اجتمع عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح إلكترونيا عبر تطبيق زووم مع مديري الإدارات التعليمية بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية وجمال قنديل مدير عام التعليم العام
واستعرض وكيل الوزارة الاستعدادات النهائية لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمراحل التعليمية والالتزام بكافة الضوابط الوزارية الامتحانية.

منطقة مطروح الأزهرية: لا شكاوى في ختام امتحانات النقل للمرحلتين (الابتدائية- الإعدادية) وسط فرحة الأهالي .. تسليم 24 منزلا بدويا مجانيا في براني بمطروح


حيث أكد على ضرورة التزام كل المشاركين في العملية الامتحانية بأداء المهام المكلفين بها وأنه غير جائز لأي عضو أن يتنازل عن المهام المكلف بها لشخص  آخر مهما كان موقعه الوظيفي.
وشدد وكيل تعليم مطروح خلال الاجتماع على مراعاة ضوابط اختيار لجنة واضع الامتحانات سواء كان (موجه/ معلم أول المادة/ مشرف عام) مع ضرورة التنبيه على هذه اللجان بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وما تم تدريسه للطلاب خلال الفصل الدراسي الثانى للعام ٢٠٢٣/٢٠٣٤ وأن تكون خالية من الموضوعات ذات الصبغة الدينية أو السياسية مشددا على مديري الإدارات بأن تكون طباعة الورقة الامتحانية جيدة وواضحة وأن تكون خالية من الأخطاء الإملائية.
وأكد كذلك خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل منظومة المتابعات الميدانية من الأقسام المعنية لمتابعة ورصد سير العملية الامتحانية بكافة أرجاء مطروح مضيفا أنه سيتم التواصل المباشر والمستمر بين غرفة العمليات المركزية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة مسار الامتحانات وتذليل كافة العقبات في حينها.
ووجه مدير المديرية الحضور بالعمل بروح الفريق الواحد والالتزام بالجدية وتقدير المسئولية والتعاون الصادق لتحقيق منظومة تربوية متكاملة وعمل مؤسسي محترم وضمان توفير أجواء تربوية مناسبة هادئة وتحقيق الانضباط والالتزام خلال العملية الامتحانية المقرر انطلاقها الثامن من شهر مايو المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات تعليم مطروح

إقرأ أيضاً:

«تعليم كفر الشيخ»: استعدادات مكثفة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ الاستعداد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا، من خلال غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية الـ13، تعمل على مدار 24 ساعة، لتقديم الخدمة للطلاب وأولياء الأمور.

مناقشة الاستعداد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة

وعقد محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعاً لمناقشة أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، والتنبيه على التعليمات الخاصة برؤساء اللجان، بحضور رؤساء اللجان ومديري الإدارات التعليمية بالمسرح المدرسي، والدكتور علاء جودة وكيل المديرية، وضياء الشامي مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وغادة النحاس مدير عام التعليم العام، وطارق فودة وكيل كنترول قطاع الإسكندرية.

وقال إنّ دخول الطلاب إلى اللجان يبدأ من الساعة 8.25 صباحا بعد التفتيش على البوابة، وعدم تفتيش الطالب داخل اللجنة، والمرور بالعصا الإلكترونية، وتفتيش الطالب في حالة صدور إنذار من العصا الإلكترونية، وضرورة التحقق والتأكد من شخصية جميع المتواجدين باللجنة، والإعلان في مكان ظاهر عن قوانين تجريم الغش والمواد الهامة منه.

وأضاف أن المسؤولية تقع على «رئيس اللجنة - المراقب - الملاحظ» في حالة تسريب الامتحان ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد بعدم دخول أي هواتف أو كاميرات أو ساعات ذكية داخل اللجان، مع وضع آلية لجمع هذه الأشياء بعناية، والتأكد من عدم دخول أي كتب أو ملازم، والالتزام بالتعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات.

تحقيق الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، حرصه على ضرورة تنفيذ التعليمات والإجراءات والضوابط الخاصة بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي تنظم العملية الامتحانية، موجها بضرورة تحقيق الانضباط والنظام داخل وخارج اللجان الامتحانية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

وأوضح أنّه تم توفير سُبل الراحة للملاحظين والمراقبين الأوائل والمكلفين بجميع أعمال الامتحانات وضيوف محافظة كفر الشيخ، مشيرا إلى أنّه تم عقد بروتوكولات مع مديرية الأمن ومديرية الصحة والكهرباء لتوفير الخدمات.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • الكشف عن موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024 -2025
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم مطروح: متابعة مستمرة للامتحانات عبر غرفة العمليات
  • امتحانات الثانوية العامة|تعليم الإسكندرية: تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • "تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية
  • «تعليم كفر الشيخ»: استعدادات مكثفة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا