أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني - سعودي الجنسية - على قتل / سعيد بن مسفر بن علي القحطاني - سعودي الجنسية - وذلك بإطلاق النار عليه، مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه.

تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني - سعودي الجنسية - يوم السبت 18 / 10 / 1445 هـ الموافق 27 / 4 / 2024 م بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الداخلية تنفيذ حكم القتل منطقة عسير إطلاق النار قصاص ا

إقرأ أيضاً:

720 ريالًا سعوديًا سعر سندات الهدي والأضاحي لموسم حج 1445هـ

أعلن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي، عن البدء في تلقي طلبات تنفيذ الأضاحي والهدي لموسم حج هذا العام 1445هـ .

 وأتم المشروع الاستعدادات والتجهيزات في مواقع أداء النسك وسط إجراءات صحية, مشددة على تنفيذ نسك الهدي والأضحية في الوقت الشرعي مع تنفيذ الصدقات خلال موسم حج هذا العام، وإجراء التجارب الميدانية للوقوف على جاهزية كافة الأطقم الفنية والإدارية والرقابية في مواقع التشغيل، وللتسهيل على حجاج بيت الله الحرام ولعموم المسلمين في أنحاء العالم من الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المشروع فقد تم بناء شراكات مع وزارة الحج والعمرة "المسار الإلكتروني، ومصرف الراجحي، ومنصة إحسان، والبريد السعودي، وبنك البلاد، وجمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية، ويمكن الشراء مباشرة من منصة أضاحي من خلال الرابط: www.adahi.org .

 وأكدت إدارة المشروع الحرص على سير العمل وانسيابيته وفق الخطط التشغيلية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتيسير أداء نسكهم، وتعظيماً لهذه الشعيرة، بالإضافة إلى تنفيذ طلبات عموم المسلمين من الأضاحي والصدقات والفدو .

مقالات مشابهة

  • 720 ريالًا سعوديًا سعر سندات الهدي والأضاحي لموسم حج 1445هـ
  • الإدارية العليا ترفض مجازاة مدير بعد وفاته: المتوفي اجتهد قدر طاقته في عمله
  • السجن 4 سنوات لشاب هتك عرض ثلاثينية إلكترونيا في الأردن
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الحدود الشمالية
  • داخلية السعودية تعلن إعدام العنزي قصاصا وتكشف عن تهمته
  • طعنه المجني عليه بآلة حادة.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • السعودية تنفذ حكم القتل قصاصا بأحد الجناة بالرياض
  • السعودية تعلن إعدام الدوسري قصاصا وتكشف عن جريمته
  • القتل قصاصاً بجانٍ قتل مواطنا في المنطقة الشرقية