في أغلب الأحيان تمنع الأم الحاضنة والد الأطفال من رؤيتهم بعدما حكمت محكمة الأسرة لصالحها بحضانة الأطفال مما يجعلها تعرض نفسها للمسائلة القانونية.


ففي الفترة الأخيرة شهدت محكمة الأسرة قصص وحكايات لشباب وفتيات عديدة، نقف أمامها في ذهول حيث انقلب بهم الحال، فبعدما كانوا يعيشون في جو أسري هادئ صاروا يقفون أمام بعضهم في المحاكم، وتكون الضحية الرئيسية هم الأطفال الذين يتشردون ويتشتتون بين الأبوين.

العقوبة القانونية:

ويذكر أن قانون الأحوال الشخصية شرع بحبس حقوق من يمتنع عن تنفيذ حكم الرؤية، حينما يقم الطرف الأخر بإقامة دعوى قضائية بمحكمة الأسرة لعدم تنفيذ حكم الرؤية، ويطالب بحبس الحاضن للأطفال ويطالب بتعويض مالي يصل لـ 60 ألف جنيه.


وشرع قانون الأحوال الشخصية بمعاقبة الطرف الذي يمتنع عن تنفيذ حكم الرؤية عقوبة قانونية ألا وهي سحب الحضانة منه، وذلك بناء على تعديلات القانون لسنة 2000.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعوى قضائية تعدي عقوبة تعويض معاقبة صراعات محاكم محكمة الأسرة ضحية صراع حبس

إقرأ أيضاً:

خلال جولته التفقدية.. محافظ القاهرة يُشارك المواطنين احتفالهم بشم النسيم ويوزع الحلوى والألعاب على الأطفال

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، المواطنين احتفالهم بشم النسيم بالحديقة الدولية وقام بتوزيع الورود والحلوى والألعاب على الأطفال المتواجدين بها وسط اقبال كثيف من المواطنين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ القاهرة لمتابعة استعدادات الحدائق لشم النسيم، رافقه خلالها الدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة، واللواء أحمد جودة رئيس حى شرق مدينة نصر وعدد من قيادات المحافظة.

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة توفير سبل الراحة للمواطنين المحتفلين بشم النسيم وتوزيع شنط لجمع المخلفات بها للحفاظ على نظافة الحديقة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتأكد من توافر كافة الخدمات.

وطالب محافظ القاهرة مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري باتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها و المخابز و منافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 15496 لاتخاذ الاجرءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

مقالات مشابهة

  • احذر.. السجن المؤبد عقوبة كل من خطف بالتحايل أو الإكراه أنثى طبقًا للقانون
  • الصلح خير.. ما دور حكمي قضايا الأسرة في الخلع والطلاق بأنواعه؟
  • بعد 25 عامًا من الزواج.. صرخة زوجة أمام محكمة الأسرة
  • وظائف شاغرة في “وحدة متابعة تنفيذ الرؤية”
  • البخيل وأنا.. ربة منزل تطلب الخلع بعد 8 شهور زواج
  • عايز ولادي من النصابة.. صرخة زوج أمام محكمة الأسرة
  • لاتستحق رعاية أطفالها.. حالات تسقط فيها الحضانة عن الأم.. تفاصيل
  • خلال جولته التفقدية.. محافظ القاهرة يُشارك المواطنين احتفالهم بشم النسيم ويوزع الحلوى والألعاب على الأطفال
  • السجن المشدد 5 سنوات.. عقوبة استغلال الأطفال فى الأبحاث والتجارب العلمية بالقانون
  • استولي على 50 مليون جنيه من مواطنين لتسفيرهم للخارج..نصاب يواجه هذه العقوبة