نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن جولات أتوبيس الفن الجميل، في إطار احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى 42 لتحرير سيناء.

ورشة للرسم والتلوين «سيناء أرض الفيروز الواعدة»

في مستشفى 57357، أقيمت ورشة للرسم والتلوين بعنوان «سيناء أرض الفيروز الواعدة»، تحدث بها مصطفى إسماعيل عن سيناء وأهم معالمها السياحية، وكيف استطاعت مصر استردادها من الاحتلال بعد معاهدة كامب ديفيد، ثم رسم الأطفال عدد من اللوحات التي تعبر عن ذلك، باستخدام ألوان الفلوماستر وورق الكانسون.

في السياق نفسه، شهد حي الأسمرات احتفالية تضمنت ورشة للرسم والتلوين عن تحرير سيناء، وعن أهميتها الاستراتيجية والسياحية لمصر، ورسم الأطفال لوحة جماعية لرفع العلم على أرض سيناء الغالية، بالإضافة إلى ورشة للرسم والتعبير عن أهمية الكتاب والقراءة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للكتاب.

نفذت الأنشطة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، والإدارة العامة للطفل برئاسة جيهان حسن، ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة بمواقعها بجميع المحافظات، احتفالا بعيد تحرير سيناء، في إطار برنامج احتفالات وزارة الثقافة، تتنوع فعالياته بين اللقاءات والمحاضرات والأمسيات والعروض الفنية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة وزيرة الثقافة عيد تحرير سيناء ورشة للرسم

إقرأ أيضاً:

“أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”

أطلقت اليوم الثلاثاء، شركة متعامل الهاتف النقال “أريدُ”، بصفتها مؤسسة مواطنة ملتزمة تجاه المجتمع، برنامج “توحد فوت” للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.

وجاءت خرجة “أريدُ” في إطار دعمها لأكاديمية “فوتبالتشالنج أكاديمي” FCA، حيث تم إطلاق برنامج “توحد فوت” بسطاوالي بالعاصمة.

ويهدف هذا البرنامج، إلى ترقية إدماج الأطفال الذين يعانون من التوحد من خلال تعزيز تنمية مهاراتهم الاجتماعية عبر الرياضات الجماعية. خاصة كرة القدم، ورفع مستوى الوعي بين الناس حول الاحتياجات والتحديات التي يواجهها هؤلاء الأطفال.

وذلك، بأساليب تدريب وتعليم كرة القدم تتكيف مع الدرجات المختلفة من التوحد لكل طفل، تحت إشراف مدربين متخصّصين وأطباء نفسانيين بالتعاون الوثيق مع الأطفال. وبالتالي تحقيق اندماج أفضل للأطفال المصابين بالتوحد والمشاركة الفعالة في تنميتهم من خلال الرياضة.

روني طعمه: “يمكننا جميعا تحسين جودة حياة أطفال التوحد”

أكد صرح المدير العام لـ “أريدُ” روني طعمه، على هامش إطلاق برنامج “توحد فوت” بأن مؤسسة “أريدُ” تفتخر بدعم أكاديمية “فوتبالتشالنج أكاديمي”.

مبرزا بأن هذه المبادرة، ستسمح للأطفال المصابين بالتوحد المشاركة في الأنشطة الرياضية الجماعية، وتطوير مهاراتهم بطريقة ممتعة ومحفزة.

وختم ذات المتحدث: “يمكننا جميعًا المساهمة في تحسين جودة حياتهم (يقصد أطفال التوحد).

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • “أريدُ” تُطلق برنامج “توحد فوت”
  • “أريدُ” تطلق برنامج “توحد فوت”
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)
  • غدا.. "مملكة الحيوان" ورشة عمل للأطفال بمكتبة مصر الجديدة
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة