ثمن وزير المالية محمد الجدعان، الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين لاستضافة الرياض لاحتفالية اليوبيل الذهبي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

وأضاف الوزير، عبر حسابه بمنصة (إكس)، أن الاحتفالية يشرفها حضور أمير منطقة الرياض، ويعد ذلك امتداداً لدعم القيادة الحكيمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.

وتقام احتفالية اليوبيل الذهبي على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م في العاصمة الرياض خلال الفترة من 18 وحتى 21 شوال 1445هـ الموافق 27-30 أبريل، تحت شعار "الاعتزاز بماضينا ورسم مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار".

أثمّن الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لاستضافة عاصمتنا الرياض لاحتفالية اليوبيل الذهبي لـ #مجموعة_البنك_الإسلامي_للتنمية، ويشرفها حضور سمو أمير منطقة #الرياض، ويعد ذلك امتداداً لدعم القيادة الحكيمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة.… https://t.co/j5yvHhZAxu

— محمد عبدالله عبدالعزيز الجدعان | Mohammed Aljadaan (@MAAljadaan) April 27, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير المالية البنك الإسلامي الإسلامی للتنمیة الیوبیل الذهبی

إقرأ أيضاً:

الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

سيؤول – وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وكوريا الجنوبية، امس اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة، وتدشين مرحلة جديدة من الشراكة الاقتصادية والنمو بين البلدين.

جاء ذلك بحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، على هامش زيارة يجريها الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان إلى كوريا الجنوبية، التقى خلالها نظيره يون سوك يول.

وتمثل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وكوريا الجنوبية، إحدى مخرجات برنامج التجارة الخارجية الذي تنفذه الإمارات، والهادف إلى المساهمة في زيادة قيمة التجارة الخارجية غير النفطية إلى 1.1 تريليون دولار بحلول عام 2031.

وبدأت الإمارات منذ 2021، تنفيذ برامج شراكات اقتصادية شاملة، مع دول رئيسية حول العالم بينها تركيا، عن طريق إزالة أو تخفيض الرسوم الجمركية، وتحسين وصول المصدرين إلى الأسواق، وإزالة الحواجز أمام التجارة.

ووفق الاتفاقية، سيستفيد المستثمرون والشركات من الجانبين من إلغاء أغلب الرسوم الجمركية، بما يشمل الطاقة والموارد والرعاية الصحية والصناعات المتقدمة والمزارع الذكية والاقتصاد البيولوجي.

كما وقع الجانبان اتفاقية إطارية للتعاون في مجال تغير المناخ، واتفاقيات أخرى في مجالات تطوير البنية التحتية للطاقة في “دول ثالثة”، وخطابات نوايا لبناء 10 ناقلات للغاز الطبيعي المُسال.

كما وقع البلدان اتفاقيات للتعاون الاستثماري، والاستثمار المشترك لمحطات الطاقة النووية في “البلدان الثالثة”، وتعزيز القدرات في مجال الملكية الفكرية، والتعاون في مجال النقل البحري.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، وصل الرئيس الإماراتي إلى العاصمة سيول في زيارة تستغرق يومين.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الإمارات وكوريا الجنوبية توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
  • انخفاض سعر الدولار اليوم الخميس 30 مايو 2024 أمام الجنيه المصري
  • عاجل.. قرار للبنك المركزي بوقف التعامل مع 6 بنوك لم تنقل مقراتها الى عدن.. تعرف عليها
  • تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • إسلام ذكرى: المشكلة في إفريقيا بناء مستقبل خالي من المخاطر المناخية
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تشارك في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي 2024
  • تعرف على المشروعات الاقتصادية الكبرى نتيجة التعاون المصري الصيني
  • محمد بن زايد: اتفاقية الشراكة الشاملة مع كوريا نقطة تحول في مسار علاقاتنا الاقتصادية المستقبلية
  • نماء للتنمية والتمويل الأصغر و اللجنة الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة لغرب آسيا (الاسكوا) توقعان اتفاقية تعاون مشترك
  • رسالة إلهام شاهين للقائمين على حفل اليوبيل الذهبي للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما