تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن للمرأة دور كبير فى المجتمع وهى جزء لا ينفصل عنه بل مكون أساسى له، مشيراً إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، موضحاً أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من إنجازات، في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي ترعى حقوق المرأة ، مؤكدًا ضرورة تعزيز الثقافة المجتمعية الرافضة لكل أشكال العنف ضد المرأة وحمايتها.

ومن جانبها أكدت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام أن وحدة تكافؤ الفرص بمدينة القنايات قامت بتنظيم ندوتين الأولى بعنوان "مرض السعار " تناولت مرض السعار لدي الكلب والمخاطر التي يتعرض لها الإنسان في حال عقر الكلب له  والأعراض التي توضح إصابة الكلب بمرض السعار والإجراءات المتبعة بعد عقر الكلب للإنسان وكذا أهمية سرعة تعاطي اللقاح المضاد لعقر الكلب والإتصال بالخط الساخن 19561 عند الاشتباه في إصابة كلب بالسعار وذلك بالتعاون مع إدارة الطب البيطري بمدينة القنايات.

والندوة الثانية بعنوان " الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي" ومتابعة الأبناء لكي لا ينساقوا خلف سلبياتها القاها الشيخ مصطفى إبراهيم من وعاظ الأزهر الشريف.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم ندوة بعنوان "انتماء للوطن" بمناسبة عيد تحرير سيناء ، تناولت حب الوطن والإنتماء له والعطاء للوطن والدفاع عنه وذلك بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بمقر المدينة الآمنة واحة أمان.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز منيا القمح بتنظيم ندوة عن "التغيرات المناخية" تناولت الحديث عن ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وصيانة السيارات بشكل دورى لكى لا تسبب تلوث البيئة ، وكذلك عدم الحرق المشكوف للقمامة والبلاستيك وذلك بمدرسة الزراعة بمركز منيا القمح وبالتعاون مع جهاز شؤون البيئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية المساواة بين الجنسين وحدة تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

15 و16 مايو.. إجراء قرعة علنية تكميلية للمتقدمين لحجز وحدات سكنية بعدة مشروعات

أعلن الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، أنه سيتم إجراء القرعة العلنية اليدوية " المرحلة التكميلية " بإستاد المقاولون العرب، للذين لم يحالفهم الحظ ولم يقوموا بسحب مقدمات جدية الحجز للوحدات السكنية والمتقدمين برغباتهم على الموقع الإلكتروني online خلال الفترة من 3/3/2024 : 21/3/2024 بمشروعات محددة، على أن يتم إجراء القرعة يومي  15/5/2024 و 16/5/2024.

وأوضح الدكتور حسن الشوربجي، أنه سيتم إجراء القرعة العلنية لـ240 وحدة سكنية بمشروع جنة – مرحلة تاسعة تكميلي بمدينة القاهرة الجديدة، و 240 وحدة سكنية بمشروع جنة – مرحلة عاشرة تكميلي بمدينة 6 أكتوبر، و 71 وحدة سكنية بمشروع إسكان (المستقبل – الشباب – المطور) المرحلة الثانية بمدينة أسيوط الجديدة، يوم الأربعاء الموافق 15/5/2024.

الإسكان: جار الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع الغلق الآمن لمقلب السلام العمومي الإسكان: جذبنا 10 ملايين مواطن للمدن الجديدة لهذه الأسباب.. فيديو

وأشار إلى أنه سيتم إجراء القرعة العلنية لـ768 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الحديث -  المرحلة الثانية تكميلي بالعبور الجديدة، يوم الخميس 16/5/2024.

تجدر الإشارة إلى أنه على الراغبين في حضور القرعة التواجد بمقر إجراء القرعة في اليوم المحدد من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً، وذلك لإجراء عملية تسجيل الحضور، وأنه سيتم غلق الأبواب في تمام الساعة 12 ظهراً للبدء في إجراء القرعة، وسيتم السماح بحضور القرعة للمتقدمين فقط " توقيع المتقدم شخصياً أو من ينوب عنه بتوكيل خاص "، كما سيتم إعلان نتائج القرعات على موقعي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان، وبمقار أجهزة المدن المطروح بها الوحدات، وفرع البنك بالمدينة.
 

مقالات مشابهة

  • 15 و16 مايو.. إجراء قرعة علنية تكميلية للمتقدمين لحجز وحدات سكنية بعدة مشروعات سكنية
  • بتنظيم من بنك ظفار: انطلاق فعاليات ملتقى المرأة العمانية للقيادة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»
  • «الإسكان» تعلن موعد إجراء القرعة العلنية على وحدات المدن الجديدة
  • 15 و16 مايو.. إجراء قرعة علنية تكميلية للمتقدمين لحجز وحدات سكنية بعدة مشروعات
  • «الإسكان»: بدء إجراء القرعة العلنية على وحدات المدن الجديدة 15 مايو
  • ندوة تثقيفية بعنوان "العمل وأهميته في حياة الفرد والمجتمع" بالشرقية
  • تزامنا مع شم النسيم.. الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بجميع المحافظات
  • الأوقاف: انعقاد المؤتمر الدولي للواعظات أغسطس القادم بعنوان "دور المرأة في بناء الوعي"
  • التصريح بدفن جثة عامل لقي مصرعه إثر سقوطه من علو بالشرقية