سجلت مؤسسة “سقيا الإمارات” مشاركة نوعية في الدورة الـ 20 من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد” الذي أقيم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وجمع صنّاع القرار من مختلف الجهات الإنسانية المحلية والعالمية الفاعلة بهدف تسليط الضوء على القضايا الإنسانية.
واستعرضت منصة “سقيا الإمارات” المشاركة في “ديهاد” أبرز المشروعات التنموية والإنسانية التي تنفذها المؤسسة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، لتوفير المياه النظيفة للمجتمعات المحرومة.

وروجت المنصة للدورة الرابعة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه التي تشرف عليها المؤسسة، ويبلغ إجمالي قيمة جوائزها مليون دولار أمريكي. وتهدف الجائزة إلى تكريم المؤسسات ومراكز البحوث والمبتكرين من مختلف أنحاء العالم، ممن يطورون تقنيات ونماذج مبتكرة لإنتاج وتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة المتجددة بهدف استحداث حلول لمشكلة شح المياه النظيفة التي تواجه المجتمعات الفقيرة والمنكوبة حول العالم.
وخلال انعقاد معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير “ديهاد”، التقى معالي سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة “سقيا الإمارات”، معالي منصور أوليوروف، مستشار الدولة ومدير الوكالة الوطنية للحماية الاجتماعية في جمهورية أوزبكستان الصديقة.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين مؤسسة “سقيا الإمارات” والوكالة الوطنية للحماية الاجتماعية في أوزبكستان، وأطلع معالي الطاير الجانب الأوزبكي على أفضل الممارسات العالمية التي تعتمدها “سقيا الإمارات” لمساعدة المجتمعات التي تعاني من شح المياه من خلال تزويدهم بالمياه النظيفة حول العالم.
وقال معالي سعيد محمد الطاير: “نستلهم مبادراتنا من الرؤية الرشيدة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى ترسيخ المكانة الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة وبناء حياة أفضل لملايين البشر في شتى أرجاء العالم. ونجحت “سقيا الإمارات” منذ تأسيسها في مارس 2015 وحتى نهاية العام 2023 في التأثير إيجاباً على أكثر من 13.9 مليون شخص في 37 دولة حول العالم، من خلال تنفيذ أكثر من 1000 مشروع مياه مستدام. إلى جانب ذلك، وضمن جهودنا المتواصلة لتحفيز دمج التقنيات المبتكرة والمستدامة لتكون جزءاً من حل أزمة المياه العالمية، كرّمت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه، 31 فائزاً من 22 دولة حول العالم لمشروعاتهم المبتكرة في مجال تحلية وتنقية المياه باستخدام مصادر الطاقة المتجددة.”
وأضاف معالي الطاير: “في عام الاستدامة في دولة الإمارات، نسعى لترسيخ مكانة الدولة على خارطة الدول الأكثر عطاءً حول العالم. ونواصل في “سقيا الإمارات”، تحت مظلة مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، جهودنا الحثيثة لإحداث أثر إيجابي والتخفيف من معاناة ملايين البشر الذين يفتقرون إلى المياه الآمنة، لا سيما وأنه وفق الأمم المتحدة، فإن واحداً من بين كل ثلاثة أشخاص على مستوى العالم لا يحصل على مياه الشرب الآمنة، ويعيش أكثر من ملياري شخص في بلدان لا تتوافر فيها إمدادات مياه كافية.”
يمكن لجميع الشركات ومراكز البحوث والمعاهد البحثية والمبتكرين والشباب من مختلف أرجاء العالم من أصحاب التقنيات المبتكرة التي تقدم حلولاً لتحديات شح المياه، التسجيل في الجائزة لغاية 31 مايو 2024، عبر الموقع الإلكتروني https://www.suqia.ae/


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الزايدي” مديرًا لـ تعليم محافظة الخرج.

المناطق-أشرف العصيمي

صدر قرار مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع بتكليف الأستاذ عبدالله بن عاقل الزايدي مديراً لتعليم محافظة الخرج.

ويعد “الزايدي”من الكفاءات القيادية التعليمية وتدرج فيها من معلم إلى وكيل ثم قائدًا لعدة مدارس ثم مساعدًا لمدير تعليم الخرج للشؤون التعليمية.

أخبار قد تهمك النائب العام يلتقي بمكتبه بجدة عضو اللجنة الدائمة المعنية بالمراقبة والتفتيش والقضاء على الفساد الصيني 10 يونيو 2024 - 11:02 مساءً مجلس الأمن يتبنى قرار أميركي لدعم مقترح بايدن بشأن غزة 10 يونيو 2024 - 10:55 مساءً

كما سبق أن شارك كنائب للمركز الوطني للقياس والتقويم بالخرج , ونائب لمركز اختبارات جامعة الملك فيصل الإلكترونية بالخرج ,وعضو لجنة مقابلة الاعتماد الأكاديمي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ، إضافة لتمثيل الوطن خارجيًا والعمل كمشرف للمدارس على اختبارات الطلاب والطالبات في المدارس السعودية بالهند والفلبين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 11:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:45 مساءًرئيس الغذاء والدواء: وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:41 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الروسي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:34 مساءًنيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:31 مساءًأمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك أبرز المواد10 يونيو 2024 - 10:28 مساءًالمملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE10 يونيو 2024 - 10:45 مساءًرئيس الغذاء والدواء: وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية10 يونيو 2024 - 10:41 مساءًوزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الروسي10 يونيو 2024 - 10:34 مساءًنيابة عن أمير منطقة الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة جمهورية البرتغال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها10 يونيو 2024 - 10:31 مساءًأمير منطقة الجوف يوجه الإمارة والمحافظات والمراكز بمواصلة العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك10 يونيو 2024 - 10:28 مساءًالمملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE النائب العام يلتقي بمكتبه بجدة عضو اللجنة الدائمة المعنية بالمراقبة والتفتيش والقضاء على الفساد الصيني النائب العام يلتقي بمكتبه بجدة عضو اللجنة الدائمة المعنية بالمراقبة والتفتيش والقضاء على الفساد الصيني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • منصات متقدمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.. “سدايا” تستعرض خدماتها الرقمية لضيوف الرحمن
  • في ملتقى إعلام الحج 1445 هـ .. “الهيئة السعودية للمياه” توزع أول مياه بحر محلاة معبأة في العالم
  • “كامب إيه آي”تعلن عن إطلاق محاكي الذكاء الاصطناعي الأكثر قدرة في العالم “مارس 5”
  • “الزايدي” مديرًا لـ تعليم محافظة الخرج.
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج
  • الاستثمارات الوطنية “أفضل بنك استثماري محلي في الكويت عن عام 2024” من قبل يوروموني العالمية المرموقة
  • وزير الاتصالات يتفقد جاهزية “موبايلي” لخدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج
  • المملكة تستعرض جهودها لتطوير قطاع الإبل في معرض السنة الدولية للإبليات 2024 بإيطاليا
  • انطلاق ندوة الحج الكبرى تحت عنوان “مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج” غداً
  • “الندوة العالمية” تدشن مدرسة تعليمية في قيرغيزيا