اليوم 24:
2024-05-23@15:54:43 GMT

نمر طنجة مازال طليقا في غاباتها مع تكثيف عمليات البحث

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

علم ” اليوم24 ” بأن  السلطات المحلية  بطنجة شرعت  في القيام بأبحاث حول تداول أنباء عن رصد حيوان شرش من نوع  “الوشق” أو “Lynx” في غابة السلوقية زوال أمس الثلاثاء  بمنطقة مديونة بالجبل الكبير.

WhatsApp Video 2024-04-24 at 13.15.02

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن مواطنين قاموا باشعار السلطات المعنية بعد رصدهم لهذا الحيوان المفترس من خلال مقطع فيديو الذي يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي يبين  » الوشق  » وهو يتجول على جنبات طريق غابة السلوقية و الذي ينتمي إلى سلالة السنوريات، وهو نادر ويشكل خطرا على الإنسان.

ولم يسبق أن تم رصد حيوان مفترس في إحدى غابات  طنجة في وقت سابق، مما دفع بالسلطات لفتح أبحاث وتحقيقات لتحديد صحة إفادات المواطنين الذين عاينوا تواجد هذا الحيوان يتجول بغابة السلوقية التي تعرف مع حلول فصل الربيع توافد العديد من الأسر الطنجاوية للترويح عن النفس بين أحضان الطبيعة رفقة أطفالهم .

كلمات دلالية أحضان الطبيعة الأسر الطنجاوية حالة من الخوف سلطات طنجة غابات طنجة نمر وشق

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحضان الطبيعة حالة من الخوف سلطات طنجة غابات طنجة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: لم يكن لنا دور في سقوط طائرة الرئيس الإيراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الدفاع الأمريكي، إن بلاده لم يكن لها دور في سقوط طائرة الرئيس الإيراني، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف: "ليس لدينا أي معرفة عن سبب سقوط طائرة الرئيس الإيراني"، مشيرًا إلى أنه لا يتوقع بالضرورة أي تأثيرات أمنية أوسع على المنطقة جراء وفاة الرئيس الإيراني".

وواصل: “نريد من إسرائيل تنفيذ ضربات أكثر دقة وأقل تدميرا للبنية الأساسية للمدنيين في غزة”

وكان الرئيس الإيراني كان في زيارة إلى أذربيجان وعقد في 19 مايو الجاري خلالها قمة مع نظيره الأذربيجاني «إلهام علييف» في مدينة جلفا الحدودية بين البلدين لتدشين عملية افتتاح سد "قير قلعة سي" الذي يقع على نهر آراس الحدودي مع أذربيجان؛ ضمن مساعي طهران تحويل حدودها مع أذربيجان لمنطقة خدمات لوجيستية.

وبعد انتهاء القمة، عاد الرئيس الإيراني ومرافقيه وطائرات الحماية، ولكن بعض وصول نصف الطريق، قد فقد الاتصال بالمروحية التي كانت تقل «رئيسي»، لتبدأ بعدها مباشرة عملية البحث التي شارك فيها 73 فريقًا في عمليات البحث والإنقاذ من الهلال الأحمر الإيراني، مستخدمين الكلاب المدرّبة والطائرات المسيّرة، وقد استغرقت عدة ساعات جراء الظروف الجوية السيئة وطبيعة الجغرافيا المليئة بالغابات بهذه المنطقة، كما أرسلت تركيا فرق إنقاذ ومروحية مزودة بتقنية الرؤية الليلية للمشاركة في عمليات البحث والانقاذ، وبعد وصول فرق الإنقاذ تم العثور على مروحية الرئيس الإيراني محطمة بالكامل ومقتل جميع من كان فيها.

 

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة تحت أنقاض عمارة سكنية بنيت فوق تربة عرضة للإنهيار
  • انهيار أساس عـمارة في طور البناء بطنجة يستنفر السلطات للبحث عن مفقود تحت الأنقاض (صور)
  • الإنقاذ النهرى يستكمل عمليات البحث عن ضحايا حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب
  • إيقاف عمليات البحث عن المفقودين في معدية أبو غالب للغد
  • القبض على سائق الميكروباص المتسبب في حادث منشأة القناطر
  • أسماء ضحايا حادث معدية أبو غالب
  • تكثيف أمني لضبط السائق ميكروباص معدية أبو غالب
  • الأمن يكشف سبب انقلاب ميكروباص في النيل
  • قطع بالفرامل وراء سقوط سيارة معدية أبو غالب
  • وزير الدفاع الأمريكي: لم يكن لنا دور في سقوط طائرة الرئيس الإيراني