قررت مصر تأسيس منطقة حرة وأخرى استثمارية في مدينة رأس الحكمة، وذلك وفقا لنبأ عاجل، عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”.

 

وتضمنت القرارات الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بمنح شركة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية ش.م.م الموافقة الواحدة " الرخصة الذهبية " عن كل من مشروعي المنطقة الاستثمارية والمنطقة الحرة الخاصة.

 

وكذلك الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل مجلس إدارة المنطقة الاستثمارية لرأس الحكمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة للتنمية العمرانية قرار رئيس مجلس الوزراء المنطقة الاستثمارية المنطقة الحرة الخاصة

إقرأ أيضاً:

العلماء يحددون منطقة في دماغ الإنسان مرتبطة بالإيثار

حدد علماء الأعصاب البريطانيون المنطقة التي تتحكم في السلوك الاجتماعي الإيجابي للإنسان، داخل القشرة الجبهية البطنية للدماغ.

أفادت الخدمة الصحفية لجامعة "برمنغهام" الاثنين 27 مايو بأن الأضرار التي تلحق بهذه المنطقة تجعل الإنسان غير اجتماعي وغير قادر على الإيثار.

وأوضحت الباحثة في جامعة "برمنغهام" جو كاتلر قائلة "إن المعلومات التي حصلنا عليها لن تساعد في الكشف عن آليات تطور أشكال السلوك الاجتماعي الإيجابي، فحسب بل وفي تطوير أساليب جديدة للتخفيف من الاضطرابات العقلية والسلوكية المختلفة، بما في ذلك الاعتلال النفسي، وسيصبح ذلك ممكنا بفضل وجود فرصة لدينا الآن لدراسة الآليات الفيزيولوجية العصبية لتطور هذه الانحرافات السلوكية".

وقد حقق العلماء هذا الاكتشاف من خلال مراقبة سلوك ووظيفة الدماغ لـ40 مريضا يعانون من أشكال مختلفة من تلف الدماغ العضوي، بالإضافة إلى 40 متطوعا من الأصحاء. وخلال هذه التجارب، راقب العلماء كيفية تصرف المتطوعين أثناء تنفيذ المهمة الموكلة إليهم، وكان يمكن للمشاركين في التجربة كسب المال لأنفسهم ولشخص غريب.

إقرأ المزيد العلماء الروس يبتكرون غرسة عصبية دماغية تمكّن المكفوف من التعرف على الأجسام والنصوص

في هذه التجربة، كان على المتطوعين الضغط على مقياس قوة اليد وتطبيق قدر معين من القوة من أجل الحصول على مكافأة. وقد تغير مقدار الجهد، وكذلك مقدار المكافأة لكل متطوع وشخص يتعاون معه بشكل ملحوظ مع كل جولة من الاختبارات، مما سمح لعلماء الأعصاب بإجراء دراسة شاملة للسلوك الإيثاري للمتطوعين وعمل مناطق الدماغ التي يفترض أنها مرتبطة به.

وسمحت المقارنة والتحليل اللاحق لنتائج هذه التجارب للعلماء بتحديد منطقة معينة داخل القشرة الجبهية البطنية للدماغ التي تتحكم في السلوك الاجتماعي الإيجابي لدى البشر. لقد ارتبط فعلا هذا الجزء من القشرة بالإيثار، لكن العلماء الآن تمكنوا من أن يحددوا موقعا معينا في منطقة الدماغ أو ما يسمى بـ"المنطقة الـ14"، ويظهرون عمليا أن الضرر الذي يلحق بهذه المنطقة من الدماغ يقلل إلى حد بعيد من ميل الشخص إلى مساعدة الآخرين دون مقابل.

ومن المثير للاهتمام أن الأضرار التي لحقت بالمنطقة المجاورة "المنطقة الـ13" على العكس من ذلك، أدت إلى زيادة الميول الإيثارية في سلوك المتطوعين. وخلص العلماء إلى أن هذا يشير على الأرجح إلى أن قمع أو تحفيز عمل هذه المناطق من قشرة الفص الجبهي سيجعل من الممكن في المستقبل مكافحة الاضطرابات العقلية المختلفة، بما في ذلك الاعتلال النفسي أو الميل المفرط إلى الإيثار.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • أنا نافستهم.. صلاح دياب يفند مزاعم زيارته لإسرائيل والاستقواء بأمريكا
  • اليوم.. مجلس النواب يناقش مشروع موازنة العام المالي الجديد
  • مجلس الوزراء بجنوب السودان يصادق على مشروع قانون تعديل الامتحانات الوطنية
  • غدا.. مجلس النواب يقر مشروع الموازنة العامة للدولة 2024/ 2025
  • خبير: مصر ستحصل على 35% من عائد مشروع رأس الحكمة
  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • «برلماني»: المنطقة الحرة لتصنيع الحاصلات الزراعية تعزز الإنتاج والتصدير
  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار
  • العلماء يحددون منطقة في دماغ الإنسان مرتبطة بالإيثار