البوابة نيوز:
2024-06-02@20:48:28 GMT

توريد 11180 طن قمح لشون وصوامع القليوبية

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد عيد عبد الله أبو زيد وكيل وزارة التموين  بالقليوبية، أن المحافظة تعد من أوائل المحافظات في عمليات التوريد لمحصول القمح للصوامع والشون ويتميز محصولها دائما بالجودة يرجع ذلك إلى اتباع المزارعين الإرشادات مديرية الزراعة واتباع الأساليب الصحيحة.

وأضاف "أبو زيد" في تصريحات صحفية اليوم، أنه جرى توريد 11180 طن قمح حتى الآن بزيادة عن أمس 3000 طن للصوامع والشون.

من جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن هناك متابعات يومية ومستمرة على أرض الواقع للاطمئنان على انتظام عملية التوريد وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة أمام المزارعين، وذلك حتى الانتهاء من موسم الحصاد لتحقيق المُستهدف تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، لافتاً إلى أن عملية التوريد تُعد بمثابة مهمة قومية.

أوضح محافظ القليوبية، أنه جرى التأكيد على اتباع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءً من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المُشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول ومن ثم ميزان البسكول وصولاً إلى منطقة النقرة لتفريغ الحمولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية محصول القمح قمح عمليات التوريد

إقرأ أيضاً:

توريد ٣٣ ألف طن قمح إلى شون وصوامع محافظة دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط، عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم والذى بدأ الشهر الماضى ويستمر حتى منتصف أغسطس ٢٠٢٤، حيث بلغت الكمية الموردة حتى الأمس ٣٣١١٠ طن و ٧٠٥ كيلو جرام،  بالشون التابعة للبنك الزراعى المصرى بكفر سعد وفارسكور والزرقا والسرو بالإضافة إلى شونة مضرب الزرقا وشون مطاحن السيالة والسنانية بدمياط.

ومن جانبها أكدت منال عوض، ان المحافظة تعمل على  انتظام منظومة التوريد والتخزين، مشيرة إلى أنه يجرى متابعة العمل التى تجرى من خلال مديريتى الزراعة والتموين بشكل مستمر، وفي هذا الصدد فقد  وجهت محافظ دمياط، بالتيسير على المزارعين خلال التوريد ورصد اى معوقات والعمل على حلها فورًا.

ومن الجدير بالذكر أن المساحة المُنزرعة بالقمح بدمياط هذا العام قد بلغت ٣٦١٣٨ فدان بزيادة عن العام السابق ٥ آلاف فدان ، وجرى حصاد ٣٥١٢٠ فدان حتى الأمس.


 

مقالات مشابهة

  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 130 ألف و515 طن قمح من المزارعين
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 603 ألف طن قمح منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 340 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا منذ بدء الموسم
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ دمياط تتابع عملية توريد محصول القمح
  • توريد 225 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن قمح
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 125 ألف طن قمح من المزارعين
  • توريد ٣٣ ألف طن قمح إلى شون وصوامع محافظة دمياط