أقام مهرجان أسوان لأفلام المرأة ورشة عمل ضمن سمبوزيوم المرأة والحياة على مدى أيام المهرجان الأولى الذي يقام في الفترة من 20 – 25 أبريل الجاري، وتضمنت الورشة أعمالا مميزة نفذها فنانون من 5 دول، تعبر عن المرأة والطبيعة في أسوان بطريقة مباشرة أو رمزية. 
 

 

وجاءت اللوحات معبرة عن تأثر بعض الفنانين بالطبيعة الأسوانية، وكذلك التعبير عن قضايا المرأة باعتبارها مركز السمبوزيوم والمهرجان، وتنوعت المدارس الفنية والأساليب والتقنيات التي استخدمها الفنانون.

 
 

وضم السمبوزيوم وورشة العمل عددا من الفنانين المصريين والعرب، برعاية مؤسسة بصمات الفن برئاسة أحمد معوض من المملكة العربية السعودية، وشارك في السمبوزيوم الفنان البحريني محمود الملا، والفنانات الكويتيات ليلى دشتي ودانة الخشتي وعائشة محمد الذياب، وعماد منصور من العراق، وليتشا مارتيني من إيطاليا، وضيف الشرف الدكتور سمير شاهين من مصر، بالإضافة للفنانين الدكتور أشرف مهدي والدكتورة داليا فؤاد، والفنانة أزميرالدا من مصر. 
 

وذكرت نرمين عامر منسقة سمبوزيوم المرأة والحياة إن ورشة العمل أنتجت أعمالا قيمة تعبر عن المرأة والطبيعة الأسوانية بطريقة مذهلة. واعتبرت السمبوزيوم بمثابة علامة مهمة وطاقة ضوء تتسرب من جنوب مصر إلى العالم كله لتعبر عن ارتباط المرأة بالحياة. 
 

فيما ذكر أحمد معوض رئيس مؤسسة بصمات الفن بالسعودية أن المؤسسة تعتبر الفن جسرا للتواصل بين الشعوب، وهو طاقة قادرة على نشر الجمال والإبداع بكل أشكاله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اخبار مهرجان أسوان افتتاح مهرجان أسوان لسينما المرأة

إقرأ أيضاً:

هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"

نظمت مؤسسة هي تستطيع للتنمية بالتعاون بين كلاً من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA و الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة و شبكة الأقران الشباب Y-PEER،ورشة "تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"

تناولت الورشة توضيح مفهوم الصحة الإنجابية ووسائل تنظيم الأسرة، وفتره التباعد بين الولادات، وكيفية تربية الأبناء منذ اليوم الأول للولادة، والحفاظ على صحة المرأة الحامل واكتئاب ما بعد الولادة وأسبابه وكيفيه التغلب عليه،

 كما ناقشت الورشة رفع الوعي الصحي بين أفراد المجتمع المصري بكل أطيافه، والتعرف على الخدمات المجانية التي تقدمها الدولة للمرأة والطفل .

وأوضحت الورشة خطورة ختان الإناث على الفتيات حيث يؤدي إلي العديد من المضاعفات والنزيف وقد يؤدى الى الوفاة، مؤكدة علي أهمية تغيير هذه الممارسات الضارة، مشددة على ضرورة الاهتمام بتنظيم الأسرة والحد من الزواج المبكر وزيادة معدل المواليد، مما يؤدي إلى وجود طبقة فقيرة وغير متعلمة وما يصاحب ذلك من مشكلات متنوعة، بالإضافة إلى توجيه المرأة إلى الاهتمام بصحتها النفسية والإنجابية، وحصولها على خدمة جيدة عند زيارة العيادات الطبية، من شرح لأفضل الوسائل والخدمات واتباع تعليمات وزارة الصحة بدقة.

مقالات مشابهة

  • النيابة الإدارية تفتتح ورشة العمل الوطنية في مجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة
  • وزيرة التضامن: الفن التشكيلي يعزز الهوية الثقافية من خلال نقلها للأجيال القادمة
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • التكنولوجيا والتعليم بحلوان تنظم ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وجاهزيتهم لسوق العمل
  • مؤسسة ق قضايا المرأة تطالب بقانون أكثر عدالة لكل أفراد الأسرة
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية فانوس بمركز طامية
  • لإنجازاته في العمل السياسي والإعلامي.. «تطوير مصر» تهدي مصطفى بكري أوسكار الإبداع