دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- علق زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، السبت، على الاحتجاجات الطلابية المنتشرة منذ أيام في عدد من الجامعات الأمريكية، والتي تدعو إلى وقف الحرب في قطاع غزة، وسط تفاعل.

وكتب مقتدى الصدر في تدوينة على حسابه الرسمي عبر منصة "إكس"، تويتر سابقا"، إن "طلاب جامعات أمريكا نساءً ورجالاً تحت وطأة الديمقراطية الزائفة للحكومة الأمريكية، وتحت عنف الحرية الكاذبة لتلك الحكومة المتهالكة"، حسب وصفه.

وأضاف الزعيم الشيعي العراقي أنه "بعد أن اُستعمل الإسلام من بعض المتشددين من مدعي الانتماء إليه فقتلوا وذبحوا وتسلطوا على الرقاب. اليوم انكشف قناع جديد كان مُغطى بعسل الديمقراطية وشهد الحرية، ليذوق الجامعيون في أمريكا مرارة ذلك العسل المسموم..".

وأشار مقتدى الصدر إلى أنه "اليوم نحن ننادي بالكف عن قمع الأصوات المنادية بالسلام والحرية ووقف المجازر والإرهاب..."، حسب وصفه.

وقال: "فصوت الجامعات الأمريكية المنادية...صوتنا، وكل من يحاول إسكات ذلك الصوت الصادر في أي من بقاع العالم إنما هو حيوان ووحش كاسر لا رحمة في قاموسه، ولا حرية إلا وفق شهواته ولا ديمقراطية إلا مخاطة على قدر أريكته وحكمه"، طبقا لوصفه.

ووجه الصدر رسالة قال فيها: "فكفوا أيديكم عن شعوبكم وإلا حانت نهايتكم وانتخاباتكم... وانكشف زيفكم وانهارت أكاذيبكم ولن تنطلي مجدداً على أي أحد على الإطلاق"، حسب زعمه.

وأكد الزعيم العراقي في منشوره على أنه "من الآن فصاعداً لن يكون العالم قرية تحت إمرتكم أيها المستعمرون الغزاة، وستتهاوى غطرستكم كما يتهاوى بيت العنكبوت، فقد ارتفع صوت المستضعفين ولن ينخفض"، طبقا لقوله.

وتفاعل مستخدمون على منصة "إكس"، مع تدوينة زعيم التيار الصدري وجاءت أبرز الردود والتعليقات كالتالي:

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة مقتدى الصدر مقتدى الصدر

إقرأ أيضاً:

ممثلة أمريكية تعلق على قتل الأطفال في غزة

استنكرت الممثلة الأمريكية الشهيرة جينا أورتيغا، الصمت العالمي إزاء قتل الأطفال الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة .

وقالت أورتيغا في منشور على منصة انستغرام : "بينما يُذبح آلاف الأطفال، تناقش الجماهير وقف إطلاق النار"، وتساءلت باستنكار: "أين الإنسانية؟!".

وشاركت أورتيغا صورة لأسرة فلسطينية في منشورها عن غزة، الثلاثاء، عقب المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بقصفه خيام النازحين بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وخلال الساعات الـ48 الماضية ارتكب الجيش الإسرائيلي مجازر بخيام النازحين بمدينة رفح، أسفرت عن مقتل 72 فلسطينيا وفق مصادر محلية ونحو 200 بحسب مسؤولة أممية، وسط تباين الأرقام نظرا لخروج لوجود عدد كبير من الإصابات الحرجة دون تدخل طبي بسبب خروج مستشفيات بالمدينة عن الخدمة.




وبعد استبعاد الممثلة المكسيكية ميليسا باريرا من طاقم فيلم Scream 7 بسبب منشوراتها الداعمة لفلسطين، حذت الممثلة أورتيغا حذوها أيضا بالانسحاب من الفيلم.

وزعمت الصحف الأمريكية أن أورتيغا انسحبت من الفيلم كرد فعل على طرد باريرا بعد منشوراتها الداعمة لفلسطين، ولاحقا تركت أورتيغا تصوير الموسم الثاني من مسلسل Wednesday الذي تقوم ببطولته.

من جهته، قال مخرج الفيلم كريستوفر لاندون إن "الإنتاج تحول الآن إلى كابوس"، وأعلن استقالته من منصبه.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • يوم مخزٍ في تاريخ أمريكا.. «ترامب» يعلق على إدانته بالقضية الجنائية التاريخية
  • إيقاف مدربة أمريكية مدى الحياة
  • يوسف: غزة أسقطت قناع الديمقراطية عن الغرب
  • بعد فشل التفاوض مع المناصرين لفلسطين.. واين ستيت الأمريكية تعلق الدراسة
  • مقتدى الصدر: الديمقراطية والوعود الأمريكية تكيل بمكيالين
  • ممثلة أمريكية تعلق على قتل الأطفال في غزة
  • تحطم مقاتلة أمريكية من طراز (إف 35) في ولاية نيومكسيكو
  • بالفيديو.. انفجار قوي في بنك بولاية أمريكية
  • الجيش الأمريكي يعلق تسليم المساعدات لغزة عبر الرصيف البحري
  • المعول الإيراني المدعو (مقتدى) يطالب بطرد السفيرة الأمريكية من العراق