الدارك ويب.. تصدر خلال الساعات الأخيرة محركات البحث جوجل اسم «الدارك ويب»، عقب اعترافات المتهم بجريمة قتل طفل شبرا الخيمة وانتزاع أعضائه وتصوير هذه الجريمة البشعة عبر الفيديو كول، ليبدأ الكثير من المواطنين البحث عن الدارك ويب، لمعرفة ما هو وما هي مخاطره؟

ما هو الدارك ويب؟

الدارك ويب، هو الجزء المخفي والمظلم من الانترنت، ويصعب الوصول لـ الدارك ويب، بسهولة من خلال المحركات البحثية التقليدية المتاحة، ويشكل الدارك ويب خطرًا كبيرًا على عقول الأطفال والمراهقين، حيث يعد مصدرًا للشر والأذى، بسبب المحتوى غير القانوني الذي يتم بثه من خلاله، إضافة إلى استخدام الدارك ويب لأنشطة غير مشروعة وقانونية بعيدة عن الرقابة.

كيف تحمي أطفالك من مخاطر الدارك ويبما هي مخاطر الدارك ويب؟

أبزر مخاطر الدارك ويب، تتمثل في احتوائه على مجموعة من المواقع التي توفر أنشطة غير مشروعة، ووجود العديد من البرمجيات الخبيثة، التي تمكن المستخدمين من إجراء عمليات النصب والاحتيال، وسرقة المعلومات الشخصية والتعديات على خصوصية الغير، وتعرض الأطفال والمراهقين للمضايقات والمحتوى الضار.

إضافة إلى احتواء موقع الدارك ويب، على العديد من المواقع والروابط غيى الآمنة، التي تؤدي إلى إصابة جهازك بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة، التي تتخلل إلى جهازك وتسرق كل ما عليه من بيانات ومتعلقات شخصية، مما يؤدي إلى سهولة انتحال الشخصيات.

كيف تحمي أطفالك من مخاطر الدارك ويبالأنشطة المتداولة عبر الدارك ويب

يتيح الدارك ويب لمستخدميه إجراء العديد من العمليات غير المشروعة، ومنها:

- شراء أرقام بطاقات الائتمان.

- بيع وشراء جميع أنواع المخدرات.

- بيع الأسلحة بطريقة غير مشروعة.

- بيع الأموال والعملات المزيفة.

- بيانات اعتماد الاشتراكات المسروقة.

- حسابات نتفلكس المخترقة.

- برامج القرصنة والهاك.

- فواتير بنكية مزيفة.

- استئجار هاكرز لمهاجمة آخرين.

- شراء أسماء مستخدمين وكلمات مرورهم.

كيف تحمي أطفالك من مخاطر الدارك ويب؟

ويستهدف الدارك ويب، الأطفال والمراهقين لصغر أعمارهم، للتلاعب بعقولهم واستدراجهم لإجراء عمليات غير مشروعة وتوريطهم في الأخير، ولكن هناك العديد من الطرق التي تجعلك تحمي نفسك وطفلك من خطر الدارك ويب، ومنها:

كيف تحمي أطفالك من مخاطر الدارك ويب؟

- استخدام برامج حماية موثوق منها لمكافحة الفيروسات وشبكات VPN.

- عدم مشاركة المعلومات الشخصية مع أي شخص.

- التركيز جيدًا عند تصفح الانترنت من مشاهدة الإعلانات غير المعروفة أو تصفحها.

- عدم النقر على أي روابط.

- عدم تحميل ملفات من مواقع لا تعرفها أو لا تثق بها.

- تجنب الوقوع في فخ الاحتيال أو البرمجيات الضارة.

- استخدام شبكات VPN لإخفاء عنوان IP الخاص بك.

- حماية هويتك أثناء تصفح الويب المظلم.

- مراقبة تصرفات الأطفال والوقت المستغرق في تصفحهم للانترنت.

- تنزيل برامج مراقبة من هاتفك لهواتف الأطفال لمعرفة ما يتصفحونه.

اقرأ أيضاًالعالم الخفي من الإنترنت.. خبير أمن معلوماتي يحذر من الدخول إلى «الدارك ويب»

«دارك ويب».. قاتل طفل شبرا الخيمة: عايز أكسب فلوس من فيديوهات التمثيل بالأطفال

«اتكهرب لوحده».. كشف تفاصيل العثور على جثة بائع في أكتوبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كيف تحمي الهاتف من الاختراق الدارك ويب دارك ويب ما هو الدارك ويب غیر مشروعة العدید من

إقرأ أيضاً:

الأحد ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة

 

تنظر  محكمة جنايات شبرا الخيمة بالقليوبية الدائرة الرابعة، الاحد المقبل ،جلسة  اليوم الثانى من دور شهر يونيو، محاكمة صاحب مقهى لاستعراضه القوة والعنف مع شقيقين وقتل أحدهما بسلاح ناري - بندقية آلية - بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، للمرافعة.

الأحد ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة 


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10547 لسنة 2013 ج قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 1855 لسنة 2014 كلى جنوب بنها، أن المتهم إبراهيم ع ا، صاحب مقهى، بتاریخ 28 / 9 / 2013 بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، استعرض القوة والعنف أمام المجنى عليهما أحمد عبد العزيز على، على عبد العزيز علي، وأهالى منطقة عزبة رستم - دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، وذلك لتروعيهم وتخويفهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتهديدهم باستخدام القوة والعنف حال كونه حاملا لسلاح ناري - بندقية آلية - موضوع الاتهام الثالث.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أطلق وابلًا من الأعيرة النارية قبل الأهالي الموجودين، وكان من شأن ذلك التهديد وتلك الأفعال وإلقاء الرعب فى نفس المجني عليهما والأهالى قاطنى المنطقة محل الواقعة وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر. 
وأوضح أمر الإحالة، أنه وقعت بناء على تلك الجريمة الجناية محل الاتهام الآتى قتل عمدا المجنى عليه علي عبد العزيز علي- المتوفى إلى رحمة الله تعالى - وذلك مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية على قتله وأعد لهذا الغرض سلاحًا ناريًا "بندقية آلية" موضوع الاتهام الثالث وترصده فى الطريق الموصل إلى مسكنه وما أن ظفر به حتى أطلق صوبه عدة أعيرة نارية قاصدا قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

تأجيل محاكمة عامل بتهمة قتل والدة  وشقيق خطيبته بالقليوبية

كما أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة،  نظر قضية اتهام عامل، بإشعال النيران بشقة خطيبته السابقة، بعد فسخ الخطوبة، ما تسبب في وفاة والدتها وشقيقها كما شرع في قتلها ووالدها، بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية، لجلسة 25 يونيو المقبل، للاستعداد والمرافعة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 8152 لسنة 2023 جنايات أول العبور، والمقيدة برقم 3915 كلي لسنة 2023 جنوب بنها، أن المتهم "محمد س أ"، 36 سنة، عامل، مقيم دائرة قسم شرطة أول العبور، لأنه في يوم 18 / 9 / 2023م، بدائرة قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية، قتل المجني عليهما ف ح، وهاني م م، عمدًا مع سبق الإصرار.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتلهما بـالقليوبية إثر خلاف اشتعل بينهما، وأعد لذلك الغرض أدوات، فما أن ظفر بهما  حيث أيقن تواجدهما نائمين بمسكنهما حتى أضرم النيران به قاصدًا من ذلك قتلهما فأحدث إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي أودت بحياتهما على النحو المبين بالأوراق.
وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى إذ أنه في ذات الزمان والمكان شرع المتهم في قتل المجني عليهم محمد م. ا.، أسماء م، شيماء م.، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلهم، وأعد لذلك الغرض أدوات، فما أن ظفر بهم حيث أيقن تواجدهم نائمين بمسكنهما بـالقليوبية حتى أضرم النيران به قاصدًا من ذلك قتلهم فأحدث إصابتهم، الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو إنقاذ المجني عليهم بالعلاج على النحو المبين بالأوراق.
وأشار أمر الإحالة، إلي أن المتهم وضع النار عمدًا بمسكن المجني عليهم سالفي الذكر، بأن قام بإيصال مصدر حراري سريع الاشتعال بأبوابه؛ مما نتج عنه امتداد النيران بمحل الواقعة ووفاة المجني عليهما فاطمة حسن مصطفى هاني محمد مرسي أحمد، وحدوث الآثار الموصوفة بتقرير قسم الأدلة الجنائية المرفق على النحو المبين بالأوراق، كما أحرز أداة "مادة حارقة"، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مقتضى من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالأوراق بمحكمة جنايات بنها.

واستمعت محكمة جنايات بنها، لشهادة المجني عليها أسماء محمد مرسي أحمد، 27 سنة، معلمة، بأنه على إثر خلافات فيما بينها وبين المتهم إثر فسخ خطبتها منه استمر في تهديدها والتعرض لها ولأسرتها فحررت محضرين بعدم التعرض ضده إلا أنه أضرم النيران بمسكنها حال نومها وأسرتها به ما نتج عنه إتلاف منقولات المسكن ووفاة والدتها وشقيقها وإصابتها وباقي أفراد أسرتها.

مقالات مشابهة

  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص داخل محبسه بـ القليوبية
  • بعد تجديد حبس الجناة.. محطات فى قضية طفل شبرا الخيمة
  • محاكمات × 24 ساعة.. تجديد حبس المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة 45 يوما
  • إخلاء سبيل والد الطفل المتهم في واقعة مقتل طفل شبرا الخيمة
  • إخلاء سبيل المتهم الثالث في واقعة مقتل طفل شبرا الخيمة
  • غدًا ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • تجديد حبس متهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وتصويره واستخراج أعضائه
  • تجديد حبس متهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وتصويره واستخراج أعضائه 45 يوما
  • الأحد ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • مصرع شاب أثناء الاستحمام.. مأساة في شبرا الخيمة