جاء ذلك خلال كلمته حول آخر التطورات في فلسطين والمستجدات الإقليمية حيث اكد السيد القائد ان جبهة اليمن وعملياته العسكرية البحرية مستمرة مع السعي لتقويتها في مسرحها الجديد في اشارة الى المحيط الهندي.

واضاف : هناك سعي مستمر في توسيع وتقوية العمليات في المحيط الهندي بما لم يكن واردا أبدا في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي كلهم وربما كل دول العالم

.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

اصطياد سمكة شمس المحيط النادرة في المياه العمانية

تمكنت مجموعة من الصيادين من منطقة الغبرة الشمالية من اصطياد إحدى الأسماك النادرة التي تُعرف باسم شمس المحيط أو "مولا مولا"، بعد رحلة بلغت 40 كيلومتراً باتجاه شمال غرب جزيرة الفحل. وقد تطلب انتشال السمكة من الشباك ورفعها إلى القارب مجهود خمسة أشخاص. ما تزال هذه السمكة معروضة في سوق مطرح، مما يتيح لموظفي المديرية العامة للبحوث السمكية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه توثيقها ومعرفة الفصيلة التي تنتمي إليها.

وقال علي بن سعيد بن علي الحسني، أحد الصيادين من ولاية بوشر: "لقد قطعنا مسافة 40 كيلومتراً من الساحل باتجاه شمال غرب جزيرة الفحل، ونعرض السمكة حالياً في سوق مطرح لتمكين موظفي المديرية العامة للبحوث السمكية من توثيقها. ومع ذلك، لا نعرف الكثير عن القيمة الغذائية أو السوقية لسمكة شمس المحيط، إذ يوجد العديد من الأنواع التي تعيش في أعماق المحيطات."

وأوضح الحسني أن سمكة شمس المحيط تُعرف أيضاً باسم "مولا مولا" أو "خفاقة البيض"، وتعتبر أثقل الأسماك العظمية وزناً، إذ يصل وزنها إلى ألف كيلوجرام. يزداد طولها عند تمديد زعانفها الظهرية والبطنية. هذا النوع من الأسماك يعيش في المياه المعتدلة والاستوائية حول العالم. وتبدو السمكة للوهلة الأولى كأن نصفها الخلفي مفقود لعدم امتلاكها الزعنفة الذيلية، وجسمها مسطح أفقيًا، ويميل لون جلدها إلى البني بينما قد يصل سمكها إلى 15 سنتيمتراً. تتميز السمكة بزعانفها الصدرية الصغيرة والدائرية، وفمها الصغير الذي يصعب إغلاقه، وعيونها الصغيرة مقارنة بحجم جسمها، وأسنانها الملتحمة التي تشبه المنقار.

مقالات مشابهة

  • شاهد : فضيحة كبرى...شقيق عبدالملك الحوثي يظهر مع أحد المتهمين بالتجسس ومصادر تكشف سبب الاتهام
  • اصطياد سمكة شمس المحيط النادرة في المياه العمانية
  • حزب الله يتعهد بزيادة ضرباته بعد اغتيال إسرائيل قائداً عسكرياً
  • حزب الله: على إسرائيل أن تعلم أننا سنزيد من عملياتنا بعد اغتيال القيادي طالب سامي عبدالله
  • 5 نصائح من «الصحة» لتقوية مناعة الطلاب خلال فترة امتحانات الثانوية العامة
  • مسرح العرائس يقدم مسرحية ذات.. والرداء الأحمر ثاني أيام العيد
  • مسرح العرائس يطرح أفيش مسرحية "ذات.. والرداء الأحمر" والعرض ثاني أيام العيد
  • عصام السيد: العروض المسرحية للإخوان تشبه «خطبة الجمعة»
  • فيديو يرفع رأس اليمنيين من الحرم المكي بعد صراخ الرزامي وتحريض عبدالملك الحوثي على السعودية ”شاهد”
  • في حضرة المحيط الهادىء