شارك فريق التواصل بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية برئاسة الدكتورة ماهيتاب المناوي رئيس إدارة العلاقات العامة والتعاون الدولي، طالبات كليات الوجه البحري بجامعة الأزهر في فعاليات مهرجان الأسر الطلابية، والمنعقد للمرة الأولى بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة، بحضور الدكتورة محاسن عبد الخالق وكيلة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي عبده وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة هبة الله سعودي منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتورة جيهان بدوي الأمين المساعد للوجه البحري، وعمداء ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، والسادة مشرفي الكليات المشاركة، وفريق عمل الكلية المضيفة.

دور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في حماية الإنسان

استُهل المهرجان بالسلام الوطني، ثم تلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، أعقبها كلمات ترحيب من قيادات الجامعة والكلية، ثم كلمة الدكتورة ماهيتاب المناوي والحديث عن دور هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في حماية الإنسان والممتلكات والبيئة من المخاطر الإشعاعية، ثم فقرات شعرية، ابتهالات، والإنشاد الديني.

التعاون مع إدارة رعاية الطالبات بالأمانة العامة المساعدة بالوجه البحري

وجرى افتتاح العديد من المسابقات في الأنشطة الرياضية «مسابقة تنس الطاولة، شد الحبل، الشطرنج، الإنشاد الديني، القرآن الكريم، الدوري الثقافي، ثم اختيار الطالبة المثالية، أفضل اختراع، ثم تجميع الفائزين»، وختامًا توزيع شهادات التقدير.

من الجدير بالذكر أن المهرجان عُقد تحت رعاية الدكتور سلامة جمعه داود رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد عبد الفتاح الشربيني نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، الدكتور رمضان عبد الله الصاوي نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، بالتعاون مع إدارة رعاية الطالبات بالأمانة العامة المساعدة بالوجه البحري، وبمشاركة 12 كلية من كليات الوجه البحري.

العلاقة بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وجامعة الأزهر نموذجية

وأعربت الدكتورة ماهيتاب المناوي رئيس إدارة العلاقات العامة والتعاون الدولي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية عن سعادتها بمشاركة طالبات الوجه البحري المهرجان، ونعتز بدعم الأزهر الشريف جامعًا وجامعة لدور الهيئة في خدمة المجتمع، لافتًا إلى أن العلاقة بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وجامعة الأزهر نموذجية على الرغم من عدم وجود أي بروتوكولات للتعاون موقعة بين الجهتين، وفخورون بتواجدنا اليوم بين طالبات وجه بحري، ونتطلع إلى المزيد من المشاركات في الملتقيات بكافة محافظات الجمهورية

وقال الدكتور علي عبده، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث: «نشكر هيئة الرقابة النووية والإشعاعية على الحضور اليوم وتواجدها لأول مرة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالمنصورة للمشاركة بالمهرجان المنعقد للمرة الأولى بالكلية».

في حين قالت الدكتورة هبة الله سعودي منسق الأنشطة الطلابية بجامعة الأزهر، إن الأنشطة الطلابية مهمة جدًا في إكساب الطالب والطالبة المزيد من الثقة مما ينعكس عليهم بالإيجاب في الناحية التعليمية والتثقيفية.

جاء ذلك بحضور فريق التواصل بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، والمكون من رامي عفيفي أخصائي أول التواصل الإستراتيجي، ومحمود جودة رئيس تحرير مجلة هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وأخصائي أول العلاقات العامة بالهيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الأزهر الشريف الأسر الطلابية الأمانة العامة الأنشطة الرياضية الأنشطة الطلابية الإنشاد الديني التعاون الدولي الدراسات الإسلامية هیئة الرقابة النوویة والإشعاعیة

إقرأ أيضاً:

"صحة الإسماعيلية" تعقد ندوة تعريفية بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية

تحت رعاية الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية عُقدت اليوم بقاعة ا. د إسماعيل سلام ندوة تثقيفية وتعريفية بهيئة الاعتماد والرقابة تزامنا مع الإحتفال باليوم العالمى للتمريض الموافق 12 مايو من كل عام بحضور دكتور يوسف عامر مدير فرع هيئه الرقابة والاعتماد ومس هيام النسر نقيب تمريض الاسماعيلية ومس فوزيه عبدالله مدير إدارة التمريض بمديرية الصحه بالإسماعيلية وأعضاء هيئات التمريض بالمستشفيات والوحدات الصحية.

إستهلت الدكتورة ريم مصطفى كلمتها بتهنئة هيئه التمريض بالمديرية باليوم العالمي للتمريض ،مشيرة الى الدور الحيوي للتمريض فى النهوض بالقطاع الصحى حيث انهم العمود الفقري للخدمه الطبيه بجميع المنشآت الصحيه ،كما رحبت بوفد هيئة الرقابة والاعتماد مشيرةً إلى دورهم الفاعل فى الحفاظ على إستمرار جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمنشآت التأمين الصحى الشامل  .

وأكد الدكتور يوسف عامر خط الدفاع الاول بالمنظومة الصحية حيث انهم دوما على قدر المسؤولية بتقديم افضل رعاية تمريضية لجميع المرضى في كافة أقسام المستشفيات بكل تفانى وإخلاص فضلا عن الخدمات التمريضيه بوحدات الرعاية الأولية.

وإستعرضت الدكتورة إيمان شمس الدين عضو إدارة الدعم الفنى نبذة تاريخية عن اليوم العالمى للتمريض وما تمثله مهنة التمريض من أهميه في قطاع الرعاية الصحية من رعاية الأفراد والأسر والمجتمعات حتى يتمكنوا من الوصول إلى الصحة المثلى وجودة الحياة إتساقاً مع رؤية مصر 2030 .

وأوضحت دكتورة نهال كمال عضو إدارة الدعم الفنى دور هيئة الرقابة والاعتماد بمنشآت التأمين الصحى الشامل وإصدارات الهيئه من المعايير المعتمده عالميا من الاسكوا 
كإعتماد المستشفيات ،وحدات الرعايه الأوليه ،العيادات ،الصيدليات الخاصة ،المعامل ،مراكز  الاشعه ،العيادات المتخصصة ،مراكز العلاج الطبيعى ،ومعايير الصحه النفسيه.

وتناولت الدكتورة سارة زكريا عضو إدارة الرقابة الصحية المعايير التى تخص التمريض فى إعتماد المستشفيات وإدارة الموارد البشرية المتعلقة بحقوق وواجبات التمريض بالمنظومة الصحية .

 

مقالات مشابهة

  • "صحة الإسماعيلية" تعقد ندوة تعريفية بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية
  • الاختبار الأول لتأهيل كوادر الصف الثاني من الإداريين في جامعة عين شمس
  • افتتاح فعاليات "ملتقى التوظيف والخريجين 2024 الأول بعلوم الأزهر أسيوط
  • نقابة الأطباء تكرم 3 من علماء الطب بجامعة الأزهر
  • محافظ أسيوط يزور مصابي غزة بفرع مستشفى جامعة الأزهر
  • جامعة المنيا تشارك في برنامج «تعزيز» للتبادل العلمي بالأردن
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض «الإبداع في التصميم التنفيذي للمنشآت الخشبية الخفيفة»
  • إنطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات أخصائي العلاقات العامة بقطاعات الأزهر بالإسكندرية
  • د. طارق الهوبي يشارك في افتتاح فعاليات البعثة التجارية بالأردن
  • تفاصيل زيارة طلاب «كلية الآداب» بجامعة القاهرة لموقع محطة الضبعة النووية