أكد الشيخ على فريج، رئيس مجلس الشيوخ العربية في سيناء، أن الرئيس السيسي، نجح في تغيير جذري لسيناء بإحداث التنمية الشاملة وانتهاء عزلة سيناء تماما وذلك بعد تغيير النظرة لها عبر العصور من مجرد صحراء جرداء وإتباع النظرية الإستراتيجية لها.

شاهد| القرموطي يقف دقيقة تقدير واحترام للجيش في الذكرى الـ42 لعيد تحرير سيناء شيخ قبيلة الترابين: سيناء لم تُحرر بالكلام ولكن بقوة جيشها وصلابة شعبها عمليات تنمية شاملة

وقال "فريج"، في حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن سيناء الآن تشهد عمليات تنمية شاملة، لافتا إلى أن سيناء دائما ما كانت البوابة التي يأتي منها الخطر لمصر، كذلك كل الجيوش المعادية كانت تحاول غزو مصر عن طريق تلك البوابة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، نجح في تغيير جذري لسيناء بإحداث التنمية الشاملة وانتهاء عزلة سيناء تماما، مبينا أن هناك ملايين الجنيهات، تم إنفاقهم على البنية التحتية في سيناء.

رؤية مختلفة 

 وأكد أن الرئيس السيسي، الوحيد الذي نظر إلى سيناء بشق ورؤية مختلفة عن سابقه، مشيرا إلى أن سيناء بها الآن الموانئ والمطارات، وبها أكبر مطار دولي وهو العريش الذي يستقبل جميع المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ولفت إلى أن سيناء من أجود الأراضي في العالم وأفضل تربة، والمكان الوحيد الذي تجلى فيه المولى سبحانه وتعالى بنوره، مشددًا أنه من الممكن أن تكون سيناء قاطرة التنمية وسلة الغذاء في مصر، حيث بها حاليا 5 ملايين فدان، ومن الممكن أن تكون دلتا لمصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي البنية التحتية مجلس الشيوخ قطاع غزة التنمية الشاملة الإعلامي حمدي رزق الرئیس السیسی إلى أن

إقرأ أيضاً:

السيسي يشكر السعودية

شكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، الملك محمد بن سلمان، على "حسن استقبال الحجاج"، مشيدا بـ"تنظيم المملكة لمناسك الحج".

السيسي يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى

ونقلت الرئاسة المصرية على موقعها الرسمي في منصة "إكس" قول السيسي: "أتوجه بجزيل الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على حفاوة الاستقبال بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة أداء فريضة الحج لهذا العام".

وأضاف "كما أود أن أعرب عن الإشادة والثناء البالغين، بما شهدته ولمسته من حسن التنظيم من السلطات السعودية لمناسك الحج، والخدمات المقدمة لملايين الحجاج وتيسير أمورهم كافة، في أجواء روحانية عامرة بالأمن والأمان وفي طمأنينة ويسر".

السيد الرئيس يشكر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على حفاوة الاستقبال بمناسبة أداء فريضة الحج
https://t.co/IBx1ymtmIM#السيد_الرئيس_عبدالفتاح_السيسي#الجمهورية_الجديدة#موقع_الرئاسة

— رئاسة جمهورية مصر العربية (@EGPresidency_AR) June 16, 2024

وأردف: "كل عام وجموع المسلمين بخير وسلام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على مصر والسعودية والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات".

وهنأ الرئيس المصري، أمس السبت ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى، الذي يصادف اليوم الأحد.

ويؤدي الحجاج اليوم الأحد آخر الشعائر مع رمي الجمرات في منى، إيذانا ببدء أول أيام عيد الأضحى، ومع دخول ساعات الفجر، يتقاطر الحجاج إلى وادي منى قرب مكة لرمي الجمرات الثلاث بسبع حصيات جمعوها في مزدلفة، قبل العودة مجددا إلى مكة للأضحية وأداء طواف الوداع في المسجد الحرام.

المصدر: "RT"

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يشيد بما شهده من حسن التنظيم لمناسك الحج
  • السيسي يشكر السعودية
  • تغيير لتحقيق الأرباح.. خطط تخضع لنقاشات في أوبن إيه آي
  • تغيير لتحقيق الأرباح.. أوبن إيه آي قد تغير هيكلتها 
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسي ورئيس الوزراء و شيخ الأزهر بعيد الأضحى
  • خبير: الأشجار رئة الحياة.. والرئيس أكد أهميتها في خطة التنمية المستدامة
  • أستاذ الدراسات البيئية: الأشجار رئة الحياة.. والرئيس أكد أهميتها في خطة التنمية المستدامة
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى المبارك