زادت معدلات البحث بين المواطنين، خلال الساعات الأخيرة، حول حقيقة توقف انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد اصدار الحكومة المصرية المتمثلة في رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، عدة قرارات

ونرصد لكم خلال السطور التالية حقيقة توقف انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلةحقيقة توقف انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة

وفي ضوء البحث المتزايد، عن حقيقة توقف انقطاع الكهرباء خلال الفترة المقبلة، كشف محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، عن قرار مجلس الوزراء بوقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الأيام المقبلة في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بمناسبة احتفالات الأقباط بأعيادهم.

 

يأتي هذا القرار تماشيًا مع ما تم فعله خلال شهر رمضان المبارك.

توقف انقطاع الكهرباء خلال فترة الامتحانات

وأوضح الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي"، أن وزارة الكهرباء اتخذت تدابير خلال فترة الامتحانات لتجنب تخفيف الأحمال، وسيتم تنسيق جهود وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال فترة الامتحانات.

وأكد أن الهدف الرئيسي للدولة  هو وقف تخفيف الأحمال الكهربائية، حيث تتمتع الشبكة الحالية بالقدرة على تلبية احتياجات مصر من الكهرباء. 

وزير الاتصالات: مركز البيانات منظومة مؤمنة وعلى أعلى مستوى تقني بعد وفاة المستفيد.. طريقة التقديم على مستحقات أفراد العائلة في التأمينات الاجتماعية حقيقة توقف انقطاع الكهرباء..يجب توفير سيولة دولارية

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه توجد ضغوط في توفير الوقود اللازم لمحطات توليد الكهرباء، مما يتطلب توفر سيولة دولارية.

وأضاف الحمصاني أن الصفقات والدعم الذي حصلت عليه مصر من شركائها الدوليين تتم بشكل تدريجي، وتتعامل الدولة معها بحكمة وتأخذ في الاعتبار أولويات المواطنين فيما يتعلق بالسلع الغذائية والأدوية واحتياجات المصانع.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تسهيل وتيسير الاحتفالات بأعياد الإخوة الأقباط، حيث يبدأ الاحتفال يوم الأحد المقبل الموافق 28 أبريل 2024، ويستمر حتى الأحد التالي الموافق 5 مايو.

وبدء تطبيق العمل اليوم الإثنين 15 أبريل 2024 العمل بخطة تخفيف الأحمال مرة أخرى وقطع  الكهرباء التي كان مجلس الوزراء أعلنها منتصف العام الماضي، وتم وقف تطبيقها خلال شهر رمضان 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: توقف انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء الكهرباء أزمة انقطاع التيار الكهربائي تخفیف الأحمال مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

أطفال مستشفى المقاطعة المركزى يستغيثون برئيس الوزراء باستثناء المستشفى من انقطاع الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل باب صوت الناس بجريدة وموقع البوابة نيوز رسالة استغاثة من أحد المواطنين وجاء في الشكوى ما يلي:

تحية طيبة وبعد  …

تقدمنا بشكاوى والتماسات عديدة لاستثناء مستشفى المقاطعة المركزي التابع لمديرية الصحة بالدقهلية من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، لكون المستشفى يخدم في محيطه حوالي 150 ألف نسمة، بالإضافة إلى احتوائه على وحدات حضانات أطفال، وأجهزة تنفس صناعي كاملة للأطفال حديثي الولادة، تعتمد جميعها بشكل كامل على الطاقة الكهربائية، الأمر الذي يرتب على انقطاع الكهرباء تهديدًا مباشرًا لحياة الأطفال، وتعريضهم للموت، مضافًا إلى ذلك توقف الخدمة الطبية - وقت انقطاع الكهرباء - عن المرضى ذوي الحالات الخطيرة الذين تطلبت حالاتهم الصحية الاحتجاز داخل العنابر، إما لإجراء جراحات، أو مناظرات طبية أخرى.
وبعد شكاوى ومطالبات واستغاثات لم تبالِ شركة كهرباء الدلتا بالمواطنين، ولا بخطورة الموقف المتمثل في الحالات المعرضة للوفاة، فتم إجراء اتصال هاتفي بمدير المستشفى من أحد مهندسي الشركة ويُدعى حامد عبدالخالق، الذي أخبر مدير المستشفى بأن التخفيف ساعة واحدة يوميًا من السادسة إلى السابعة مساءً يوميًا، مع العلم أن انقطاع التيار عن أجهزة التنفس الصناعي دقيقة واحدة يميت الأطفال في الحضانات، ويعرض الكبار المحتجزين في العنابر والرعاية أيضًا إلى الوفاة.

هذا.. والمحطة المغذية للمستشفى الموصول بالكابل الأرضي هي محطة محولات تمي الأمديد جهد ٦٦/٢٢٠/٥٠٠، والقرية المتواجد بها المستشفى المركزي وقت الذروة 130 أمبير وفي الأوقات العادية حوالي 80 أمبير.
وقد تم تقديم طلب بتغذية بديلة من خط السنبلاوين وجاري تخليص الموافقات للبدء في مد الكابلات والتوصيل.
ونحيط سيادتكم علمًا عدم وجود خط تغذية كهربائية بديل بالمستشفى، وتمت مخاطبة شركة التوزيع بالدقهلية في هذا الصدد لتوفير خط التغذية البديل، وما زال الأمر قيد الدراسة والنظر. 
ومرفق لسيادتكم طيه خطاب موقع من مدير المستشفى بخاتم الدولة.

مع خالص الدعوات لسيادتكم بمزيد من التوفيق والنجاح،،،

عنهم الأستاذ الدكتور / علي إسماعيل درويش
أستاذ النقد والأدب السياسي بكلية اللغات والترجمة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا  .
موبايل 01005027363
بطاقة رقم 28104151200732

مقالات مشابهة

  • جدول مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات.. أعرف الكهرباء هتقطع في منطقتك امتى
  • رئيس الوزراء: نستهدف دفع الصادرات في الفترة المقبلة
  • أطفال مستشفى المقاطعة المركزى يستغيثون برئيس الوزراء باستثناء المستشفى من انقطاع الكهرباء
  • بالتزامن مع بدء الامتحانات.. تعرف على خطة تخفيف أحمال الكهرباء
  • “الرئاسي اليمني” يبحث مع الحكومة برنامج الإصلاحات الشاملة خلال الفترة المقبلة
  • المجلس الرئاسي يبحث أداء الحكومة وبرنامج الإصلاحات الشاملة خلال الفترة المقبلة
  • رسميًا.. مودرن فيوتشر يعلن رحيل تامر مصطفى عن تدريب الفريق
  • رئيس الوزراء: نستهدف ضبط الإنفاق العام على البنية التحتية خلال الفترة المقبلة
  • مودرن فيوتشر يعلن رحيل تامر مصطفى عن قيادة الفريق
  • قبل ما تقطع عليك.. جدول مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات