الحسكة-سانا

تغنت قصائد الشعراء المشاركين في اللقاء الشعري الذي استضافته مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب العرب في الحسكة بمعاني عيد جلاء المستعمر عن الأرض السورية بفضل بطولات الأجداد الذين رفضوا الهوان ورووا تراب الوطن بدمائهم الزكية ليزهر نصر الجلاء.

وأعرب الشعراء المشاركون عن فخرهم واعتزازهم بمناقب عيد الجلاء وكيف سطر فيه الأجداد أروع ملاحم البطولة والفداء، واليوم يكمل أبناء شعبنا نضالهم ضد المستعمرين الجدد وأدواتهم الرخيصة وهم مصممون على دحر الإرهاب وتطهير الوطن من دنس المعتدين والإرهاب، كما تطرق الشعراء إلى صمود أبناء شعبنا الفلسطيني وبطولات أهالي غزة الجريحة وهم يقارعون المحتل الصهيوني رغم جرائمه المروعة التي يندى لها جبين الإنسانية.

مدير الثقافة عبد الرحمن السيد بين في تصريح لمراسل سانا أن الكلمة الملتزمة بقضايا الوطن والأمة كانت حاضرة في اللقاء الشعري الذي شارك فيه عدد من الشعراء الذين عبروا بصدق مشاعرهم عن فخرهم بجلاء المستعمر عن أرض الوطن بفضل تضحيات وبطولات أولئك الأبطال الذين قارعوا المحتل ودحروه ذليلاً كما عبر الشعراء عن فخرهم بصمود وبطولات أبناء غزة وهم يخوضون معركة الأمة ضد جرائم المحتل الصهيوني.

شارك في اللقاء كل من الشعراء الدكتور أحمد الدريس وعلوش عساف ويوسف عبد الأحد وإسماعيل الحصن وخليل اسماعيل وفاطمة الحسين وعفراء عبيد.

نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

المقاومة وفلسطين ومواضيع متنوعة في مهرجان شعري باتحاد الكتاب العرب

دمشق-سانا

أقامت جمعية الشعر في اتحاد الكتاب العرب مهرجاناً شعرياً، شارك فيه عدد من الشعراء بمواضيع متنوعة ومتباينة غلب عليها مواضيع المقاومة وفلسطين وغزة بأشكال شعرية تنوعت بين الشطرين والتفعيلة والنثر.

وقدم الشعراء إسماعيل ركاب وأميمة إبراهيم وأيمن رزوق وحسن محرز وزهير حسن وطهران الصارم وغانم بوحمود وفرحان الخطيب ومروة حلاوة ونعيم ميا نصوصاً شعرية غلب عليها النزعة الوطنية وقضية فلسطين، إضافة إلى شعر العاطفة والوجدان والإنسانية، مع الحرص على التركيب الفني الذي جاء بشكل إبداعي، مشكلاً بجمال الصور والصدق الوجدان والعاطفة.

وفي تصريح أشار رئيس الاتحاد محمد الحوراني إلى الحرص على مشاركة كل الشعراء في جمعية الشعر بشكل دوري للنهوض بواقع الثقافة وحماية مستوى الشعر الذي يعتبر من أهم مقومات الثقافة العربية التي تحرص على حماية الانتماء.

وبين مقرر جمعية الشعر الشاعر أيمن رزوق أن كل المشاركين هم أعضاء في اتحاد الكتاب العرب وفي جمعية الشعر، وكنا حريصين على وجود النمط الصادق والإنساني الذي يشمل كل الزملاء بأساليبهم الراقية المتنوعة.

على حين لفتت أمينة سر جمعية الشعر الشاعرة طهران الصارم إلى أن كل واحد من الشعراء اختار ما يراه مناسبا لعاطفته ووجدانه، وفقا لما كتبه بصدق، ونحن حريصون على تبادل ثقافي نوعي بين الشعراء، ولا سيما خلال إقامة المهرجانات بشكل دائم.

محمد خالد الخضر

مقالات مشابهة

  • حلو الكلام.. بعض قصائد ذابلة
  • وكيل تضامن الدقهلية يتلقى تهنئة من أسقف المنصورة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الفائقين الحاصلين على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية
  • المشترك: الإنجاز الأمني الاستراتيجي يُعد نصراً لكافة أبناء اليمن وثمرة لصمودهم
  • اللقاء المشترك: الإنجاز الأمني الاستراتيجي يُعد نصراً لكافة أبناء اليمن وثمرة لصمودهم
  • المقاومة وفلسطين ومواضيع متنوعة في مهرجان شعري باتحاد الكتاب العرب
  • أمير الجوف يتوج الفائزين بجائزته للتميز التعليمي والمؤسسي في دورتها الثالثة
  • أسماء أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية في المنوفية
  • ما بين الشّعر والإسلام والنبوّة.. هل أجملُ القصائد أكذَبُها؟
  • مدير المخابرات: الوطن يمر بمرحلة تحرير تأسيسي