تحدثت الدكتورة هبة فوزي المسئول التنفيذي للشبكة الوطنية بوزارة الصحة، عن أوجه الاستفادة من مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في القطاع الصحي.

أحدث الأنظمة الإلكتروميكانيكية.. تفاصيل مهمة عن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية مدير مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية: نهدف لتقديم الخدمات بشكل مبسط للمواطنين

وقالت الدكتورة هبة فوزي المسئول التنفيذي للشبكة الوطنية بوزارة الصحة، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، أن الهدف من إنشاء المركز فيما يتعلق من ناحية الجانب الصحي، هو تطوير المنظومة الصحية في كافة الوحدات والمراكز الصحية الموجودة في القرى والريف والنجوع الصغيرة.

 

وأضافت أن هذا المشروع يدخل ضمن خطة الدولة لتحويل المستشفيات إلى مستشفيات ذكية خضراء، حيث تم تحويل الأشعة السوداء إلى أشعة ثلاثية الأبعاد، ومنها إلى تقارير مكتوبة، يقوم الطبيب بالإمضاء عليها بعد مراجعتها، وبالتالي يوفر بيئة نظيفة ومال مهدر.

 

وأشارت إلى أن أنه من بين مميزات الحوسبة السحابية وميكنة المرافق الصحية المختلفة، هو معالجة فكرة الأشعة السوداء التي يحصل عليها المريض لأنها مكلفة ماديًا للغاية، كما أنها تنتج مخلفات ضارة للبيئة عند حرقها في المحرقة الطبية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية القطاع الصحي مرکز البیانات والحوسبة السحابیة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 20 مليون مستفيد من جهود فريق طبي للأسرة

كشف برنامج تحول القطاع الصحي، عن ارتباط أكثر من 20 مليون مستفيد في المملكة بفريق طبي للأسرة، وذلك ضمن جهود جهات القطاع الصحي في المملكة الهادفة لتحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز الصحة العامة، وبناء مجتمعٍ حيوي يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
وأوضح أن دور الفريق الطبي للأسرة يهتم بصحة المستفيد وأسرته، من خلال التركيز على الوقاية قبل العلاج، ومتابعة الحالة الصحية للأسرة بمختلف مراحل أفرادها الحياتية، والكشف المبكر عن الأمراض للحد من إصابتهم بها، وتصميم الخطط العلاجية المناسبة لحالة كل فرد حسب الحاجة.
أخبار متعلقة تبوك.. ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسبوزارة الحج والعمرة تستعرض نتائج التجارب الفرضية لخدمة ضيوف الرحمنبالإضافة إلى إدارة ومتابعة احتياجاته الطبية اللازمة.جودة الخدمات الصحيةوأشار البرنامج إلى أن التحول الصحي الرقمي يهدف لتحسين جودة الخدمات الصحية وتسهيل الوصول إليها من خلال مبادرات مختلفة وتكاتف الجهات جميعها، وما تبذله وزارة الصحة من جهود في هذا الجانب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ارتباط أكثر من 20 مليون مستفيد في المملكة بفريق طبي للأسرة - اليوم
ويأتي تطبيق "صحتي" ليتيح إمكانية استعراض الطبيب المشرف عن الأسرة، وأعضاء الفريق الطبي، تفعيلًا لدور التجمعات الصحية ومراكز الرعاية الصحية الأولية في تقديم خدمات مميزة تتماشى مع نموذج الرعاية الصحية الحديث، بتقديم الرعاية الصحية الأولية والشاملة لجميع أفراد الأسرة، وتعريف الأسرة بسبل الوقاية من الأمراض.نموذج الرعاية الصحية الحديثيذكر أن أحد أهداف برنامج تحول القطاع الصحي هو تسهيل الوصول لخدمات الرعاية الصحية مع تحسين جودتها ورفع كفاءتها، عبر مبادرات مثل نموذج الرعاية الصحية الحديث، الذي يضمن رعاية آمنة وسريعة تتمحور حول المستفيد وتقدم بكفاءة وفاعلية، وهو ما يسهم طب الأسرة في تحقيقه عبر تقديم رعاية صحية متكاملة للمستفيد في مختلف مراحل حياته.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل وفدا من أعيان ومشايخ تندميرة
  • أكثر من 20 مليون مستفيد من جهود فريق طبي للأسرة
  • “صحة دبي” و”جامعة بيرمنغهام ” يوقعان مذكرة تفاهم بمجال تطوير الكوادر البشرية
  • طلعت: هناك اتجاه عالمي لتكنولوجيات الحوسبة السحابية
  • وزير الاتصالات يشهد إطلاق منصة هواوي كلاود السحابية في مصر
  • وزير الصحة يكشف تفاصيل مهمة بشأن منظومة التأمين الصحي
  • فيديو. لقجع : دعم الدولة كان يستفيد منه الميسورون
  • وزير الصحة: يوجد 69 مليون مواطن تحت مظلة التأمين الصحي
  • إطلاق حملة المسح الوطني للصحة والتغذية 2024
  • "عبد الغفار": 69 مليون مواطن تحت مظلة منظومة التأمين الصحي