مستشار الأمن القومي الأمريكي: ندين بشدة حكم الإعدام الصادر بحق مغني الراب الإيراني توماج صالحي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

روسيا تدرج "الفيلق القومي الجورجي" في قائمة المنظمات الإرهابية

أفاد جهاز الأمن الفيدرالي، بأن القضاء الروسي اعتبر ما يسمى بـ"الفيلق القومي الجورجي"، منظمة إرهابية وتم إدراجه في قائمة المنظمات الإرهابية.

وجاء في بيان المخابرات الروسية: "على أساس الأدلة التي جمعها جهاز الأمن الفيدرالي، اعترفت المحكمة العسكرية للمنطقة الجنوبية بالتشكيل شبه العسكري -الفيلق الوطني الجورجي، كمنظمة إرهابية. ووفقا لهذا القرار وكذلك القانون الاتحادي حول مكافحة الإرهاب، تم إدراج هذه المنظمة في القائمة الفيدرالية للمنظمات، بما في ذلك المنظمات الأجنبية والدولية المعترف بها كإرهابية والممنوع نشاطها على أراضي روسيا".

إقرأ المزيد الكشف عن جنسيات مرتزقة يقاتلون روسيا في صفوف "الفيلق الجورجي"

وأشار البيان إلى أنه تم تشكيل هذا التنظيم في عام 2014 تحت رعاية مديرية المخابرات العامة بوزارة الدفاع الأوكرانية، وهو يعتبر حاليا أكبر تشكيل مسلح تم تجنيده على أساس قومي. ويشارك أعضاء "الفيلق" في الأعمال القتالية إلى جانب القوات الأوكرانية، وكذلك في أعمال التخريب والهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية، وتعذيب الأسرى من العسكريين الروس.

ووفقا للبيان، سيسمح اعتبار "الفيلق" كمنظمة إرهابية " بتصنيف نشاطات عناصره وفقا للمواد المتعلقة بمكافحة الإرهاب و"الارتزاق"، في قانون العقوبات الجنائية الروسي.

في الوقت الحالي، يواصل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عمله لتحديد نشاطات "الفيلق الجورجي" والتصدي للتهديدات الصادرة عنه لأمن الدولة الروسية.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية الروسية أصدرت في العام الماضي، مذكرة بحث واعتقال دولية بحق قائد الفيلق الجورجي، أوشانغي (ماموكا) مامولاشفيلي، بعد محاكمته غيابيا في روسيا بتهمة تجنيد المرتزقة ومشاركته في الأعمال القتالية إلى جانب القوات الأوكرانية.

من جانبها تعلن وزارة الدفاع الروسية بشكل دوري، عن القضاء على المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانب القوات الأوكرانية بما في ذلك من عناصر "الفيلق الجورجي".

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مستشار للدعم السريع: سنردّ على قرار مجلس الأمن رسميًا
  • الأمن الإيراني يتصدى لمجموعة إرهابية جنوب شرق البلاد
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي
  • روسيا تدرج "الفيلق القومي الجورجي" في قائمة المنظمات الإرهابية
  • «الصحة»: حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي AABB
  • “التوظيف مقابل المال”.. تخفيض الحكم الصادر في حق مستشار وزير العدل الأسبق
  • اجتماعات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بواشنطن الأسبوع المقبل لبحث التهدئة على حدود لبنان
  • وسائل إعلام إسرائيلية تكشف تعليق حماس على مقترح صفقة التبادل
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي