الثورة نت/

حذرت الفصائل الفلسطينية في غزة من التداعيات الكارثية والإنسانية وانفجار يهدد الأمن القومي في المنطقة، إذا ما أقدم جيش العدو الصهيوني على اجتياح مدينة رفح.

وقالت الفصائل في بيان لها اليوم الخميس: إن الإدارة الأمريكية والمجتمع الغربي يتحملان مسؤولية أي عملية اجتياح بري لمدنية رفح.. مؤكدة أن القوى والمؤسسات الدولية ستكون شريكة في أي جرائم تقترف في المدينة.

كما حذرت من انفجار يهدد الأمن القومي للمنطقة بأسرها والمصري خاصة “إذا أصر العدو على اجتياح رفح”.. مشيرة إلى أن من شأن العدوان الوقف الكلي لتدفق المساعدات لأبناء الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح شريان الحياة الوحيد المتبقي.

وأضافت الفصائل: إن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي، وهي تتجهز لأي سيناريوهات بما فيها اجتياح رفح، وكل الخيارات أمامها مفتوحة دون استثناء لحماية الشعب الفلسطيني وإفشال مخططات العدو.

ودعت الفصائل في بيانها الدول العربية والإسلامية والدول الحرة وأحرار شعوب العالم إلى ضرورة تبني موقف عملية وجدية من أجل وقف العدوان، وكسر الحصار، واستخدام أوراق القوة والضغط التي تمتلكها للتصدي لأي تهديدات صهيونية باجتياح رفح.

كما دعت الجماهير العربية والإسلامية والشعوب الحرة في كل مكان إلى النزول للميادين والساحات للتنديد باستمرار حرب الإبادة، واستمرار الضغط على الأنظمة العربية والإسلامية الرسمية والأنظمة الغربية لتحمل مسؤولياتها في وقف حرب الإبادة الجماعية.

وجاء تحذير الفصائل في وقت تتصاعد فيه التهديدات الصهيونية باجتياح رفح، وسط تسريبات صهيونية بأن هذه الخطوة العدوانية باتت وشيكة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا بمقتل 8 من جنوده في جنوب قطاع غزة صباح اليوم السبت، وأعلن عن إجراء تحقيق أولي لكشف ملابسات الحادثة، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية».

مقتل 8 جنود إسرائيليين

وبحسب تحقيق أولي لجيش الاحتلال الإسرائيلي نقلته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، قتل الجنود الثمانية جراء تفجير آليتهم المدرعة من طراز نمر، المخصصة لنقل القوات.

ولم يتضح حتى الآن سبب الانفجار، فيما قال جيش الاحتلال إن التحقيقات تبحث في ما إذا كان انفجار المدرعة ناجمًا عن مرورها على لغم أرضي، أو نتيجة لاقتراب مقاتلي المقاومة من المدرعة ووضع عبوة ناسفة عليها.

إسرائيل تحقق في مقتل جنود 

وخلص التحقيق إلى أنه لم يكن هناك تبادل لإطلاق النار في أثناء الحادث، وأن السيارة لم تكن متوقفة، بل كانت متجهة إلى مكان تجمع آليات وجنود الجيش عندما وقع الانفجار.

وبعد مقتل الجنود الإسرائيليين الثمانية اليوم، ترتفع حصيلة خسائر جيش الاحتلال في الأرواح إلى 307 قتلى، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة.

وجاء مقتل الجنود الإسرائيليين، في يوم عرفة، الذي يؤدي فيه العديد من المسلمين مناسك الحج في الأراضي المقدسة، ويدعون ربهم أن يغفر لهم ذنوبهم ويحقق لهم أمنياتهم في هذه الأيام المباركة.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: جيش الاحتلال لن يجد سوى كمائن الموت بأرضنا بعون الله
  • الفصائل الفلسطينية توجه صفعة لإسرائيل في يوم عرفة.. مقتل 8 جنود داخل مدرعة
  • الفصائل الفلسطينية توجه رسالة إلى الحجاج في يوم عرفة.. ماذا قالت؟
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة
  • الصحة الفلسطينية: خمسة مصابين في اجتياح إسرائيلي لمدينة البيرة (فيديو)
  • 22 مسيرة جماهيرية في المحويت نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • أبرز تعديلات حركة الفصائل الفلسطينية لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل
  • الحديدة .. مسير للدفعة الثانية من خريجي دورات “طوفان الأقصى” في اللحية
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني في جنين