تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن اليوم كان مهمًا في قطاع تكنولوجيا الاتصالات، حيث تم افتتاح 3 مراكز بيانات عملاقة داخل جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن هذه المراكز ستعود على المواطن بالنفع،  من خلال تقديم 170 خدمة رقمية على بوابة مصر الرقمية بشكل مرقمن.
وتابع  "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن تجديد المواطن المواطن لرخصة سيارته على سبيل المثال، يتطلب توافر كافة البيانات الخاصة بالمركبة على البوابة، حتى يحصل على الخدمة من على المنصة، وهذا لن يحدث إلا من خلال تواجد مراكز بيانات ضخمة.

 
 ولفت إلى أن هناك تحول في نوع الوظائف المطلوبة في سوق العمل، وهناك أيضا تحول في طريقة أداء العمل، حيث كان المواطن في الماضي يحصل على وظيفة بالقرب من محل إقامته، ولكن اليوم من الممكن أن يحصل المواطن على وظيفته في دولة أوروبية، وهذا يتطلب توفر القدرة والكفاءة من خلال الحصول على التدريب التقني الجاد الذي يعمق مثل هذه القدرات.
وأشار إلى أن هناك مجموعة ضخمة من المبادرات المصرية، لنشر التعليم الرقيمية ابتداءً من الصف الرابع الابتدائي، مشيرًا إلى أن أي طالب أو خريج يسستطيع أن يلتحق بمبادرات مصر الرقمية بدون أي كلفة مادية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات بوابة مصر الرقمية إلى أن

إقرأ أيضاً:

أمير المدينة يطلع على مستوى التقدم في مؤشرات البنية التحتية الرقمية بالمنطقة

المدينة المنورة : البلاد

 أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، أهمية الدور المحوري الذي تشكله وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في دعم ونجاح جميع المشاريع التنموية، الأمر الذي يعزز منظومة الاقتصاد الوطني والرقمي بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 جاء ذلك خلال لقاء سموه، معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، والوفد المرافق.

 وأشاد سمو أمير منطقة المدينة المنورة، بجهود الوزارة في دعم منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات وتحسين كفاءة البنية الرقمية، بما يعزز ريادة المملكة في بناء مستقبل مستدام يعتمد على التقنية والابتكار، وأشار سموه إلى أهمية تعزيز الممكنات الرقمية لخدمة سكان المنطقة وزوار المسجد النبوي الشريف.

 ووجّه الأمير سلمان بن سلطان، بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع بين الوزارة والإمارة وهيئة تطوير المنطقة؛ لوضع الأولويات اللازمة لتحسين البنية التحتية الرقمية، وذلك في إطار دعم وتحسين منظومة الاتصالات والبيانات الرقمية في محافظات المنطقة، ومواكبة مستوى التقدم التقني والرقمي مع حزم المشاريع التطويرية والاستثمارية.

 وخلال اللقاء، اطّلع سمو الأمير سلمان بن سلطان، على مستوى التقدم في مؤشرات البنية التحتية الرقمية ومؤشرات المواهب الرقمية في المنطقة، بما في ذلك وصول المدينة المنورة لتكون من ضمن أفضل 10 مدن عالمية في جودة الإنترنت حيث قفزت السرعات لتصل إلى 232 ميجابت/ثانية في العام 2024 من خط أساس 9 ميجابت/ثانية في العام 2017، في حين ارتفع عدد المنازل المخدومة بالألياف الضوئية في المنطقة من 23 ألف مبنى إلى 281 ألف مبنى.

 واستمع سموه، إلى شرحٍ عن مستوى التقدم في مجال المهارات التقنية التي تضاعفت فيه عدد الوظائف التقنية في المنطقة مع الوصول إلى نسبة توطين 69% فيما حققت مشاركة المرأة في القطاع التقني نجاحاً بالوصول إلى 40%، كما استعرض الاجتماع برامج ومبادرات دعم ريادة الأعمال، إضافة إلى استعراض الخطط المستقبلية لقطاع الاتصالات والتقنية في المنطقة.

 وفي ختام اللقاء، قدّم معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، شكره وتقديره لسمو منطقة المدينة المنورة على دعمه ومتابعته المستمرة لسير مشروعات الوزارة الجاري تنفيذها على مستوى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حلقة تدريبية تعرّف الطلبة بريادة الأعمال الرقمية
  • أبو الغيط: قمة البحرين ستكون عند مستوي تطلعات المواطن العربي في رسالتها ومخرجاتها 
  • أزهرالغربية يدعو الطلاب للاشتراك في مبادرات وزارة الاتصالات
  • وزير التربية والتعليم يستقبل الأمين العام للمدرسة الرقمية
  • أمير المدينة المنورة يلتقي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات
  • نائب وزير الاتصالات: الدولة تسعى لإعداد هوية رقمية موحدة للمواطنين
  • الاتصالات تزف بشرى سارة بشأن موعد تفعيل التوقيع الإلكتروني في التعاملات الإلكترونية
  • أمير المدينة يطلع على مستوى التقدم في مؤشرات البنية التحتية الرقمية بالمنطقة
  • «سدايا» تقدم خدمات تقنية وممكنات رقمية في سبع دول ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن
  • "صحار الدولي" يدشن خدمة "نقاط البيع الذكي" لتطوير الدفع الرقمي