صحيفة البلاد:
2024-06-12@14:21:23 GMT

الصناعات العسكرية تحصل على آيزو الأعمال

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

الصناعات العسكرية تحصل على آيزو الأعمال

البلاد – الرياض

حصلت الهيئة العامة للصناعات العسكرية على شهادة الآيزو في تطبيق المعايير الدولية لنظام استمرارية الأعمال (ISO22301:2019)، التي تختص بترتيب أولويات المؤسسات وفهم التحديات التي تواجهها والحد من آثارها السلبية، وذلك تتويجاً لجهود الهيئة في تطبيق نظام الأعمال واستيفاء جميع المتطلبات في سبيل المواصلة لتقديم العمليات والأنشطة ضمن الأطر الزمنية المقبولة.

وتسعى الهيئة إلى تطوير قطاع الصناعات العسكرية نحو توطين 50% من إنفاق المملكة على الخدمات والمعدات العسكرية والوصول إلى الريادة العالمية، في حين تعتبر شهادة الآيزو دليلاً واضحاً على ما تبذله الهيئة ومنسوبوها من جهود واسعة في سبيل تطوير القطاع وتموضع المملكة كشريك إستراتيجي في المشهد الدفاعي العالمي.

وثمّنت الهيئة جهود منسوبيها الذين كان لهم دور كبير في تطبيق معايير الجودة التي تطلبها شهادة الآيزو في تطبيق المعايير الدولية لنظام استمرارية الأعمال، وقدرتهم على وضع الخطط المتميزة وتحديث آليات العمل وكسب ثقة الشركاء وأصحاب المصلحة، مُعربةً عن اعتزازها بما تضمُّه الهيئة من كفاءاتٍ وطنيةٍ مُتميزة.

جاء ذلك بعد أن نجحت الهيئة في اجتياز جميع معايير التقييم لشهادة الآيزو في “نظام استمرارية الأعمال”، مما يؤكّد قدرة وجاهزية الهيئة على القيام بأعمالها مهما كانت الظروف والتحديات، ويعكس مدى التزامها تجاه إدارة استمرارية الأعمال، وتوفر إطار فعال لضمان الامتثال للمتطلبات والمعايير الدولية والمحلية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: استمراریة الأعمال فی تطبیق

إقرأ أيضاً:

ختام برنامج شهادة المدرب الوطني.. غدا

يختتم مساء الغد المستوى الأول من برنامج شهادة المدرب الوطني الذي نظمته الأكاديمية لمدة 5 أيام متواصلة وذلك في إطار سعي اللجنة الأولمبية العمانية ممثلة بالأكاديمية الأولمبية العمانية إلى إيجاد مظلة وطنية لإعداد وتأهيل مدربين عمانيين وفقا لأفضل الممارسات والتجارب الدولية، واستهدف البرنامج تطوير المهارات والمعرفة العلمية والعملية للمشاركين، وتزويدهم بالأدوات اللازمة لتقديم تجارب تدريبية فعالة ومستدامة في مختلف الاختصاصات والألعاب الرياضية.

وشمل البرنامج مجموعة من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية، بهدف تأهيل المدربين الوطنيين لمواكبة المستجدات العالمية في علوم التدريب الرياضي، والتي أشرف عليها الدكتور شهاب الدين بن أحمد الريامي مدير برنامج شهادة المدرب الوطني، حيث تطرق إلى الألعاب التمهيدية في الألعاب الرياضية، والإعداد والتدريب البدني، والإحماء والتهدئة، وعلم التدريب الرياضي، والتخطيط الزمني للتدريب، بالإضافة إلى علم التشريح الرياضي، والتمثيل الرياضي والقوة العضلية. كما تطرق المدرب إلى الإعداد النفسي والتكيف العقلي، ومهامه وواجباته، والإصابات الشائعة في المجال الرياضي، وركز على تعزيز الجوانب والأسس النظرية والعلمية في مجال التدريب الرياضي، وتطوير مهارات التقييم والتحليل، واستخدام التكنولوجيا في تحليل الأداء وتطوير البرامج التدريبية، وتحسين مهارات الاتصال والتواصل مع الرياضيين والفرق.

وشارك في البرنامج 24 مدربا من مختلف القطاعات الرياضية بسلطنة عمان، بما في ذلك الاتحادات واللجان والأندية الرياضية، ووزارة التربية والتعليم، وشؤون البلاط السلطاني، والرياضة العسكرية.

وتأتي أهمية البرنامج باعتباره أحد روافد دعم وتطوير المدربين الرياضيين المؤهلين في الحقل الرياضي لجميع الألعاب الرياضية، حيث يهدف البرنامج إلى دعمهم وتأهيلهم وتطـوير قدراتهم لمواكبة كل ماهو جديد في التدريب الرياضي على الصعيد العالمي تحت إشراف محاضرين دوليين وخبراء في العلوم الرياضية، كما يعد رافدا أساسيا للقطاع الرياضي واستثمارا للكادر الوطني المؤهل في الحقل التدريبي باعتباره القاعدة الأساسية المعرفية للمدرب الوطني وتأهيله قبل الانخراط في الدورات الدولية التخصصية من الاتحادات الدولية والإقليمية.

ويعد برنامج شهادة المدرب الوطني الأول من نوعه في سلطنة عمان والثاني في الخليج العربي، ويعتمد على منهجية توازن بين الجوانب النظرية والعلمية، مستندا إلى أحدث التجارب الدولية الناجحة، وينقسم إلى مستويين رئيسيين بالإضافة إلى الندوات التخصصية المصاحبة للبرنامج.

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» تستقبل وفد إدارة الابتكار والملكية الفكرية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة
  • المملكة تشارك بالمعرض الدولي للدفاع والأمن «يوروساتوري 2024» في باريس
  • المملكة تشارك في المعرض الدولي للدفاع والأمن يوروساتوري 2024م في باريس
  • ختام برنامج شهادة المدرب الوطني.. غدا
  • كيربي: قمة مجموعة السبع ستبحث الدعم الصيني للصناعة العسكرية الروسية
  • حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة
  • مركبة "أواز" الروسية تحصل على أجهزة الحماية من الدرونات والشظايا
  • فلسطين تحصل على مقعد في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية
  • جامعة نجران تحصل على 4 شهادات عالمية من المنظمة الدولية للمعايير (ISO)
  • كل ما تريد معرفته عن مدارس النيل المصرية