كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر بغرفة شركات السياحة، أن الغرفة عممت منشورًا بشأن قرارات المجلس الأعلى للآثار بتاريخ 4 أبريل 2024.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة إلى "مصراوي"، أن الغرفة أشارت إلى تعديل رسوم تذاكر زيارة بعض المناطق الأثرية والمتاحف للأجانب، على أن يبدأ تطبيقها اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024.

وأوضح المصدر، أنه بالنسبة لرسوم هرم خوفو من الداخل، فيتم تفويض وزير السياحة والآثار في تحديدها للمصريين والأجانب، وذلك بناءً على مقترح من الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بدراسة ومراجعة رسوم زيارة هرم خوفو من الداخل، مع اتخاذ جميع الإجراءات ومراعاة القواعد المتبعة في هذا الشأن.

وأشار المصدر، إلى غلق مقبرة أسرة محمد علي بالإمام الشافعي "حوش الباشا" أمام الزائرين وإيقاف بيع التذاكر؛ حتى انتهاء أعمال الترميم بها.

وتابع المصدر، أن شركات السياحة أو الأفراد باستطاعتها التنسيق مع المجلس الأعلى للآثار لرد قيمة التذاكر أو استبدالها والحصول على تذاكر مواقع أثرية بديلة وفقًا لقيمتها، مع مراعاة جميع القواعد المتبعة في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا:

توقف إصدار تأشيرات العمرة وانتهاء الموسم.. ومسؤول يكشف الأسباب

أولى الرحلات الشهر القادم.. ننشر أبرز ضوابط الحج السياحي لهذا العام

"السياحة" تكشف آخر موعد لإنهاء جميع إجراءات حج 2024.. وتحذر الشركات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان غرفة شركات السياحة زيارة المناطق الأثرية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الحج 2024.. السياحة: تصعيد جميع الحجاج إلى عرفات ونجاح النفرة للمزدلفة بنجاح

كتب- محمد أبو بكر:

انتهى، مساء اليوم، جميع حجاج السياحة من أداء مناسك الحج بعرفة، وهم الآن مقيمين بمزدلفة للمبيت بها، ومن ثم التوجه إلى منى لرمى جمرات العقبه الكبرى، وذلك بمرافقة مشرفى شركات السياحة.

جاء ذلك، بحسب بيان وزارة السياحة والآثار، السبت، بمرافقة وتحت إشراف لجان بعثة الحج الرسمية لوزارة السياحة والآثار المتواجدة حالياً في المملكة العربية السعودية، برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري،

ومن جانبه، حرص، أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، على التواصل اليومي مع بعثة الوزارة، لمتابعة والطمأنة على أحوال حجاج السياحة وأدائهم للمناسك بسهولة ويسر، حيث أجرى، اليوم، اتصالاً هاتفياً، بالبعثة للاطمئنان على قيام جميع الحجاج من أداء مناسك الحج بعرفة.

وحرص الوزير على الإطمئنان على نفرة حجاج السياحة للمزدلفة بنجاح، مثمناً على جهود أعضاء بعثة الوزارة وما يبذلونه من قصارى الجهد لخدمة حجاج بيت الله الحرام من حجاج السياحة.

ومن جانبها، أوضحت سامية سامي أنه تم التأكد بالتنسيق والمتابعة مع مشرفي الشركات السياحية من جاهزية الحافلات التي تنقل الحجاج لمزدلفة والتي كانت موجودة بمواقف السيارات التي تم توفيرها بجانب المخيمات.

وتأكدت وزارة السياحة والآثار من نجاح تصعيد كامل حجاج السياحة البالغ عددهم 25223 حاج هذا العام، وذلك من خلال اللجان الميدانية التي تغطي كافة مكاتب خدمات الطوافة بمشعر عرفات لتقوم بالتدخل وإنهاء أي مشاكل قد تطرأ أثناء التسكين بالمخيمات، أو بالخدمات التي سبق التعاقد عليها.

وحرصت لجان بعثة الوزارة، على التواجد بشكل دائم بجميع المخيمات المتواجد بها حجاج السياحة بعرفات، والمرور والاطمئنان على الحجاج وتذليل العقبات التى قد تعترضهم والعمل على راحتهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وذلك بواقع لجنة بمخيم المميز، ولجنتين بمخيمات الخمس نجوم، ولجنتين بمخيمات البري، وأربع لجان بمخيمات الاقتصادى، بالإضافة الى غرفة العمليات الرئيسية التى تقوم بالتنسيق بين اللجان والمتابعة العامة لكل المخيمات وتقديم الدعم اللازم لهم.

ومن المقرر أن تتواجد هذه اللجان أيضاً بمخيمات منى.

مقالات مشابهة

  • تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين
  • الحج 2024.. السياحة: تصعيد جميع الحجاج إلى عرفات ونجاح النفرة للمزدلفة
  • الحج 2024.. السياحة: تصعيد جميع الحجاج إلى عرفات ونجاح النفرة للمزدلفة بنجاح
  • سائحون أجانب يزورون مدينة بصرى الشام الأثرية في درعا
  • غرفة السياحة: السماح بدخول حاملي تأشيرات الزيارة لأداء الحج 2024 - تفاصيل
  • الحج 2024.. صور لتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد عرفات
  • الحج 2024.. تحذير مهم من السعودية بشأن مرتفعات المشاعر المقدسة
  • درجات حرارة أربعينية في هذه المناطق .. والعقبة الأعلى
  • عيد الأضحى 2024.. مستثمرو السياحة: إشغال فنادق القاهرة والإسكندرية والعلمين الجديدة 100 %
  • مصدر ينبه الحجاج المصريين إلى "خطأ فادح" قد يتسبب بترحيلهم من السعودية