تبجيل الأم واحترامها من القيم الأساسية في الإسلام، ورسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم لنا معالم الوفاء والتقدير للأمهات، ورغم ذلك؛ دائما ما يتسائل الكثيرون عن صحة حديث «الجنة تحت أقدام الأمهات» وهو ما أوضحته دار الإفتاء.

وأجابت الإفتاء على سؤال عبر موقعها الرسمي بخصوص صحة قول النبي: «الجنة تحت أقدام الأمهات»، حيث أكدت أن هذا الحديث رغم ضعف السند الذي يرويه إلا أنه يحمل معنىً عظيماً لتبجيل الأمهات وإعطائهن الاحترام والعناية الواجبة.

وفي توضيحها، أكدت الدار على أهمية احترام وإكرام الأمهات، وحثت على التواضع والانقياد لأوامرهن كونها سبيل للوصول إلى الجنة، ولتوضيح هذا الأمر أكثر، أوردت الدار حديثاً آخر يؤكد على أهمية احترام الأمهات، وذلك من خلال قول النبي صلى الله عليه وسلم: «فالزمها؛ فإن الجنة تحت رجلها»، كما أكدت الإفتاء على ضرورة تقدير الأمهات واحترامهن، وأنه جزء لا يتجزأ من الإسلام والطريق إلى الخير والبركة في الدنيا والآخرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الإفتاء الأم الإسلام الجنة تحت

إقرأ أيضاً:

إعلام الاحتلال: حماس هزمت “إسرائيل”

الجديد برس:

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن حركة حماس هزمت “إسرائيل” في قطاع غزة على عدة مستويات.

وقالت “civilpress” المنصة الإخبارية الإسرائيلية عبر قناتها في “تلغرام” إنه بعد 7 أشهر من الحرب ضد قطاع غزة، وعند الحدود الشمالية مع لبنان، يمكننا القول إن “حماس انتصرت في قطاع غزة عسكرياً وسياسياً، ولا سيما أمام الرأي العام العالمي.

ولفتت إلى أن بعض الأسرى الإسرائيليين، عادوا خلال الأيام الأخيرة ولكن في توابيت، وبعد فقدان حياة الكثير من الجنود الإسرائيليين، مشيرة إلى أن “القوات الإسرائيلية عادت لتناور في الأحياء التي دخلتها بداية الاقتحام البري لقطاع غزة”، وهذا الأمر يدل على التراجع وعدم السيطرة.

كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن الرصيف البحري في قطاع غزة بدأ بالعمل بعد أن كانت “إسرائيل” هي التي تتحكم بإدخال المساعدات الإنسانية.

وفي السياق، نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن القائد السابق لفرقة غزة قوله: “الجيش الإسرائيلي يتخبط في غزة ومن الواضح أننا لن نحقق أهدافنا المعلنة”.

حماس تنبض بالحياة

وفي وقتٍ سابق، أكدت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن حركة حماس لا تزال “حيةً وتنبض بالحياة” في غزة، وذلك على الرغم من مرور أكثر من 7 أشهر على الحرب على قطاع غزة.

وذكرت الصحيفة، أن الحركة أعادت فرض سيطرة مدنية كبيرة على مدن القطاع، التي اجتاحتها القوات الإسرائيلية ثم انسحبت منها.

وأمام ذلك، شدّدت الصحيفة على أن الحركة لم تتمكن من البقاء وحسب، “بل إنها تبدو جريئةً على نحو متزايد بشأن فرصها في ضمان عودتها إلى السلطة” في غزة.

بدورها، أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن “إسرائيل” فشلت في تحقيق هدفيها الأساسيين من الحرب على غزة، المتمثلين في تدمير حركة حماس، وإعادة أسراها من القطاع، بعد أكثر من 7 أشهر على اندلاعها.

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تحسم الجدل حول تهريب 26 طنا من الذهب الى خارج أراضيها
  • دعاء الحر الشديد كما ورد عن النبي.. اللهم أجرنا من النار
  • إعلام الاحتلال: حماس هزمت “إسرائيل”
  • ليبيا تحسم الجدل في قضية تهريب 26 طنًا من الذهب
  • عقب تحذيرات ‘‘الفاو’’ .. الأرصاد الجوية تحسم الجدل بشأن إعصار مرتقب في اليمن
  • أفضل الأعمال الصلاة على وقتها.. «الإفتاء» توضح تفسير الحديث
  • مدرب نهضة بركان: كلام مدرب الزمالك ينقصه احترام الخصم والمنافس
  • الخارجية الروسية تدعو فرنسا إلى الامتناع عن استخدام القوة ضد المتظاهرين في كاليدونيا الجديدة
  • أمريكا تحسم الجدل وتكشف مصير الحل السياسي في اليمن
  • الأمم المتحدة تعلن استعدادها المشروط للإسهام في مساعدات رصيف غزة العائم