احتفل الأخوة المسيحيون في جميع كنائس بورسعيد بمناسبة عيد " أحد الزعف أو " أحد الشعانين " صباح اليوم بشكل مبهج وذلك بعد الانتهاء من أداء القداس الإلهى الذي بدأ صباح اليوم .


واشتملت احتفالات الأخوة المسيحيين بكنيسة "الأنبا بيشوي ببورسعيد" على ابتكار العشرات من أشكال "السعف" المختلفة ذات التركيبات المبهجة كـ"التاج والأسورة والخواتم وغيرها"، والتي تعد أهم مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة الدينية ، بجانب تصميم ضفائر من السعف التي تم تشكيل صلبان وقلوب ورموز دينية قبطية متنوعة منها، وذلك بإتقان وإبداع منقطع النظير.

مسيحي بورسعيد يحتفلون بأحد الزعف بكنائس الباسلة | صور 1000302927 1000302940 1000302946 1000302949 1000302948 1000302947 1000302954 1000302956 1000302908 1000302923

وقام الأطفال والكبار على حد سواء بتصميم العشرات من الإبتكارات المتنوعة من الخوص كالأسورة والتاج وقاموا بإرتداءها بجانب تصميم الصلبان بالخوص ، ثم قاموا بالتقاط الصور التذكارية بها وسط أجواء العائلة والأصدقاء والفرحة بين الجميع.

اجتماع غرفة بورسعيد لبحث مشكلة ارتفاع أسعار الأسماك وترقب من المواطنين للنتائج رغم اجتماع الغرفة التجارية.. بورسعيد تدخل سابع أيام مقاطعة شراء الأسماك| صور

جدير بالذكر أن أحد الشعانين هو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد القيامة، وهو ذكرى دخول السيد المسيح إلى القدس، ويقبل الأقباط في هذا اليوم على شراء زعف النخيل قبل دخول قداس أحد الزعف، لحضور زفة الزعف بالكنيسة، وسط فرحة الأطفال بحمل الزعف بأشكاله المختلفة من التاج والصليب والقلب والشمعة ويزينون بها الكنائس والبيوت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزعف بورسعيد الأخوة المسيحيين التقاط الصور التذكارية المناسبة الدينية كنيسة الانبا بيشوي مظاهر الاحتفال المسيحيون القداس الإلهي أحد الزعف

إقرأ أيضاً:

صور تكشف حفاوة استقبال الأمير هاري وزوجته ميغان في نيجيريا

(CNN)—حظي الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بحفاوة استقبال كبيرة خلال زيارتهما لنيجيريا وانضمام الأمير لمباراة لكرة الطائرة "بوضعية الجلوس" ضد قدامى المحاربين المصابين في الجيش.

Credit: Andrew Esiebo/Getty Images for The Archewell Foundation)

وبعد وصولهما في وقت متأخر من صباح السبت بالتوقيت المحلي، تم اصطحابهما على الفور لمشاهدة مباراة للكرة الطائرة وإعطائهما أوشحة باللونين الأخضر والأبيض لنيجيريا أثناء جلوسهم في ساحة الملعب.

Credit: Andrew Esiebo/Getty Images for The Archewell Foundation)

وأشعل هاري الكثير من الإثارة عندما انضم إلى المباراة – فريق Invictus الخاص به من جهة، مقابل فريق بقيادة أفراد من الجيش النيجيري الذي فاز بالمباراة بنتيجة 25 مقابل 2، في حين شاهدت ميغان المباراة وهي تجلس بجوار تيواتوب أكانبي البالغ من العمر 9 سنوات، والذي قال لشبكة CNN: "أنا سعيد للغاية لأنني رأيت ميغان اليوم ولن أنسى ذلك أبدًا طوال حياتي".

Credit: SULAIMON / AFP) (Photo by KOLA SULAIMON/AFP via Getty Images)

وحضر دوق ودوقة ساسكس احتفالا، السبت، أقامته هيئة أركان الدفاع النيجيرية ومؤسسة "نيجيريا: Unconquered" وهي مؤسسة خيرية محلية تدعم الجنود الجرحى مستوحاة من مؤسسة Invictus Games التابعة للأمير هاري.

Credit: KOLA SULAIMON/AFP via Getty Images) بريطانيانيجيرياالأمير هاريالجيش النيجيرينشر الأحد، 12 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • احتفالاً باليوم العالمي.. زيارة المتاحف مجانًا
  • أسعار الأسماك اليوم في سوق المنيب.. البوري بـ85 جنيها
  • صور تكشف حفاوة استقبال الأمير هاري وزوجته ميغان في نيجيريا
  • أسعار الأسماك والجمبري اليوم الأحد 12 مايو 2024
  • أسعار الذهب اليوم الأحد 12 مايو 2024 في اليمن
  • منظومة الحصر المعلوماتي بالكفرة تبدأ استقبال النازحين السودانيين
  • استقرار أسعار العملات اليوم في البنوك المصرية
  • أسعار الذهب في اليمن اليوم السبت 11 مايو 2024
  • أسعار الأسماك والجمبري اليوم السبت 11 مايو 2024.. البوري بـ 95 جنيها
  • الريال اليمني يختتم تعاملات الأسبوع بسعر صرف مفاجئ اليوم الجمعة.. آخر تحديث