أكدت الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زاي دعمها لفلسطين، بعد تلقيها ردود فعل عنيفة بسبب تقرير أفاد بأنها تعاونت مع وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في مسرحية موسيقية.

كلينتون: وقف إطلاق النار سيكون هدية لـ"حماس"

وكتبت يوسف زاي في منشور على منصة "إكس": لقد أدنت الحكومة الإسرائيلية وسأظل أدينها بسبب انتهاكاتها للقانون الدولي وجرائم الحرب، وأشيد بالجهود التي يبذلها أولئك المصممون على محاسبتها".

وأضافت: "علنا وسرا، سأواصل دعوة زعماء العالم إلى الضغط من أجل وقف إطلاق النار وضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة.. إنني أقف ضد أي شكل من أشكال العنف ضد المدنيين الأبرياء، بما في ذلك أخذ السجناء والرهائن. أقف متضامنة مع الناس في غزة الذين يجب سماع أصواتهم ومطالبهم".

وختمت المنشور بالقول: "عندما نرى علامات مثيرة للقلق بشأن الإبادة الجماعية، لا يمكننا الانتظار لاتخاذ إجراءات حاسمة. يجب أن نعمل معا لحث قادتنا على وقف جرائم الحرب هذه ومحاسبة مرتكبيها".

pic.twitter.com/D1bsncROJS

— Malala Yousafzai (@Malala) April 24, 2024

وجاء هذا المنشور بعد أن تعرضت يوسف زاي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2014، لانتقادات من قبل البعض لشراكتها مع كلينتون في مسرحية موسيقية جديدة بعنوان "Snuffs"، والتي بدأت تعرض في نيويورك.

وفي مقال افتتاحي نشر في نوفمبر الماضي، عارضت كلينتون وقف إطلاق النار الكامل بين إسرائيل و"حماس"، قائلة إن ذلك سيسمح لـ"حماس" بالتزود بالوقود وإطالة أمد الصراع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الحرب على غزة القضية الفلسطينية حقوق الانسان طوفان الأقصى قطاع غزة هيلاري كلينتون واشنطن

إقرأ أيضاً:

حماس ردت رسميا على مقترح وقف إطلاق النار

أعطت حماس الوسطاء القطريين والمصريين ردها الرسمي على الاقتراح الإسرائيلي بشأن اتفاق رهائن ووقف إطلاق النار، وفقا لما ذكر موقع "أكسيوس" الأميركي نقلا عن مصدرين مطلعين على القضية، في وقت أكدت القاهرة والدوحة ذلك.

ولم يقدم موقع "أكسيوس" تفاصيل إضافية بشأن موعد الرد أو طبيعته، كما لم يكشف عن هوية المصدرين.

ولاحقا، أصدرت حركتا حماس والجهاد الإسلامي بيانا مشتركا، الثلاثاء، أكدتا فيه الرد الرسمي، وعبرتا فيه أيضا عن استعدادهما للتعاطي بإيجابية مع اتفاق ينهي الحرب في غزة، بحسب رويترز.

وفي سياق متصل، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول من حماس - لم تكشف عن اسمه - قوله إن الحركة قدمت للوسطاء ردها الرسمي.

شبكة "سي إن إن" الإخبارية، بدروها، نقلت عن مسؤول قطري لم تكشف عن هويته، إن حماس قدمت ردا على اقتراح وقف إطلاق النار الأخير في غزة للوسطاء. وقال المسؤول إن هناك حاجة إلى مزيد من المناقشات. 

وفي وقت لاحق، أصدر مصر وقطر بيانا مشتركا أكدتا فيه تسلمهما رد حماس والفصائل الفلسطينية حول مقترح الهدنة.

وقالت وزارتا الخارجية في القاهرة والدوحة إن "جهودهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأميركية مستمرة إلى حين التوصل لاتفاق، حيث سيقومبدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة".

وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، أعلن عن تفاصيل الاقتراح في خطاب ألقاه قبل أسبوعين. ومنذ ذلك الحين، ظل البيت الأبيض يحشد الضغوط الدولية على حماس لتقديم إجابة إيجابية بهدف وقف إطلاق النار.

وخلال وقت سابق الثلاثاء، قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إن "حماس  الطرف الوحيد الذي يقف في طريق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار"، مردفا أن "جميع دول العالم أيدت مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة ونحن بانتظار رد حماس".

ومؤخرا، قالت حماس، الحركة المصنفة كمنظمة إرهابية في الولايات المتحدة، إنها تدرس بشكل إيجابي خطاب بايدن، لكن من غير الواضح ما هو ردها على الاقتراح الإسرائيلي.

والثلاثاء، قال قيادي في حماس إن الحركة تقبل قرارا للأمم المتحدة يدعم خطة لإنهاء الحرب مع إسرائيل في غزة ومستعدة للتفاوض بشأن التفاصيل، في وقت وصف وزير الخارجية الأميركي ذلك بأنه "بادرة تبعث على الأمل".

وقال بلينكن من تل أبيب، الثلاثاء، عقب محادثات مع مسؤولين إسرائيليين إن المحادثات بشأن خطط ما بعد وقف إطلاق النار في غزة ستستمر خلال اليومين المقبلين.

واجتمع بلينكن مع مسؤولين إسرائيليين في إطار مسعى منسق لإنهاء الحرب المستمرة منذ 8 أشهر.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد دعمها وتقديرها لجهود الوساطة لحل الأزمة في غزة
  • حماس ردت رسميا على مقترح وقف إطلاق النار
  • وزراء خارجية دول “البريكس” تؤكد دعمها لعضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة
  • دولة إفريقية أخرى تؤكد بوضوح دعمها الثابت لمغربية الصحراء
  • قمة مصرية أردنية فلسطينية تؤكد دور مصر المحوري في جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • حيرة يوسف عزت تؤكد انتصار الجيش
  • دولة الكويت تؤكد استمرارها في تقديم المساهمات الطوعية لفلسطين
  • عماد الدين حسين يعلق على زيارة بلينكن: الشواهد تؤكد استمرار نتنياهو في عدوانه
  • سلطنة عمان تؤكد دعمها لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن 
  • الحكومة تؤكد دعمها للبنك المركزي ومضيها في تطوير إيراداتها