أنهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة كافة الإجراءات، والترتيبات المتعلقة باعتماد القائمة النهائية لفرز واختيار حجاج الدولة لهذا العام 1445هـ/ 2024م، وذلك وفق معايير قرار مجلس الوزراء وقرارات لجنة التراخيص ذات الصلة.

 

وأكدت الهيئة أن نتائج الفرز تتم عبر البرنامج الإلكتروني، وقد راعت آلية الفرز المعايير والاشتراطات المعتمدة، التي تعطي أولوية منح التصاريح لكبار المواطنين ومرافقيهم، وأصحاب الهمم والأمراض المستعصية الذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير الصحية، مشيدة بحرص القيادة الرشيدة على تحقيق السعادة للجميع، وتهيئة بيئة مثالية للحجاج وتسخير كافة الإمكانات اللازمة لراحتهم.

 

أخبار ذات صلة السعودية تكشف عن شروط أداء الحج هذا العام «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تنظم فعالية يوم زايد للعمل الإنساني

وكانت الهيئة أعلنت في الفترة السابقة أن الذين قدموا في النظام الإلكتروني للحج هذا العام بلغ عددهم 37 ألفا و743 مواطنا ومواطنة، وتمّ اختيار ستة آلاف و228 منهم، وهو عدد الحجاج المخصص لدولة الإمارات العربية المتحدة لهذا الموسم، وذلك بناء على الترتيبات التي تتخذها المملكة العربية السعودية الشقيقة بالتنسيق مع الدول الإسلامية في هذا الشأن لأجل سلامة الحجاج، وتهيئة البيئة المثالية لهم لأداء هذه الفريضة بيسر وسهولة وسلامة.

 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حجاج الدولة الشؤون الإسلامية الحج

إقرأ أيضاً:

اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون حجاج الإمارات تغادر للأراضي المقدسة

أبوظبي/ وام
غادرت عبر مطار زايد الدولي في أبوظبي اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون حجاج الدولة متجهة إلى المملكة العربية السعودية لتسلم وتجهيز مخيمات الحجاج في منى، وعرفة، ومزدلفة، واستكمال التحضيرات اللازمة المتعلقة بشؤون الحجاج في الأراضي المقدسة تمهيداً لاستقبال حجاج دولة الإمارات العربية المتحدة.
ودعا الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة أعضاء اللجنة إلى بذل الجهود والتفاني والإخلاص في العمل والابتكار في الحلول وإنجاز المهام قبل توافد حجاج الدولة إلى الأراضي المقدسة للاطمئنان على عدم وجود أي عقبات أو تحديات تواجه الخطط المرسومة.. مؤكداً اهتمام القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بحجاج الدولة عبر تقديم أرقى الخدمات لهم وتهيئة البيئة المثالية والمريحة التي تمكنهم من أداء شعائر هذا الركن بكل سهولة ويسر، مشيداً بدعم سموه للهيئة ولمكتب شؤون الحجاج ليتمكن من أداء دوره بكل بمهنية واقتدار، وتمنى لهم التوفيق في مهامهم وتحقيق التطلعات التي تنشدها القيادة الرشيدة، وتليق بمكانة دولتنا في خدمة شعبها وإسعاده.
تضم اللجنة التحضيرية ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية المكونة لمكتب شؤون حجاج الدولة، ويقوم كل منهم بالتحضير اللازم في مجال اختصاصه والاستعداد الأمثل لتأدية المهمة بتميز خلال موسم الحج وإسعاد ضيوف الرحمن من حجاج الدولة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون: ميكنة قطاعات الوزارة أولوية وحريصون على توفير الدعم لتخطي عقبات التحول الإلكتروني
  • ”الشؤون الإسلامية“ تستقبل حجاج قطر في سلوى.. وتواصل جهودها في البطحاء
  • «الشؤون الإسلامية»: حظر المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن الكريم
  • بحفاوة وترحيب بالغَين.. “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تستقبل طلائع حجاج العراق القادمين برًا
  • « الشؤون الإسلامية » تحذر من المنصات الرقمية غير المرخصة لتعليم القرآن
  • "الشؤون الإسلامية" تستقبل أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين من اليمن 
  • الشرقية.. استعدادات لاستقبال حجاج عمان عبر منفذ الربع الخالي
  • «الشؤون الإسلامية» بالمنطقة الشرقية تكمل استعداداتها لاستقبال الحجاج في جسر الملك فهد
  • “الشؤون الإسلامية” تخصص ركناً لاستقبال الحجاج عبر منفذ سلوى
  • اللجنة التحضيرية لمكتب شؤون حجاج الإمارات تغادر للأراضي المقدسة