإلقاء الضوء على المقومات السياحية والثقافية لكل منهما، وهو ما سيكون له أثر بالغ على نمو الحركة السياحية بين البلدين.

اقرأ أيضاًما هو برنامج «العمرة بلس» الذي أعلنت عن إطلاقه «السياحة» اليوم؟

أزمة انتخابات الغرف السياحية القادمة بين عوار القانون ونصوص اللائحة

الغرف السياحية تجري انتخابات مجالس إداراتها في 22 مايو المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر الصين وزارة السياحة والآثار السياحة والآثار الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار

إقرأ أيضاً:

السياحة: ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%

كشفت وزارة السياحة عن أعداد السعوديين العاملين في الأنشطة المرخصة من وزارة السياحة في مدينة مكة المكرمة، حيث تجاوز العدد الإجمالي للعاملين في مرافق الضيافة ووكالات السفر 5 آلاف سعودي وسعودية.

وأوضحت أن نسب التوطين للوظائف المتعلقة بالأنشطة السياحية في العاصمة المقدسة بلغت 40%، مبينة أن أعداد العاملين السعوديين في الأنشطة المرخصة من الوزارة السياحة سجلت زيادة بنسبة تصل إلى 14%، حيث كانت نسب توطين الوظائف في مرافق الضيافة في مكة المكرمة قد تجاوزت 38% خلال العام الماضي 2023م مقارنة بالعام الذي سبقه 2022م، مشيرة إلى أن نسبة السعوديات من العاملات في القطاع ارتفعت إلى 37% خلال العام الحالي 2024م.

ويأتي حرص الوزارة على استقطاب أبناء وبنات المملكة في الوظائف بالقطاع السياحي بمنطقة مكة المكرمة في إطار جهودها الهادفة لتمكين الكوادر الوطنية في القطاع السياحي، حيث تعمل الوزارة على استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة من السعوديين والسعوديات من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، كما راعت الوزارة استيعاب عدد من الشباب المتميزين ممن يجيدون التحدث باللغات العالمية مثل الإنجليزية ولغات الدول الإسلامية، وذلك في إطار حرص الوزارة على أن يقدم أبناء وبنات الوطن أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • غادة شلبي تشارك في اجتماع بمجلس الشيوخ لمناقشة تفعيل المنتج السياحى "العمرة بلس"
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة
  • السياحة: ارتفاع نسب التوطين في وظائف الأنشطة السياحية بالعاصمة المقدسة إلى 40%
  • بعد إفلاس مجموعة FTI الألمانية للسفر.. وزير السياحة يبحث أوضاعهم
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • بعد إفلاس FTI.. وزير السياحة يطالب السفير الألماني بتسديد مستحقات الفنادق
  • وزير السياحة يبحث مع سفيري ألمانيا والنمسا وضع السائحين الذين حجزوا رحلاتهم مع FTI والمتواجدين بالمقاصد المصرية المختلفة