المناطق_واس

نفَّذت أمانة محافظة جدة خلال العام الماضي 2023 م حزمة من مشاريع الطرق، شملت أعمال السفلتة، والتسمية والترقيم، وصيانة الجسور والأنفاق، والإشراف على تطوير المخططات الخاصة، وذلك ضمن إطار تحسين كفاءة الطرق وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للسكان والزائرين.

وأوضح المدير العام للطرق والجسور بأمانة جدة المهندس صالح البخاري، أن الأمانة نفذت خلال العام الماضي مشاريع سفلتة بمساحة قدرها 85.

339م2، وأعمال أرصفة على امتداد 62.500 متر طولي، كما تضمنت تركيب 380 عمود إنارة، إلى جانب زراعة 341 شجرة و 4.774 شجيرة، فضلًا عن المسطحات الخضراء التي بلغت مساحتها 65.000م2 .

أخبار قد تهمك “أمانة جدة” تنفذ جولات رقابية وتصادر 55 طنًا من الخضروات والسلع المتنوعة 23 أبريل 2024 - 12:40 مساءً محافظ جدة يستقبل مدير التطوير والشراكات بالجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون 17 أبريل 2024 - 12:33 مساءً

وأضاف أن الجهود شملت أيضًا صيانة وسفلتة الجسور والأنفاق بمساحة 3.566م2، وتنفيذ أعمال الدهان لها بمساحة 105.946م2، بالإضافة لتركيب أكثر من 1.000 متر طولي من فواصل التمدد، مبينًا أنه ضمن أعمال التسمية والترقيم، اعتمدت الأمانة التسمية لـ 234 شارعًا، و 12 مخططًا خاصًا، كما تم تركيب 145 لوحة إرشادية جديدة، وصيانة 687 لوحة أخرى قائمة.
وأشار صالح البخاري إلى أن الأمانة أشرفت على تطوير عدد 26 من المخططات الخاصة، والتي تضمنت مسطحات خضراء على مساحة 150.385م2، وأرصفة مشاة بطول 778.084 مترًا، فيما بلغ إجمالي أطوال شبكات البنية التحتية لتلك المخططات 287.139 مترًا.

يُذكر أن أمانة جدة تواصل جهودها في تنفيذ عددٍ من مشاريع الطرق والتي تشمل تطوير المحاور الرئيسة، وأعمال التحسينات والسفلتة والأرصفة والإنارة، فضلًا عن الدراسات والتصاميم للمشاريع المستقبلية التي تسعى الأمانة من خلالها للارتقاء بشبكة الطرق في مدينة جدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جدة جدة مشاريع الطرق أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة

أطلقت دائرة بلدية رأس الخيمة مشروع النافذة الموحدة لخدمات مراجعة المخططات العامة “Masterplan” بهدف تبسيط الإجراءات وتسهيل الوصول إلى خدمات دائرة البلدية وذلك لتحسين مستوى الخدمات الإلكترونية والحرص على مواصلة تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاعات المختلفة.
وأكد سعادة منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، أهمية هذا المشروع في دعم التطور الحضري والاقتصادي في رأس الخيمة وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني.
ويستند مشروع مراجعة المخططات العامة على عدة مراحل متتالية تهدف إلى ضمان جودة وتناسق التخطيط العمراني والتنمية المستدامة وتتضمن هذه المراحل المخطط العام المبدئي والمخطط العام التصوري والمخطط العام التفصيلي بالإضافة إلى مرحلتين إضافيتين لتعديلات المخططات العامة سواء كانت تعديلات طفيفة أو رئيسية.
وتهدف هذه المبادرة إلى تسهيل عملية تقديم المخططات العامة وتسريع الإجراءات المتعلقة بها من خلال توفير الإرشادات والمعلومات اللازمة للمستثمرين والمطورين العقاريين.


مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة
  • أمانة عسير تنهي استعداداتها لموسم الصيف والعيد بتهيئة 450 حديقه وتطوير المماشي الرياضه
  • أمانة منطقة القصيم تنهي استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أمانة العاصمة تنهي جاهزية خدمات النظافة في المشاعر المقدسة
  • أمان وكفاءة.. أمانة الرياض تطور الطرق بتقنية الخلطات الإسفلتية الساخنة
  • أمانة الرياض تبدأ تطوير الطرق باستخدام تقنية الخلطات الإسفلتية المتطورة
  • فعًا لكفاءة الطرق وجودتها وضمان التنقل الآمن.. أمانة الرياض تكشف عن أعمالها لصيانة وتحسين الطرق
  • أمانة الطائف توزع أكثر من 3 آلاف هدية على الحجاج