هل انتهى زمن ”بهشاد”؟ الحوثيون يرفعون الراية البيضاء في عرض البحر.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون إغراقهم السفينة البريطانية.. واليونانية خلال بضع ساعات

أعلن الحوثيون، مساء أمس السبت، عن غرق السفينة البريطانية "فيربينا" التي استهدفتها الجماعة يوم الخميس 13 يونيو الجاري، على بعد 98 ميلاً جنوب شرق العاصمة اليمنية المؤقتة عدن،مضيفون أن السفينة "توتور" توشك على الغرق هي الأخرى خلال ساعات في البحر الأحمر.

 

وقال الناطق العسكري الحوثي، يحيى سريع، إن السفينة البريطانية "فيربينا" غرقت في خليج عدن، مضيفاً أن السفينة "توتور" توشك على الغرق هي الأخرى خلال ساعات في البحر الأحمر.

 

أن أعلنت هيئة البحرية بريطانية، أمس السبت، إجلاء طاقم سفينة تجارية بعد أيام من تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن، في خليج عدن.

 

الهيئة البحرية البريطانية تبلغ بإجلاء طاقم السفينة

 

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في تحديث، إنه "تم الإبلاغ عن إجلاء طاقم سفينة تجارية تعرضت (يوم الخميس الماضي) إلى هجوم على بعد 98 ميلاً بحرياً شرق عدن".

 

وأضافت الهيئة البحرية البريطانية: "تم التخلي عن السفينة ولم تعد تحت القيادة".

 

وذكرت الهيئة البحرية البريطانية، أن "السفينة تنجرف شمال شرقي جيبوتي وتفيد التقارير أنها من دون إضاءة. ولا تزال مشتعلة وتغرق".


يأتي إخلاء السفينة التجارية بعد ساعات من إعلان القيادة المركزية الأمريكية، في بيان إخلاء طاقم السفينة اليونانية "توتور" والتخلي عنها،بعد تعرضها للاستهداف بزورق مُسير في البحر الأحمر، ألحق أضراراً بغرفة المحرك، فيما لايزال أحد بحارة السفينة مفقوداً.

 

وأشار البيان الأمريكي إلى إخماد حريق في السفينة "فيربينا" وإجلاء أحد بحارتها طبياً بعد إصابته بجروح خطيرة، إثر هجوم بصاروخين في البحر العربي.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ  نوفمبر الماضي، بعد هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، رداً على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

يذكر أن أعلن الجيش الأمريكي، إصابة بحار بجراح خطيرة واندلاع حريق في سفينة تجارية إثر هجوم شنته جماعة "أنصار الله" اليمنية، بالصواريخ في خليج عدن.


وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان عبر منصة "إكس"، إن "الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا اليوم صاروخي كروز مضادين للسفن في خليج عدن. أصاب كلا الصاروخين سفينة (أم/ في فيربينا)، وهي ناقلة بضائع ضخمة مملوكة لأوكرانيا وترفع علم بالاو وتديرها بولندا".

مقالات مشابهة

  • بالصور.. شواطئ الإسكندرية تستقبل زوار أول أيام عيد الأضحى
  • القيادة المركزية الأمريكية: أنقذنا طاقم سفينة يونانية استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون إغراقهم السفينة البريطانية.. واليونانية خلال بضع ساعات
  • استهدفها الحوثيون.. غرق السفينة "فيربينا" بعد اشتعالها
  • الحوثيون يستهدفون مدمرة أميركية في البحر الأحمر
  • محاولات لإخماد حريق على متن سفينة أوكرانية استهدفها الحوثيون
  • الجيش الأميركي: إصابة بحّار بهجوم للحوثيين على سفينة شحن
  • الحوثيون يفرضون جمارك جديدة على طريق مأرب - البيضاء لابتزاز المواطنين
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات استهدفت 3 سفن
  • عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب