تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال سيرجي فاربيوف، الدبلوماسي الروسي السابق، إن من يصرح بأن حلف الناتو هو عبارة عن منظمة دفاعية فإن هذا التصريح ما هو إلا عبارة عن غوغائية بحتة.

وأضاف فاربيوف، اليوم الجمعة، خلال مداخلة ببرنامج “10 داونينج ستريت”، المُذاع عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أنه خلال عقود في آواخر القرن الماضي وفي القرن الجاري وأكثر من مرة بلدان حلف الناتو قامت بأعمال توسعية ابتداء من الغارات الجوية في يوغوسلافيا وحتى العدوان في أفغانستان.

وأوضح أنه بالنسبة لتمركز قوات حلف الناتو على الحدود الروسية فإن هذا يؤثر سلبًا على مستقبل علاقاتنا مع الغرب كما نسميه في روسيا الاتحادية الغرب الجماعي.

وأشار إلى أنه إذا كان هناك تهديد بالنسبة لبولندا مثلًا يحق لنا الرد بالمثل، لنفترض نحن نتفهم مع كوبا وننشر في كوبا الصواريخ الروسية، فلماذا هذا التصعيد؟ دائمًا الغرب يسعى إلى التصعيد خطوة خطوة.

وأكد أن الأزمة في أوكرانيا وحتى الحرب الدائرة في أوكرانيا هو حصيلة المشاكل في علاقتنا الثنائية، فما هو دخل الغرب في هذه العلاقات، موضحًا أننا نحارب ونقاتل 54 دولة، 

ولفت الى أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق منع كييف من التفاوض ومنعها من التوقيع على اتفاقية المصالحة، وهذا ما حدث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحدود الروسية الصواريخ الروسية الغارات الجوية دبلوماسي روسي رئيس الوزراء البريطاني روسيا الاتحادية قوات حلف الناتو مصالحة

إقرأ أيضاً:

محافظ أذربيجان يغمز أعداء إيران وكردستان: علاقاتنا لا تنفصم وتتوسع

السومرية نيوز-دوليات

وصف محافظ أذربيجان الغربية في إيران محمد صادق معتمديان، العلاقات مع إقليم كردستان العراق بأنها "علاقة لاتنفصم وتتوسع يوميًا". وقال معتمديان خلال اجتماع محافظي المحافظات الحدودية الإيرانية مع إقليم كردستان العراق الذي عقد في أربيل يوم الخميس، ونقلت وكالة مهر نيوز تفاصيله، إن "أعداء شعب إيران وإقليم كردستان العراق مستاؤون من الصداقة وتعزيز العلاقات بين الجانبين"، مبينا ان "الجمهورية الاسلامية الإيرانية عازمة على تطوير العلاقات الشاملة مع إقليم كردستان العراق".

وأضاف إن "العلاقات بين شعب إيران، وخاصة أذربيجان الغربية، مع شعب إقليم كردستان العراق لها جذور ثقافية واجتماعية ودينية".

واعتبر معتمديان ان "هذا الاجتماع من شانه ان يؤدي إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ويساهم في تسريع تطوير الترانزيت والصادرات"، مشيرا الى انه "لتحقيق هذا الهدف يجب استكمال البنية التحتية الحدودية وتشغيل المنافذ الحدودية على مدار الساعة".

وأعلن محافظ أذربيجان الغربية زيادة التبادل الحدودي بين المحافظة وإقليم كردستان العراق إلى أكثر من مليار دولار بعد تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بالاجتماع الاقتصادي الأول بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أذربيجان يغمز أعداء إيران وكردستان: علاقاتنا لا تنفصم وتتوسع
  • الرئيس الروسي يهدد بنشر صواريخ على مسافة قريبة من الغرب
  • لضرب أهداف غربية .. بوتين يهدد بتسليح أطراف ثالثة
  • بوتين: علاقاتنا مع العالم العربي تتسم بالثقة
  • بوتين يهدد بتسليح "أطراف ثالثة" لضرب أهداف غربية
  • رئيسة برلمان سلوفينيا: نحن سعداء للغاية باتخاذ بلادنا خطوة الاعتراف بدولة فلسطين
  • خشية مواجهة روسيا..انقسام الناتو حول استخدام كييف سلاح الغرب
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط القاهرة - أسوان والعكس
  • نحو ترشيد المحبة والكراهية فى بلادنا