RT Arabic:
2024-06-12@13:27:45 GMT

غضب الشباب المناهض لإسرائيل يعصف بجامعات أميركا

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

غضب الشباب المناهض لإسرائيل يعصف بجامعات أميركا

حول الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين بين طلاب نخبة الجامعات الأميركية، كتب أندريه كوزماك، في "إزفيستيا":

المظاهرات المناهضة لإسرائيل مستمرة في حرم الجامعات الأميركية الرائدة. قبل بضعة أسابيع، بدا كأن الوضع تحت السيطرة، ولكن الآن، في بعض الكليات، تصاحب المظاهرات اشتباكات، ويُمنع المعلمون المؤيدون لإسرائيل من الوصول إلى المنطقة.

في قلب المواجهة، تجد نفسها إدارات الكليات، التي تحاول حل مهمة مستحيلة: من ناحية، محاولة إبقاء الاحتجاجات الطلابية المتصاعدة تحت السيطرة؛ ومن ناحية أخرى، وقف المظاهر الحتمية لمعاداة السامية في هذا السياق، وعدم خسارة الممولين، وغالبيتهم العظمى من مؤيدي السياسة الإسرائيلية.

وفي عدد من الحالات، يحظى الطلاب المؤيدون للفلسطينيين بالدعم من أعضاء هيئة التدريس ذوي وجهات النظر اليسارية.

وبالنسبة للخبراء، ما يحدث يذكر بقوة بأعمال "أنتيفا" أثناء نشاط حركة حياة السود مهمة، وفي الواقع، يشير التوجه السياسي للاحتجاجات الحالية إلى أن هؤلاء هم الأشخاص أنفسهم الذين ينظرون إلى النضال من أجل حقوق الشعب الفلسطيني باعتباره بُعدًا آخر للحركة من أجل العدالة العرقية والاجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، يوجد في صفوفهم ممثلون عن مجموعات سياسية معينة لا علاقة لها بالطلاب.

وقد انحاز ممثلو فصيل اليسار الراديكالي في الحزب الديمقراطي إلى جانب المتظاهرين.

وفقاً لاستطلاع للرأي أجراه مجلس شيكاغو للعلاقات الخارجية، فإن 62% من الناخبين الديمقراطيين لا يدعمون أيًا من جانبي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بينما تنقسم نسبة 38% المتبقية إلى النصف بالضبط، بين أولئك الذين يتعاطفون مع إسرائيل وأولئك الذين يقفون مع الفلسطينيين. لكن إذا نظرنا إلى الاتجاه السائد في الرأي العام، يتبين أن النسبة تتجه نحو زيادة عدد المؤيدين لفلسطين. ويتجلى ذلك بشكل خاص بين الشباب، حيث تصل نسبة معارضي المساعدة العسكرية لإسرائيل إلى 45%.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

اتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية في الجامعات اليابانية ضد الحرب على غزة

10/6/2024مقاطع حول هذه القصةوزارة الداخلية الإيرانية تعلن قائمة المرشحين النهائيين للانتخابات الرئاسيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38ماكرون يقرر حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة بعد نتائج انتخابات البرلمان الأوروبيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29مناصرة للشعب الفلسطيني.. فعالية في العاصمة البرازيلية ساوباولوplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28تعطل مولد الكهرباء الوحيد في مستشفى شهداء الأقصى بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01أكثر من 100 حزب يتنافسون في انتخابات البرلمان الأوروبيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16أصوات من غزة.. معاناة مرضى السكريplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • انتقام وورقة ضغط.. إسرائيل تحتجز جثمان الشهيد وليد دقة رغم الاحتجاجات
  • تصنيف يعصف بالنظام المصرفي العراقي: المجموعة العاشرة تقرع الأجراس
  • بسبب تأخر الرواتب.. الاحتجاجات تهدد قطاع النفط
  • الجنوب العراقي.. حراك شعبي ينذر بتوسع الاحتجاجات على الفساد
  • بعد الاحتجاجات التي دامت لأربع أشهر..الحكومة تقدم مقترحات وسط لحل أزمة كليات الطب والصيدلة
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا ينهون إضرابا داعما لغزة بعد أمر محكمة
  • رئيس الوزراء العراقي يحتوي موجة جديدة من الاحتجاجات
  • اتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية في الجامعات اليابانية ضد الحرب على غزة
  • صمـــود غــــزة يــعـصــف بــحـكـومــة نتنياهو
  • «الأرشيف» يكرم الفائزين بجائزة المؤرخ الشاب