كلف الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي فريقا تعليميا من أساتذة كلية التربية بقنا برئاسة الدكتور عصام الطيب عميد الكلية بتوفير خدمه تعليمية جيدة من فصول دراسية مؤقتة للأطفال الفلسطينيين المرافقين لذويهم في سن رياض الأطفال والمدارس في المراحل التعليمية المختلفة لهم داخل أروقة الجامعة لمساعدتهم في استكمال مسيرتهم التعليمية وتقديم منهج تعليمي يناسب الأعمار المختلفة وتجهيز قاعات دراسية بمبنى المدينة الجامعية مكان إقامتهم مع الاهتمام بالجانب النفسي جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجامعة مع أعضاء اللجنة التنسيقية التي قام بتشكيلها لرعاية الأشقاء الفلسطينيين المصابين ومرافقيهم والبالغ عددهم ٢٤ من مصابي الأشقاء الفلسطينيين و٣٨ من مرافقيهم.

أكد رئيس الجامعة حرص جامعة جنوب الوادي على تنفيذ توجيهات القيادة السياسيه للدولة لتوفير الرعاية الكامله للأشقاء الفلسطينيين بمستوى يليق بمكانة الدولة المصرية.

واستمع رئيس الجامعة إلى تقرير مفصل من أعضاء اللجنة عن الخدمات التي تم تقديمها مقدما شكره لأعضاء اللجنة عن الجهد المبذول الذي قدم للأشقاء الفلسطينيين ومرافقيهم مؤكدا أنه ليس بغريب على المصريين الذين يتميزون بالطيبة والكرم وهذا سر بقاء الوطن وتغلبه على الأخطار والأزمات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أحمد عكاوي جامعة جنوب الوادي كلية التربية بقنا مصابي فلسطين

إقرأ أيضاً:

تقدم لجامعة جنوب الوادي بتصنيف تايمز الإنجليزي

أعلن الدكتور احمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس،عن ظهور الجامعة في تصنيف التايمز الإنجليزي وذلك بعد صدور وثيقة 2024 ، الخاصة بتحقيق اهداف التنمية المستدامة حيث تقدمت الجامعة 200 مركزا عن العام السابق وتبوئت المركز 601-800 عالميا بدلا عن 801-1000 العام الماضى بالرغم من زياة عدد الجامعات المشاركة هذا العام الى 500 جامعه. 

حيث اشارت النتائج الى مشاركة الجامعة في عشر اهداف من اهداف التنمية المستدامه ضمن خطة الجامعة فى التوسع فى المشاركة الدولية فى معظم الاهداف والتى تشمل 17 هدف للأمم المتحده للتنمية المستدامة . 

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي ان الجامعة شاركت فى تصنيف التنمية المستدامة هذا العام والذي ادرجت فيه 1,963 جامعة عالميا مقارنة بالعام الماضى حيث ادرجت بالتصنيف 1625 جامعة عالميا . 

رئيس الجامعة

 

وأضاف أن الجامعة تقوم على خطة استراتيجية منبثقة من رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى التعليمي والبحثي والمجتمعي والبيئة الجامعية بشكل عام من أجل تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها.

أهداف التنمية:

 

وأفاد الدكتور حموده محمد دردير – رئيس لجنة التصنيف الدولي بالجامعة والمسئول الفني ، ان الجامعة حققت مراكز متقدمة في اهداف التنمية المستدامه على المستوى الدولى هذا العام حيث شاركت الجامعة فى عشر اهداف جاءت نتيجتها كالاتى : الهدف الاول لافقر : حققت الجامعة المركز 401-600 عالميا ضمن 1093 جامعة عالميا . 

 

الهدف الثانى القضاء على الفقر : حققت الجامعة المركز 301-400 عالميا ضمن 1681 جامعة عالميا. الهدف الثالث الصحة الجيدة والرفاء : حققت الجامعة المركز 601-800 عالميا ضمن 1498 جامعة عالميا.

 

الهدف الرابع جودة التعليم : حققت الجامعة المركز 801-1000 عالميا ضمن 1681 جامعة عالميا. الهدف الخامس المساواه بين الجنسين : حققت الجامعة المركز +1001 عالميا ضمن 1361 جامعة عالميا

 

الهدف السادس المياه النظيفة والنظافة الصحية : حققت الجامعة المركز 401 -600 عالميا ضمن 867 جامعة عالميا. الهدف السابع الطاقة النظيفة باسعار معقولة : حققت الجامعة المركز 20 عالميا ضمن 987 جامعة عالميا.

 

الهدف الثالث عشر التغير المناخى : حققت الجامعة المركز 401-600 عالميا ضمن 924 جامعة عالميا. الهدف الرابع عشر الحياه تحت الماء : حققت الجامعة المركز 301-400 عالميا ضمن 628 جامعة عالميا. 

الهدف السابع عشر تحقيق الشراكات : حققت الجامعة المركز 201-300 عالميا ضمن 2031 جامعة عالميا. واسرد انة طبقا لمؤسسة التايمز للتصنيف الاكاديمي ، تم هذا العام حساب متوسط نتائج التصنيف لاخر عامين لضمان متابعة الجامعات لملف الاستدامه والوصول الى ادق النتائج.

 

 وجاءت الجامعة فى المجموعة الرابعة محليا ضمن 46 جامعة محليا ظهرت فى هذا التصنيف.

و قدم الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة والذي يشمل الدكتور حموده محمد دردير رئيس لجنة التصنيف والمسؤول الفني وممثل الجامعة للتصنيف الدولي والأعضاء الفنين .

والذي يشمل كلا من الدكتور أحمد حسن الدكتور احمد إسماعيل والدكتور حسام حرز الله والدكتور محمود سعيد، وأعضاء اللجنة لجمع وتنقيح البيانات وتشمل كلا من الاستاذ بدوي محمد والمهندس محمد عبد النعيم لما تم من انجازات فى هذا الملف الحيوى الذى يعكس ممارسات الجامعة العالمية.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي
  • تقدم لجامعة جنوب الوادي بتصنيف تايمز الإنجليزي
  • اجتماع فريق المبادرة القومية بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يجتمع مع فريق عمل مبادرة "تحالف وتنمية" 
  • 5 محاور بأجندة التخطيط الإستثماري بجامعة جنوب الوادي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري للجامعة.
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية للتخطيط الاستثماري
  • مركز التحول الرقمى بجامعة جنوب الوادى يجرى اختبارات لـ 134 باحثًا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي