ضمن نهضة الزمامرة بقائه رسميا ضمن فرق قسم الصفوة، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على الفتح الرياضي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، هجمات متكررة من الجانبين، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه بالوصول إلى الشباك، بالرغم من المحاولات التي أتيحت لهما، لتواصل غياب النجاعة الهجومية، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية، تمكن نهضة الزمامرة من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب محمود بنحليب، فيما تكفل يونس الخوتري بإضافة الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، منهيا بذلك اللقاء بانتصار فريقه بهدفين نظيفين على الفتح الرياضي، ضمن به البقاء رسميا ضمن فرق قسم الصفوة.

ورفع نهضة الزمامرة رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثامن، مبتعدا بعشر نقاط عن مولودية وجدة المتواجد في الرتبة ما قبل الأخيرة، و15 نقطة عن يوسفية برشيد الأخير، ضامنا بذلك البقاء رسميا البقاء ضمن فرق قسم الصفوة، قبل ثلاث جولات من النهاية، فيما تجمد رصيد الفتح الرياضي عند النقطة 39 في الصف الخامس.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الفتح الرياضي نهضة الزمامرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الفتح الرياضي نهضة الزمامرة نهضة الزمامرة الفتح الریاضی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ثانِ أيام نهضة "القديس إبرآم" في دشنا

يترأس الاب بضابا عشم، اليوم السبت، ثانِ فعاليات برنامج النهضة الروحية للقديس الأنبا إبرآم، بمقر مطرانية الأقباط الأرثوذكس بدشنا بدءًا من الساعة السادسة مساءً.

القديس كاربوس.. شخصية مؤثرة بالكنيسة حفظها التاريخ المسيحي القديس أبوقام الجندي.. رمز الثبات على العقيدة في الكنيسة القبطية تفاصيل نهضة القديس إبرآم

تستهل فعاليات بإقامة "العشية" وتسمتر حتى الساعة  السابعة مساءً، ثم يليها العظة الروحية وتواصل حتى الثامنة مساءً، ومن المقرر أن ينتهي برنامج النهضة غدًا الأحد ، تأتي برعاية وصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وشريكة في الخدمة الرسولية الأنبا تكلا مطران الإيبارشية. 

 

يتزامن النهضة الروحية مع طقوس الكنيسة الأرثوذكسية في الاسبوع الخامس من الخمسين المقدسة، وتعرف بـ "الطقس الفريحي" ولا يوجد صوم ولا مطانيات خلال هذه الأيام، وتقام طقس "دورة القيامة" حتى اليوم 39 من الخمسين تكتفي اكنيسة بطقس دورة القيامة داخل الهيكل فقط، ومن المقرر مشاركة الأباء الكهنة وأحبار الكنيسة وبحضور عدد من المصلين وأبناء الكنيسة.

احتفالات ومناسبات الأقباط

احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، السبت الماضي 1 يونيو الموافق 24 بشنس حسب التقويم القبطي، بمناسبة ذكرى دخول العائلة المقدسة مصر هروبًا من بطش هيرودس الملك، والذي يتفرد به الاقباط من تراث وتاريخ عريق. 

الخمسين المقدسة..فترة فرحة متواصلة بقيامة المسيح

تقوم الكنائس طوال مدة الاسبوع الخامس من فترة الخمسين المقدسة بطقوس خاصة يغب عليها الطابع الفرايحي، وهى أيام روحية يعتز بها الأقباط، تحتفل فيها بذكرى قيامة السيد المسيح وهى 50 يومًا منحصر بين عيدي الفصح والعنصرة المقرر اقامته 23 يونيو المقبل، وتُعد رحلة ممتدة للفرحة المسيحية التي شهدت العديد من الأحداث الخالدة في وجدان الأقباط. 

يروي الأقباط على مدار أسابيع هذه الفترة قصصًا أحداثًا مؤثرة  وتدور حول مفهوم ملكوت الله، كما يحمل الأحد من كل اسبوع اسم مختلف، عرف الاسبوع الأول باسم أحد توما ثم أحدالخبز، ثم أحد الماء الحي، مرورًا بأحد النور ، ثم الإيمان، وتعتبر أيام احتفالات واعلان الفرحه الروحية وتعلو الألحان الفريحية، وتعليق الستائر البيضاء، كما تسود الورود التي تتزين بها الساحات داخلها كثيرًا ما تشهد اقامة الأفراح وتمتلأ الأجواء بالبهجة والزغاريد.

تقسم الخمسين المقدسة عبارة عن ٤٠ يوم قبل ذكرى صعود  المسيح، ١٠ يوم بعد الصعود  وهى الفترة التي شهدت في إتمامها  حلول الروح القدس علي التلاميذ، وأما عن كلمة "الخماسين" تعني في معجم اللغة العربية هي إسم رياح مصرية حارة جافة  متربة أي هي أسم رياح مصرية مصحوبة بحرارة جافة ومصحوبة بأتربة ، لذلك تكتب الخمسين في الكنيسة نسبةً لهذه الذكرى المجيدة.   

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ثانِ أيام نهضة "القديس إبرآم" في دشنا
  • اتحاد جدة يحسم مصير لاعبه رسمياً من البقاء
  • تصفيات مونديال 2026.. المنتخب المغربي يواصل تصدر مجموعته بانتصاره على زامبيا
  • 91 لاعباً ولاعبة يشاركون في بطولة كأس رئيس الدولة للكاراتيه اليوم
  • التعادل السلبي يحسم الداربي العاصمي والحمراوة يحققون تعادل ثمين أمام السياسي
  • وزير الرياضة يشهد البطولة الإفريقية لكمال الأجسام ويسلم الميداليات للفائزين
  • وزير الرياضة يشهد البطولة الإفريقية لكمال الأجسام واللياقة البدنية ويسلم الميداليات للفائزين
  • 91 لاعباً ولاعبة يشاركون في بطولة كأس رئيس الدولة للكاراتيه غداً
  • مونديال الأندية 2025 ينعش خزينة فريق الوداد بمنحة مالية ضخمة
  • كفاح من خارج الوطن: دعم وسائل الإعلام في المنفى من أجل البقاء والاستدامة