تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصدت مديرية الصحة بمحافظة  الفيوم المركز الثانى على مستوى الجمهورية خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2024 فى المبادرة الرئاسية دعم صحة الأم والجنين، حيث تم فحص11242 سيدة حامل بنسبة تغطية 53.41٪.

أكدت الدكتورة ابتسام روبي  مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بالمديرية، أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض المنتقلة من الأم للجنين وخدمات الكشف المبكر والمتابعة والعلاج للسيدات الحوامل.

وأوضح الدكتور حمد رمضان مدير مكتب المبادرات، أن مبادرة دعم صحة الأم والجنين بدأت في مارس 2020ضمن المبادرة الرئاسية الكبري 100 مليون صحة  ويتم تطبيقها في عدد 103 وحدة بالمحافظة.

وتوجه وكيل صحة الفيوم بالشكر والتقدير لجميع الفرق العاملة في المبادرة بالمديرية والإدارات والمراكز الطبية والوحدات الصحية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة الفيوم وكيل صحة الفيوم الفيوم

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تحصد المركز الأول في جائزة أفضل «جهة/فرد داعم للعمل التطوعي»

دبي - الخليج
حصدت القيادة العامة لشرطة دبي المركز الأول في جائزة أفضل «جهة/فرد داعم للعمل التطوعي»، ضمن فئة المؤسسات الحكومية في جائزة الشارقة للعمل التطوعي في دورتها الـ 21، وذلك عن سياسة التطوع التي نظمتها المؤسسة من خلال إصدار دليل للتطوع المجتمعي في القيادة العامة لشرطة دبي، والذي يحث الوحدات التنظيمية والعاملين فيها على العمل التطوعي.
كما وحصدت القيادة العامة لشرطة دبي المركز الثاني، عن مبادرة «الروح الإيجابية» والتي تهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة، وتعزيز الانسجام الاجتماعي، والحياة السعيدة في الأحياء السكنية من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة.
وتسلم وفد القيادة العامة لشرطة دبي الجائزة خلال الحفل الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور الشيخ محمد بن حميد بن محمد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بإمارة الشارقة، في مسرح مركز المنظمات الدولية للتراث الإسلامي بمعهد التراث بالشارقة.
وتسلم العميد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بشرطة دبي درع الجائزتين بحضور الرائد خالد السويدي، مدير إدارة العلاقات المجتمعية، وفاطمة بوحجي، رئيس قسم المبادرات المجتمعية ورئيس مجلس الروح الإيجابية، ونعيمة هلال السري، رئيس قسم التطوع المجتمعي، وفريق العمل بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع.
وأهدى العميد علي خلفان المنصوري، الفوز إلى الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، لدعمه الدائم لمنظومة التطوع في شرطة دبي، والتي تتبنى ترسيخ التطوع بين الموظفين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم، ومجلس السعادة والإيجابية، الأمر الذي يواكب ويتماشى مع توجهات شرطة دبي وأهدافها الاستراتيجية.
وأكد العميد علي خلفان المنصوري، أن القيادة العامة لشرطة دبي مستمرة في تعزيز وترسيخ وتطوير منظومة التطوع إيمانا منها بأهمية روح العمل الإنساني وتحقيق الاستقرار والسعادة وجودة الحياة في المجتمع من خلال التشجيع على التطوع، بالإضافة إلى تنظيم وتنفيذ المبادرات والأنشطة المجتمعية في الأحياء السكنية التي تعزز الانسجام المجتمعي.
وتقدم العميد علي خلفان المنصوري بالشكر والتقدير لكافة الموظفين في شرطة دبي والإدارات ومراكز الشرطة والوحدات الداعمة للتطوع ولمجلس الروح الإيجابية، والذين ساهموا في الارتقاء بهذه الجهود بما يتناسب مع المكانة الريادية لشرطة دبي في مختلف المجالات بما فيها المجال المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • طلاب «حياة كريمة» ومنسق مؤسستها بالبحيرة يشيدون بمبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • «صحة كفر الشيخ»: مناقشة مؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية
  • سمنة الحمل تضر الأم والجنين
  • "تعليمية الداخلية" تحصد المركز الثاني في "جائزة أوميفكو للإبداع المدرسي"
  • الكشف عن هوية الفرق المغادرة للقسم الثاني
  • «كهرباء الشارقة» تحصد المركز الأول كأفضل مبادرة تخصصية تخدم المجتمع
  • شرطة دبي تحصد المركز الأول في جائزة أفضل «جهة/فرد داعم للعمل التطوعي»
  • تعليم الفيوم تحصد المركز الخامس على مستوى الجمهورية في مسابقة الأخصائي المثالي
  • “الإذاعة والتلفزيون” تحصد تسع جوائز في مهرجان الخليج
  • باكستان.. نجاحات متواصلة لمنظومة الخدمات بمبادرة "طريق مكة"